قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الإمام  الحسين، إن الرسول صلى الله عليه وسلم، حدثنا عن مجموعة أشخاص سيكونوا موجودين في أرض المحشر، ولهم مكانا معينا سيحشرهم الله على منابر من نور، قائلا: «يا بختك لو عندك حد بتحبه وبيحبك».

تابع «عبد السلام»، أن مجموعة الأشخاص الذين يتواجدوا في أرض المحشر، سيكون لبسهم من نور، لدرجة إنهم سيلفتون انتباه ونظر أهل المحشر بأكملهم، مضيفا أن الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم، سألوا النبي «صلى الله عليه وسلم» عن من هم مجموع الأشخاص؟ ليجيب هم قوم تحابوا في الله.

وأوضح إمام مسجد الحسين، أن الحب في الله أعظم درجات الإيمان، قائلا: «النبي صلى الله عليه وسلم، لما واحد ذهب ليزور شخص آخر في بلد تانية، وربنا أرسل له ملك، قاله لك مصلحة عنده، قاله أبدًا، غير أني أحببته في الله، قال له أبشر فإني رسول الله إليك، إن الله يحبك كما أحببته».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحب في الله مسجد الحسين

إقرأ أيضاً:

مصر.. الأمن العام يضبط مرتكبي اقتحام منزل أجنبي والتعدى عليه واسرته وسرقتهم بالإكراه بالجيزة

نجح قطاع الأمن العام، تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، في القبض على مرتكبي حادثة سرقة أحد الأشخاص بمنطقة العمرانية، واستعادة المسروقات.

كانت مديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغًا من أحد الأشخاص، يحمل جنسية أجنبية ويقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية، يفيد بتعرضه لاعتداء من ثلاثة أشخاص، حيث ادعى أحدهم أنه عامل في محل مواد غذائية يتعامل معه، وطالبه بسداد قيمة بعض المواد التي حصل عليها من المحل. وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب، وتقييده واحتجازه مع أفراد أسرته داخل إحدى غرف شقته، وسرقة مبالغ مالية بعملات محلية وأجنبية، ومصوغات ذهبية وهاتف محمول.

من خلال التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم تحديد وضبط الجناة الأربعة، أحدهم لديه سجل جنائي. تم ضبط بحوزتهم سلاحين أبيضين، وجزء من المبالغ المالية والمشغولات الذهبية المسروقة، بالإضافة إلى الهاتف المحمول.

وبمواجهتهم أقروا بإرتكاب الواقعة وقيامهم بالتصرف فى باقى المسروقات بالبيع لدى عميلهم سيئ النية (مالك محل مصوغات ذهبية – مُقيم بدائرة مركز نبروه بالدقهلية “ضُبط”) وبحوزته المسروقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ‌‌‌أَسْمَاء ‌النبي عليه الصلاة والسلام
  • لقاء تثقيفي لرواد مسجد القرية الحمراء في محافظة مطروح
  • مصر.. الأمن العام يضبط مرتكبي اقتحام منزل أجنبي والتعدى عليه واسرته وسرقتهم بالإكراه بالجيزة
  • العالمي للفتوى يوضح مظاهر رحمة النبي للحيوانات
  • كيف تحصن نفسك وبيتك من السحر والعين.. هكذا فعل النبي
  • هل احتفل الصحابة بالمولد بعد موت النبي؟
  • مفتي الجمهورية: النبي أول من دعا إلى بناء الإنسان
  • أحمد عمر هاشم: محبة النبي من صميم العقيدة الإسلامية
  • النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا
  • وزير الأوقاف: نحن مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم