صحيفة صدى:
2024-06-02@19:33:20 GMT

أمير الرياض يحضر حفل ختام مهرجان الإبل

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

أمير الرياض يحضر حفل ختام مهرجان الإبل

الرياض

حضر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، مساء اليوم ، الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة بالصياهد .

وعند وصول سموه، عُزف السلام الملكي ، ثم بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

وألقى عضو مجلس إدارة نادي الإبل فواز المحرج ، كلمة نيابة عن رئيس مجلس إدارة النادي ، ثمن فيها رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لحفل ختام المهرجان في نسخته الثامنة ، مقدماً شكره لسمو أمير المنطقة على حضوره وتشريفه الحفل .

وقال : “نشرف اليوم برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، كما نسعد بحضوركم نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – للحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة تحت شعار : (عز لأهلها) .

وأضاف : “قامت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وبتوجيهات سمو ولي العهد المشرف العام على نادي الإبل – حفظهما الله – بدعم قطاع الإبل بإنشاء مؤسسات ومبادرات وبرامج ومهرجانات ينافس بعضها بعضاً في خدمة هذا الإرث التراثي والثقافي العريق ؛ بدأت بتأسيس نادي الإبل، ومهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، ومهرجانات المناطق للإبل ، والمنظمة الدولية للإبل ، ومنظومة اقتصاديات الإبل ، وتسجيل الإبل في التراث العالمي ” .

وعقب ذلك ألقى الشاعر تركي الميزاني قصيدة شعرية ، ثم قُدمت فقرة شعبية بعنوان (الهوبال) ، ثم عرض الإبل الفائزة في المهرجان ، وشاهد سمو أمير منطقة الرياض والحضور عرضاً مرئياً حول المهرجان، وقدمت فقرة شعبية تحاكي طبع الإبل .

ثم تشرف ملاك الإبل الفائزة بتسلم جوائز المراكز الفائزة في جميع الألوان وفئات الجائزة من سمو الأمير فيصل بن بندر ، كما شاهد الإبل الفرديات الفائزة بجوائز المهرجان للفرديات من مختلف الألوان .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمير منطقة الرياض الحفل الختامي مهرجان الإبل بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

الملك سلمان يوافق على إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - على أحد طرق مدينة الرياض، الواقع غرب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ويحدّه شمالًا طريق الملك سلمان وجنوبًا طريق الثمامة، وذلك تقديرًا للدور الوطني الفاعل للأمير الراحل، وتثمينًا لتجربته الشعرية التي تمثل مدرسة فريدة جددت القصيدة النبطية، وكان لها أثر بالغ في الأدب السعودي والعربي.
وقد أسهم الأمير بدر بن عبدالمحسن الذي وُلد بمدينة الرياض في الثاني من أبريل عام 1949م الموافق 4 جمادى الآخرة 1368هـ، عبر نصف قرن في تعزيز الشعور الوطني بقصائده التي تغنى بها أبرز الفنانين السعوديين، ورسم بكلماته أوبريتات وطنية راسخة في الأذهان، كما انتشر إبداعه وإثراؤه في الوطن العربي بعذوبة كلماته وجمال أبياته ونظمه الفريد الذي جعل من الأمير الراحل أيقونة سعودية عربية خالدة، وعرف عنه - رحمه الله - تشجيعه للمثقفين والفنانين السعوديين، وقد ترأس أول مجلس إدارة للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عام 1973م.
ويأتي التوجيه الكريم امتدادًا لتقدير القيادة الرشيدة لإرث الأمير الراحل، حيث كرمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عام 2019م بمنحه وشاح الملك عبدالعزيز، كما كرمته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في العام نفسه تزامنًا مع اليوم العالمي للشعر

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يوافق على إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • بتوجيه الملك.. إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • خادم الحرمين يوجه بناءً على ما رفعه ولي العهد بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • خادم الحرمين الشريفين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • توجيه من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • ختام فاعليات مهرجان سوما باي لرياضات التحمل بمشاركة 1000 متسابق
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيقه بطولة كأس الملك والدوري وكأس السوبر
  • ولي العهد يصل لملعب الجوهرة لحضور نهائي كأس الملك .. فيديو