شهدت العالم عدة أحداث خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، بما في ذلك التطورات الميدانية في غزة، والاحتلال الإسرائيلي يداهم منزل مساعد يحيى السنوار، والعالم على شفا حرب عالمية ثالثة، والولايات المتحدة على وشك الانهيار، وكوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز من الجيش الكوري الجنوبي.

الاحتلال الإسرائيلي يداهم منزل مساعد يحيى السنوار

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منزل شخص يعمل كمساعد لزعيم الفصائل الفلسطينية في غزة، يحيى السنوار، ويزعم عثورهم على أسلحة.

وتأتي الغارة في الوقت الذي يشن فيه الاحتلال غارات مكثفة في الجزء الغربي من مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، بزعم أن هذا المكان يحتجز فيه معظم المحتجزين الإسرائيليين.

الولايات المتحدة على وشك الانهيار

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الوضع على الحدود الأمريكية بأنه كارثي للغاية، وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية تواجه كارثة جديدة، وفقًا لتقرير شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وأعرب ترامب عن رفضه لمشروع قانون جديد يهدف إلى تنظيم الهجرة، الذي تم التوافق عليه من قبل الأحزاب الجمهورية والديمقراطية، وأكد أنه سيقوم بتطبيق هذا القانون لإغلاق الحدود مع المكسيك في حال شهدت تدفقات كبيرة.

وفي تغريدة على حسابه الاجتماعي، اعتبر الرئيس السابق أن اتفاقًا سيئًا للحدود يكون أسوأ بكثير من عدم وجود اتفاق، وأشار إلى أن الوضع الحالي يشبه «كارثة على وشك الحدوث».

العالم على شفا حرب عالمية ثالثة

ذكرت  شبكة «إيدنيس» التشيكية تحليلًا للأوضاع العالمية، حيث حذرت من وجود علامات تشير إلى احتمالية اندلاع الحرب العالمية الثالثة.

وقال الخبير جورج هايز، المتخصص في الشؤون الدولية بجامعة أنجلو الأمريكية في براج، إن الوضع الحالي للسياسة الخارجية يشير إلى احتمالية اندلاع الحرب العالمية الثالثة. 

وأضاف «هايز»: «هل بدأت الحرب العالمية الثالثة فعلا؟.. إذا أخذنا في الاعتبار أن الصراعات الحالية ذات حدة منخفضة، قد يكون الأمر كذلك».

وأشار الخبير إلى وجود صراعات في العديد من المناطق حول العالم، مثل تايوان وأوكرانيا وغزة وغيرها، واعتبر ذلك علامات احتمالية لاندلاع حرب عالمية ثالثة.

كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز

قالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الشرقي اليوم، ولم تحدد عدد الصواريخ التي تم إطلاقها، لكنها قالت إنها عززت المراقبة واليقظة وتعمل مع الولايات المتحدة لتحليل الإطلاق الأخير، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

وتكثف كوريا الشمالية المواجهة مع الولايات المتحدة وحلفائها، لكن المسؤولين في واشنطن وسيول يقولون إنهم لم يكتشفوا أي مؤشرات على أن بيونج يانج تعتزم القيام بعمل عسكري وشيك.

ومن المرجح أن تواصل حكومة كيم جونج أون أو حتى تزيد من الخطوات الاستفزازية، كما يقول المسؤولون والمحللون، بعد أن خطت خطوات واسعة في تطوير الصواريخ الباليستية، وعززت التعاون مع روسيا وألغت هدفها المستمر منذ عقود والمتمثل في إعادة التوحيد السلمي مع كوريا الجنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قطاع غزة غزة الحرب العالمية الثالثة الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا كوريا الشمالية الولایات المتحدة کوریا الشمالیة عالمیة ثالثة على وشک

إقرأ أيضاً:

مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: المرحلة الأولى 6 أسابيع وتشمل وقف إطلاق نار فورى بغزة

قالت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، ليندا توماس جرينفيلد إن المرحلة الأولى للاتفاق تدوم 6 أسابيع وتضم وقف إطلاق النار بشكل فوري وشامل مع عودة الرهائن بما في ذلك النساء والجرحى وكبار السن وعودة رفات بعض الرهائن، وتبادل الأسرى الفلسطينيين وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بالسكان في قطاع غزة وعودة المدنيين الفلسطينيين على ديارهم وأحيائهم في كافة قطاع غزة، بما ذلك الشمال من القطاع والتوزيع الآمن والفعال للمساعدات الإنسانية في غزة، بما في ذلك تقديم وحدات سكنية توفرها المجموعة الدولية.

وأوضحت جرينفيلد - خلال كلمتها في مجلس الأمن الدولى ـ أن الاقتراح ينص على أنه إذا دامت المفاوضات أكثر من 6 أسابيع في المرحلة الأولى فإن وقف اطلاق النار سوف يستمر طالما استمرت المفاوضات، مؤكدة على العمل على ضمان استمرار المفاوضات بحسن نية حتى يتم التوصل الى اتفاق بشأن كافة النقاط الأخرى وبدء المرحلة الثانية.

وأشارت مندوبة الولايات المتحدة إلى أنه خلال المرحلة الثانية وبعد اتفاق الأطراف سيكون هناك وقف دائم للعمليات العدائية مقابل إطلاق سراح بقية الرهائن الموجودين في قطاع غزة، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من القطاع.

وأضافت أن المرحلة الثالثة للاتفاق سوف تشهد بداية خطة إعادة إعمار على مدار سنوات، بما فيها عودة بقية الرفات الإسرائيليين وغيرهم من الرعايا الى أسرهم، معلنة أن اسرائيل قبلت الصفقة لأنها تضمن أمنها، لافتة إلى أن التزام الولايات المتحدة تجاه أمن إسرائيل قائم.

وأكملت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، أن هذا القرار يرفض أي تغيير ديموغرافي أو ترابي في غزة، كما يكرر القرار التزام المجلس الثابت بتصور حل الدولتين، حيث يعيش الفلسطينيون والإسرائيليون جنبا إلى جنب بسلام في إطار حدود معترف بها دوليا ومعروفة، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • المحلل هال براندز: هكذا سيقودنا الذكاء الاصطناعي إلى الحرب العالمية الثالثة
  • لغة عالمية لجميع الأعمار.. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للّعب
  • زي النهارده.. تشييع جثمان رونالد ريجان الرئيس الـ40 لأمريكا
  • 6 دول تجري تدريبات عسكرية.. هل الحرب العالمية على الأبواب؟
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: المرحلة الأولى 6 أسابيع وتشمل وقف إطلاق نار فورى بغزة
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • كولومبيا تسحق الولايات المتحدة 5-1 تحضيرا لكوبا أمريكا