استمرت أعمال المرحلة الأولى من الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بنطاق محافظة الدقهلية والتي يتم تنفيذها على ثلاث مراحل خلال الفترة من 27 يناير الجاري وحتى 12 أبريل المقبل موضحا أن المرحلة الأولى تبدأ من 27 يناير الجاري وحتى 16 فبراير وأن المرحلة الثانية تبدأ من 24 فبراير وحتى 15 مارس المقبل وأن المرحلة الثالثة تبدأ من 23 مارس المقبل وحتى 12 أبريل القادم.

 

أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالدقهلية

ومن جهته أوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن ما تم تنفيذه اليوم عدد 29 قرار إزالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة بمساحة 1902 متر مربع بمراكز المنصورة وميت غمر وتمي الأمديد وشربين ولاية النيل والري والصرف كما تم تنفيذ عدد 13 قرار إزالة على الأرض الزراعية الخاصة بمساحة 5950 متر مربع بمراكز أجا وبلقاس ليصبح إجمالي ما تم إزالته عدد 120حالة تعدي بالبناء وبالزراعة على أملاك الدولة وعلى الأراضي الزراعية بمراكز ومدن المحافظة منذ بدء اعمال الموجة وتشمل عدد 93 قرار إزالة تعدي بالبناء علي أملاك الدولة بمساحة 5033 متر مربع وعدد 12 قرار إزالة تعدي بالزراعة علي أملاك الدولة بمساحة 7 أسهم و4 قيراط وعدد 15 تعدي على الأرض الزراعية الخاصة بمساحة 6150 متر مربع وهناك متابعة مستمرة لأعمال الإزالات بالتنسيق مع جهات الولاية. 

أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالدقهلية

ووجه  “مختار” بضرورة رفع جميع مخلفات الهدم والأنقاض بعد الإزالة وإعادة الأراضي إلى سابق عهدها وزراعتها لتعود كما كانت مشيرا أنه لا تهاون مطلقا مع أي مخالفات علي الأراضي الزراعية أيا كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة. 

كما أشار "مختار" إلى أن هناك جهودا مكثفة ومتابعة مستمرة لتنفيذ أعمال الإزالات بالتنسيق مع جهات الولاية ومديرية أمن الدقهلية لتحقق الحملات أهدافها المرجوة..

 جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء على التقرير الذي عرضه المهندس محمد جلال مدير عام الأملاك بالمحافظة والذي أوضح أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق مع جهات الولاية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء المشار إليها. 

أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالدقهلية

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية أمن الدقهلية رؤساء المراكز والمدن الدقهليه الأراضي الزراعية محافظة الدقهلية أملاك الدولة ازالة التعديات المرحلة الثالثة المرحلة الثانية الأرض الزراعية إزالة التعديات علي اراضي إزالة التعدي إدارة الأملاك إزالة التعديات على أراضي الدولة أيمن مختار محافظ الدقهلية الموجة 22 لإزالة التعديات الموجة 22 لإزالة التعدیات على أراضی الدولة أملاک الدولة قرار إزالة متر مربع

إقرأ أيضاً:

“الرياض الخضراء” يعلن بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض

أعلن “الرياض الخضراء” بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض بمساحة تتجاوز 550 ألف متر مربع، وذلك في حي المونسية وحي الرمال وحي القادسية، لرفع مستوى جودة الحياة وإتاحة أماكن ترويحيّة لسكان وزوّار المدينة ورفع معدل الفرد من المساحات الخضراء 16 ضعفاً عمّا هو عليه الآن وتحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن استدامة عالمياً.

ويعد “الرياض الخضراء” أحد مشاريع الرياض الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيّده الله-، بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، ويسهم بشكل كبير في تحقيق أحد مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء ومستهدفات رؤية 2030، وهو زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة، حيث يستهدف زراعة 7,5 ملايين شجرة في مدينة الرياض، وزيادة الغطاء النباتي إلى 9? من مساحة المدينة، ورفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء من 1,7 متر مربع إلى 28 متر مربع والمساهمة في خفض درجة الحرارة وتحسين جودة الهواء بتقليل التلوث والغبار.

وتتميز تصاميم الحدائق الثلاث الكبرى التي تقع في شرق مدينة الرياض بدمج وربط طبيعة وادي السّلي معها والذي يمتد مروراً بشرقها، بالإضافة إلى ارتباطها بالمسار الرياضي عبر ممرات مشاة مشجرة.

اقرأ أيضاًUncategorizedفريق الرياض للبولو إلى نصف نهائي بطولة تشيسترز ان ذا بارك

وتمثل نسبة المساحات الخضراء 65? من مساحة الحدائق، حيث سيتم زراعة أكثر من 585 ألف شجرة وشجيرة فيها، وتتضمن الحدائق مسارات للمشي بأطوال 18 كم ومسارات للجري بطول 8 كم ومسارات للدراجات الهوائية بطوال 8,5 كم، و22 منطقة ألعاب للأطفال تمنحهم تجربة تعليمية بطرق مبتكرة لتعزيز الوعي البيئي لديهم.

كما تضم الحدائق مدرجات خضراء وساحات ومسارح مفتوحة للفعاليات والمهرجانات، ومرافق رياضية تخدم مختلف الفئات العمرية ومسطحات مائية ستؤثر إيجابياً على البيئة المحيطة.

مقالات مشابهة

  • 1092 هكتاراً إجمالي المساحة الزراعية في العتيبة أغلبها قمح وزيتون
  • أمير منطقة الباحة يتفقد متنزهي الحسام والشروق استعداداً لموسم الصيف
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • محافظ الشرقية: تجهيز لجان الثانوية العامة بـ«مراوح» لمواجهة الموجة الحارة
  • ايداع مجوهراتي و3 إطارات من مديريتي مسح الأراضي ومديرية أملاك الدولة الحبس بباتنة
  • «الرياض الخضراء» يعلن بدء أعمال تنفيذ 3 حدائق كبرى بالرياض بمساحة تتجاوز 550 ألف متر
  • بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض
  • “الرياض الخضراء” يعلن بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا