واصلت وفود الجامعات العربية والمصرية توافدها إلى مدينة الأقصر اليوم السبت للمشاركة في اليوم الأول من البرنامج التدريبي "إعداد قادة الوطن العربي" تحت شعار LEADERS 2030. 

شباب القادة تُطلق المسابقة النهائية لبرنامج قادة الهندسة معهد إعداد القادة يعلن خطته خلال إجازة نصف العام

وينظم البرنامج معهد إعداد القادة برعاية وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأقصر.

وكان في استقبال الوفود بمطار الأقصر الدولي كل من الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور حسام الشريف وكيل المعهد، الدكتور عبد المنعم الجيلاني، منسق الزيارة، ومصطفى كامل أمين المعهد المساعد.

وتم استقبال وفد اتحاد الجامعات العربية برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، ولينا البيطار مديرة الادارة العامة بالاتحاد، ودينا أبو رزق منسق اتحاد الجامعات العربية، ووفود الطلاب من الجامعات العربية المشاركة.

افتتاح برنامج إعداد قادة الوطن العربي

وقال الدكتور كريم همام في تصريح له  عقب استقبال الوفود: "يسعدنا استضافة نخبة من الشباب العربي للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي الهادف إلى إعداد القيادات الشابة وتنمية مهاراتهم في مجالات عدة".

وأشار مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة أن المعهد يهدف إلى إعداد الكوادر والقيادات، وخلق جيل قادر على تحمل المسئولية واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي.

ومن المقرر أن يستمر برنامج إعداد قادة الوطن العربي حتى الخميس الموافق 1 فبراير 2024، وتنطلق غدا فعاليات الجلسة الافتتاحية فى تمام الساعة العاشرة صباحا،  بمقر مركز محافظة الأقصر للمؤتمرات، وبحضور رؤساء الجامعات العربية والمصرية وكبار الضيوف.

ويتضمن برنامج إعداد قادة الوطن العربي عددا من المحاضرات التى تنمى مهارات  القيادة اللازمة لبناء الشخصية، وورش العمل الذاتية التي تستهدف تنمية مهارات القيادة والتفكير الابتكاري وريادة الأعمال لدى الشباب العربي، ومناقشة المبادرات المهتمة بتنمية مجتمعات الوطن العربي، والخروج بتوصيات الطلاب حول هذه المبادرات، بالاضافة إلى بعض الزيارات السياحية لأهم معالم مدينة الأقصر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قادة إعداد قادة إعداد قادة الوطن قادة الوطن قادة الوطن العربي البرنامج التدريبي الجامعات العربية الجامعات إعداد قادة الوطن العربی معهد إعداد القادة الجامعات العربیة

إقرأ أيضاً:

“اللافي” يعلن رسميًا طرابلس عاصمة الشباب العربي للعام 2024

الوطن| متابعات أعلن النائب بالمجلس الرئاسي، عبدالله اللافي، طرابلس عاصمة الشباب العربي للعام 2024، مشروعاً تواصلياً، عربياً جامعاً للشباب في كل أرجاء الوطن من المحيط الى الخليج، تحت مظلة جامعة الدول العربية وذلك خلال الكلمة التي ألقاها أمام المشاركين، في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة إعلان طرابلس عاصمة الشباب العربي. وحضر الاحتفالية وزيري الشباب والرياضة بالحكومة المنتهية، فتح الله الزني، وعبدالشفيع الجويفي، وعدد من وزراء الشباب العرب، وعضو الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقي، ورئيس الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، وممثلو المنظمات الشبابية الليبية والعربية. وأكد اللافي، على أهمية دور الشباب في صنع التغيير، والبناء والازدهار، واعتبر هذه الاحتفالية، دليل على استقرار ليبيا وأمنها، وعلى إرادة شعبها الصادقة والقوية لبناء مستقبل أفضل، مشيراً إلى الغنى الثقافي والتاريخي الذي تمتاز به طرابلس، وليبيا بأسرها، مما يجعلها جوهرة في تاج العالم العربي. الوسومطرابلس عاصمة الشباب العربي عبدالله اللافي ليبيا

مقالات مشابهة

  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • رابطة الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • تكريم الفائزين في تصفيات المشروع الوطني للقراءة بأزهر الإسماعيلية
  • “اللافي” يعلن رسميًا طرابلس عاصمة الشباب العربي للعام 2024
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة