علقت نحو تسع دول رئيسية تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد اتهامات طالت 12 من موظفيها ,بزعم مشاركتهم في أحداث السابع من أكتوبر الماضي على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

وأبرز الدول التى أوقفت تمويلها للمنظمة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا".

وتعد هذه الدول، وخاصة الولايات المتحدة وألمانيا، من أكبر الدول المانحة للوكالة الأممية. في المقابل، أعلنت، في الوقت ذاته، كل من النرويج وأيرلندا أنها لن توقف دعم المنظمة.

وتعهدت الأونروا التي تشكل حجر أساس في دعم ملايين اللاجئين الفلسطينيين منذ إنشائها في 1949، وشريان حياة بالنسبة إلى أهل غزة لاسيما وسط الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

و يشارك الاتحاد الاوروبى فى دعم الاونروا نحو 44,3% من إجمالي تعهدات الوكالة البالغة 1,17 مليار دولار.

و تساهم الولايات المتحدة فى مساعدة الاونروا  نحو 300 مليون دولار,فيما تقدم أكثر من 3 مليارات دولار من المساعدات العسكرية السنوية إلى إسرائيل.,تليها في الترتيب كل من ألمانيا والسويد فضلا عن النرويج. وفق وكالة فرانس برس.

وتحصل الاونروا من الميزانية العادية للأمم المتحدة ومن المساهمات  الكيانات الأممية الأخرى، فبلغت عام 2022 44.6 مليون دولار فقط.
أما بالنسبة للأموال التي تحصل عليها الوكالة من الميزانية العادية للأمم المتحدة والتبرعات من الكيانات الدولية الأخرى، فقد بلغت في عام 2022 مبلغ 44.6 مليون دولار فقط.

يتم تمويل معظم نشاطاتها بشكل كامل من التبرعات الطوعية، باستثناء الدعم القليل الذي تتلقاه من الميزانية العادية للأمم المتحدة، والذي يُستخدم حصرياً لتغطية التكاليف الإدارية.

وفي عام 2022، قدمت حكومات العديد من الدول حول العالم تبرعات بنسبة 94.9% من إجمالي التبرعات. ومن بين إجمالي التعهدات البالغ 1.17 مليار دولار من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، جاءت 44.3% منها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حيث بلغت تلك التبرعات 520.3 مليون دولار في عام 2022، وذلك بما في ذلك التبرعات التي جاءت من المفوضية الأوروبية.

وبالنسبة لأكبر المانحين الأفراد، كانت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى، تليها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والسويد. وقد بلغت التبرعات من هذه الدول نسبة تراكمية تبلغ 61.4% من إجمالي تمويل الوكالة، وفقًا لموقعها الرسمى.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا الامم المتحده الفلسطينيين غزة الولایات المتحدة ملیون دولار عام 2022

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعلن إضافة فيتامينات ومعادن للمرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» أن الجولة الثانية من حملة التطعيم لحماية 640 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال ستشمل توفير فيتامينات ومعادن أساسية، وإجراء فحص غذائي، بحسب وكالة «رويترز».

تيد شيبان، نائب المدير التنفيذي للعمل الإنساني وعمليات الإمداد في «اليونيسف»، قال إن المناقشات مستمرة خلال الفترة الحالية أيضًا لإضافة المزيد من تطعيمات إلى الحملة، وأيضًا سيكون هناك تطعيمات ضد الحصبة مؤكدًا أن أكثر من 44 ألف طفل ولدوا في العام الماضي بغزة ولم يتلقوا أي تطعيمات أساسية.

الأونروا: تطعيم 90% من الأطفال دون سن العاشرة

فيما قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، إن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، التي بدأت في الأول من سبتمبر، وصلت إلى هدفها المتمثل في تطعيم 90% من الأطفال دون سن العاشرة.

وقد تم تنفيذ هذه الحملة على مراحل على مدى أسبوعين، ومن المقرر أن يتم تنفيذ جولة ثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غضون 4 أسابيع.

مقالات مشابهة

  • كل ما تحتاج معرفته عن الكوليسترول: أسبابه وأنواعه وكيفية التحكم في مستوياته
  • منصة Farid المصرية تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع في تكنولوجيا التعليم
  • (38) مليون دولار استيرادات العراق من التفاح التركي خلال ثمانية أشهر
  • برنامج أممي يمنح الجابون 200 مليون دولار لتنمية المناطق الريفية
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • «موانئ أبوظبي» توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • «موانئ أبوظبي» توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • رابطة دوري المحترفين: 139 مليون ريال إيرادات بميزانية يونيو 2022
  • الأمم المتحدة تعلن إضافة فيتامينات ومعادن للمرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته