واقعة مؤسفة ، شهدتها منطقة مسطرد بمدينة شبرا الخيمة ،في جريمة حرق شاب لأسرته في مسطرد بشبرا الخيمة بسبب خلافات مع والده، مما تسبب في مصرع شقيقته الصغرى، وإصابة الأب والأم والابنة الكبرى بحروق وتشوهات.

الاخلافات الاسرية تعمي بصيرة الابن العاق ..تفاصيل إضرام شاب النيران في شقة أسرته بشبرا الخيمة 

وقالت أحدي شهود العيان ؛  أنها مقيمة مع الاسرة في نفس العمارة ، واعتادت سماع المشاجرات  كل يوم بسمع خناق الأب وابنه، رغم أن الابن مدلل من والدته، لأنه الوحيد على بنتين.

وعن يوم الواقعة، في تمام الساعة السابعة ، سمعنا صوت صريخ، وتخبيط على الأبواب، اكتشفت أن المجني عليها “والدة المتهم ”  بتستغيث من إشعال النيران في الشقة، وتجمع الجيران وفتحوا الباب ونظرا لانها منقبة اخدت  لبس للخروج  مضيفة: الجيران حاولوا يخرجوا الضحايا الا أن  الطفلة سجدة صاحبة الـ 6 سنوات، ملحقتش تروح المستشفى تتعالج وتوفت علي الفور ، لكن أخرجوا أخته الكبيرة حنان صاحبة عندها 19 عاما، وبها إصابات من الحروق.

ووفقا للشهود ان  الأب قفز  من البلكونة والنار ماسكة فيه، وهوالا يرقد في  المستشفى يلتقي العلاج ، يعاني من  كسور في الحوض وتشويه في وجهه، والابن مرتكب الجريمة هرب وعاد في الساعة الرابعة ليلا ،  دخل الشقةأخذ مستلزمات واخد عربية مامته ومشي.

تفاصيل ارتكاب المتهم للجريمة في شبرا الخيمة

وانتقل رجال قوات الحماية المدنية لمكان الحريق وتمكنوا من السيطرة على النيران بعد وفاة الطفلة "سجدة محمد"، 6 سنوات، وتم نقلها إلى مشرحة زينهم، وإصابة 3 آخرين، هم الأب محمد زكريا، 49 عامًا، والأم كريمة عاصم، 40 عامًا، وابنتهما حنان محمد، 19 عامًا، وتم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وكشفت تحريات البحث الجنائي أن نجلهم أحمد هو المتسبب في إشعال الحريق، حسب ما وثقت كاميرات المراقبة بالعقار، كان بيحمل "جالون بنزين" وصعد به إلى الشقة، وبعد مرور لحظات اشتعلت النيران داخل الشقة وأثناء تصاعد ألسنة اللهب أقدم على القفز من الشقة ليهرب بحجة إحضار الدفاع المدني.

وأضافت التحريات أن الشاب المتهم بحرق منزل أسرته أقدم على سكب بنزين داخل الشقة بسبب خلافات مع والده، ما تسبب في حرق الشقة بأكملها ومصرع شقيقته وإصابة والده ووالدته وشقيقته الصغرى، وتم نقلهم إلى معهد ناصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة شبرا الخيمة الحريق

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب أثناء الاستحمام.. مأساة في شبرا الخيمة

لقي شاب مصرعه غرقًا، اليوم الجمعة، في مياه نهر النيل بمنطقة عزبة رشوان بشبرا الخيمة في القليوبية.

مصرع شاب بشبرا الخيمة 

تم العثور على جثة الشاب وانتشالها من قبل قوات الإنقاذ النهري، ونقلها إلى مستشفى ناصر العام.

 

وكشفت التحريات الأولية أن الشاب " عبدالرحمن. ه. ك" 16 عاما نزل للاستحمام في مياه النيل، وفقد حياته لعدم إجادته السباحة.
 

صرحت النيابة العامة بدفن المتوفي ، كما طلبت تحريات مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة حول ظروف وملابسات الواقعة.

 

وفي سياق منفصل أسدلت محكمة جنايات الوادى الجديد برئاسة المستشار عماد سامى وعضوية المستشارين أشرف راضى ومصطفى الجاحر، الستار على جريمة خطف سائق سيارة أجرة لسيده واغتصابها تحت تهديد السلاح فى صحراء الخارجة.

 قضت المحكمة بمعاقبة محمد محمود عباس (51 سنة) فنى بمديرية الزراعة واستصلاح الأراضى بالوادى الجديد، ويعمل سائق أجرة إلى جانب عمله الحكومى؛ بالسجن المشدد لمدة 25 عاماً.

فى سياقٍ متصل، أكدت المجنى عليها(عامله باليومية) فى تحقيقات النيابة، بأنه حال خروجها من إحدى الجمعيات الخيرية، أبصرت السائق المتهم مستقلاً سيارة أجرة بمفرده.

وأضافت، ونادى عليها لتوصيلها إلى جمعية خيرية أخرى لمساعدتها مادياً، فاستقلت معه السيارة الأجرة، إلا أنه توجه بها لمنطقة نائية، بعيداً عن أعين المارة رغماً عنها!!

 كما أضافت، وتعدى عليها بالضرب شاهراً فى وجهها نصل السكين، وأمرها بالتجرد من ملابسها!!

أيدت تحريات الرائد محمد عبدالراضى رئيس مباحث الخارجة أقوال المجنى عليها فى أوراق القضية.

وكان المستشار محمد عبدالموجود المحامى العام لنيابات الوادى الجديد، قد أحال المتهم للمحاكمة الجنائية؛ لخطفه المجنى عليها بالتحايل فى 13 أغسطس الماضى.

وأشار قرار الإحالة، إلى اقتران جناية الخطف بجناية أخرى فى ذات الزمان والمكان، بمواقعة المجنى عليها بغير رضاها!!

 وأضاف، وأحرز سكيناً بدون مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية!!

وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة علي المتهم، خلال مرافعتها لوقاية المجتمع من الذئاب البشرية؛ فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم. 

 

 

مقالات مشابهة

  • صديق سمير صبري: الراحل كان يقف بجوار أي شخص وتبرع بملابس فرقته
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين قتلوا شخصا للخلاف على مكان النوم بمحبسهم بشبرا الخيمة
  • لخلافات مالية.. ضبط مرتكبي واقعة إضرام النيران بسيارة شخص بالبحيرة
  • السيطرة على حريق بشقة سكنية في 15 مايو دون إصابات
  • غدًا ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • ذكرى الليلة المشؤومة في نيبال .. الابن قتل والده الملك و10 من أسرته بسبب امرأة
  • انتشال جثة طالب غرق في نهر النيل بشبرا الخيمة
  • مصرع شاب أثناء الاستحمام.. مأساة في شبرا الخيمة
  • إضرام النيران بمحيط السفارة الإسرائيلية في المكسيك