نبّه المركز الوطني للأرصاد من رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة.
وأشار في تقريره اليومي عن حالة الطقس لليوم السبت ،إلى أن تأثيراتها تشمل تدنياً في مدى الرؤية الأفقية ورياحاً تصل سرعتها إلى (40- 49) كيلومتراً /ساعة.الإنذار الأصفر - #منطقة_المدينة_المنورة - #الحناكية ...+0
أخبار متعلقة بالصور.. تفاصيل الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبلتبوك.

. "شقري" تسجل أعلى كمية هطول أمطارللتفاصيل https://t.co/vvzenCRoJV #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/M2mQkmCQpS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 26, 2024طقس المدينة المنورةوبين أن الحالة تشمل المدينة المنورة والحناكية والعلا والعيص وخيبر تبدأ الساعة الـ 9 صباحاً، وتستمر حتى الساعة الـ 6 مساءً.الإنذار الأصفر - #منطقة_المدينة_المنورة - #العلا #العيص #خيبر
للتفاصيل https://t.co/OWtwPdQb2W #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/pAN113X9N0— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 26, 2024الطقس في السعوديةوكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس ليوم الجمعة، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.
وقال إنها ستمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.
في حين ما تزال الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك (علقان - الظهر - جبل اللوز)، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة خاصة على أجزاء من غرب ووسط المملكة.حالة البحر وحركة الرياحوأشار إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة طقس المدينة المنورة الطقس في السعودية طقس المناطق السعودية السعودية المرکز الوطنی للأرصاد المدینة المنورة أجزاء من

إقرأ أيضاً:

متحدث الأرصاد: اليوم بداية فصل الصيف في المملكة

الرياض

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن اليوم هو أول أيام الصيف على محافظات ومناطق المملكة؛ مشيرًا إلى التنسيق المستمر مع الجهات المعنية بسلامة العاملين ميدانيًّا، لتطبيق الأنظمة والإجراءات الوقائية من درجات الحرارة المرتفعة وقت الذروة.

وأكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين بن محمد القحطاني، أن الأول من شهر يونيو المقبل هو بداية دخول فصل الصيف، وسط مؤشرات حول ارتفاع درجات الحرارة، مع توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصائف المملكة.

وغرد القحطانى أمس على حسابه على منصة “أكس”، وكتب:  قبل يوم من دخول فصل ‎الصيف .. الدمام والأحساء تصعدان إلى 47 ْ م في الظل، تليهما القيصومة 46 ْ م والقصيم 45 ْ م”.

ونوّه بأن المركز يعمل على تسخير جميع الإمكانيات والتجهيزات الحديثة لمساندة أعماله التي تعتمد على أحدث التقنيات والبرامج الأرصادية الحديثة المتمثلة في المراصد على مستوى المملكة، و رادارات الطقس، وصور الأقمار الصناعية، والنموذج العددي السعودي، إضافة إلى المراصد المأهولة والمحطات الأتوماتيكية المتنقلة التي تعمل على مدار الساعة لتحقيق أقصى درجات الدقة في توقعات المركز لخدمة الجهات المستفيدة.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. «الأرصاد» تنشر بيانا حول طقس الغد وتحذر المواطنين
  • "الأرصاد" ينبّه من رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة
  • تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من أتربة مثارة حتى هذا التوقيت
  • طقس السعودية.. رياح شديدة على المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • متحدث الأرصاد: اليوم بداية فصل الصيف في المملكة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • "الأرصاد" يكشف طقس ‎المدينة المنورة حتى فجر السبت
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة