عقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مؤتمر صحفي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في كلمته، إن الولايات المتحدة سوف ترد بحسم على أي عدوان، وكل من يهاجم القوات الأمريكية سيتحمل مسؤولية ذلك في الوقت والمكان المناسبين.

وأضاف بلينكن: "واضحون للغاية في تحذيرنا كل من يسعى إلى الاستفادة من الصراع في الشرق الأوسط ويحاول توسيعه".

وعلى جانب آخر، قال بلينكن إن واشنطن ستواصل التركيز على أهدافها الأساسية في المنطقة، سواء ما يتعلق بالصراع في غزة أو بجهود بناء سلام دائم.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: "ناقشت مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الجهود المستمرة لإطلاق سراح الرهائن والتوصل إلى هدنة موسعة".

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مصرع 3 من القوات الأمريكية، وإصابة العديد من الأفراد جراء هجوم بطائرات بدون طيار على قاعدة في شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها عبر موقعها الرسمي، إن عدد الجنود الأمريكيين المصابين إثر الهجوم ارتفع إلى 34 من جندي.

وأضافت القيادة أنها تتوقع استمرار ارتفاع عدد الجنود المصابين، لافته إلى أنه تم نقل 8 جنود أصيبوا بجروح من الأردن إلى مستوى رعاية أعلى، لكنهم في حالة مستقرة، ويتم الآن تقييم جميع الجنود الآخرين بشكل كامل من أجل متابعة الرعاية.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أن الهجوم وقع على قاعدة الدعم اللوجستي الواقعة في البرج 22 التابع لشبكة الدفاع الأردنية.

اتركوا المنطقة.. ميليشيات مسلحة في العراق توجه رسالة تحذير إلى الولايات المتحدة الولايات المتحدة وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة ضد إيران.. تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي الناتو الأمين العام لحلف شمال الأطلسي حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج الولايات المتحدة القوات الأمريكية واشنطن وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال

أكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أن هناك آلية توزيع المساعدات داخل غزة، لا تعمل بطريقة فعالة بسبب الحرب في القطاع، والوضع هناك أصبح مأساويا، ونسعى لفتح المعابر في الشمال.

قمة واشنطن المقبلة ستتخذ خطوات ملموسة

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن الصين تواصل تزويد روسيا بتقنيات صناعة الأسلحة، ونعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعات الحلف العسكرية، مشيرا إلى أن قمة واشنطن المقبلة ستتخذ خطوات ملموسة، لتقريب انضمام أوكرانيا لحلف الناتو.

وشدد «بلينكن» على أن الولايات المتحدة والناتو، يدعمان حق الأوكرانيين في تقرير المصير، والجبهتان الشرقية والشمالية الشرقية في أوكرانيا مستقرتان.

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يهاتف نظيريه المصري والأردني حول غزة
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • أستاذ دراسات دولية يوضح تحديات العلاقات الصينية الأمريكية
  • الولايات المتحدة والناتو يؤكدان الالتزام الدائم بدعم أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • لماذا سمح بايدن لأوكرانيا بتنفيذ ضربات داخل روسيا بأسلحة أمريكية؟