أعلنت محافظة الجيزة، تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطبقة الخرسانية الخاصة بالطريق السياحي تحديداً في المنطقة المحصورة من نهاية الطريق السياحي وتقاطعه مع الطريق الدائري محور المنيب من أعلى طريق المنصورية لمسافة (٥٠٠ متر) بالإتجاه من طريق الواحات اتجاه المنيب .

تشير محافظة الجيزة إلى أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي للطريق السياحي بواقع (۲) حارات مرورية في الموقع المشار إليه وذلك لمدة ١٥ يوما ابتداء من صباح يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/١/٢٧ حتى يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٢/١٠ على ان يكون العمل على مدار ٢٤ ساعة طوال فترة الأعمال فقط دون تعطيل الحركة المرورية.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، علي الإدارة العامة لمرور الجيزة باتخاذ اللازم حيال تيسير الحركة المرورية وتسهيل حركة سير المركبات.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الجهات المنفذة لإزالة اي معوقات لما للمشروع من أهمية مرورية . 

وأوضح محافظة الجيزة، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع وسائل الأمن الصناعي من الكشافات والطواحين الضوئية و الحواجز الفسفورية وعلامات تحذيرية قبل منطقة الأعمال بمسافة "١ كم - ٥٠٠ م - ١٠٠م) في الاتجاهين بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم باستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

وفي سياق ذلك قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسة والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين.

أسفرت عن: رفع (293) حالة إشغال متنوع ما بين "ثابت ومتحرك" بنطاق 4 مراكز تمثلت في رفع (128) حالة أشغال بمركز ومدينة دمنهور، (100) حالة بالدلنجات، كما تم رفع (45) حالة إشغال بابو حمص و (20) حالة برشيد.

هذا وشددت نائب المحافظ، على المتابعة المستمرة وتكثيف تلك الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أي مخالفات فور حدوثها بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رفع 393 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان
  • «المطبخ ولع».. تفاصيل حريق شقة الفنانة سمية الألفي بالجيزة
  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 محافظة الجيزة
  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 محافظة الجيزة
  • الأحساء.. تطوير الحركة المرورية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقير
  • إصابة ربة منزل إثر انهيار جزئي لعقار بالهرم
  • من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـالجيزة
  • الإدارة العامة للمرور تحرر 16 ألف مخالفة خلال يوم