أكد علاء نبيل مدرب منتخب مصر الأسبق أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني فقير فنياً ويجب أن يرحل في أسرع وقت ممكن.

ضياء السيد: فيتوريا ضعيف الشخصية ومشروعه وهم ولا توجد محاسبة


وقال علاء نبيل مدرب منتخب مصر الأسبق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن استمرار البرتغالي روي فيتوريا مع المنتخب بعد أمم إفريقيا كارثة حقيقية لا يمكن السكوت عليها ".


وتابع نبيل: "روي فيتوريا يتحمل مسؤولية خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار وكان من السهل التأهل إلى الأدوار النهائية ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمم افريقيا أخبار الرياضة بوابة الوفد روي فيتوريا منتخب مصر روی فیتوریا

إقرأ أيضاً:

مدرب ألمانيا السابق: الشعور بأننا أبطال للعالم «جزء من حياتنا دائمًا»

قبل نحو أسبوعين من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) في ألمانيا، شارك يواخيم لوف، المدير الفني الأسبق للمنتخب الألماني، بعض ذكرياته عن حملة تتويج الفريق بكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتحدث لوف عن الصباح الذي أعقب فوز المنتخب الألماني 1 / صفر على نظيره الأرجنتيني في نهائي المونديال قبل ما يقرب من 10 أعوام في ريو دي جانيرو، حيث قال "لم يكن الشعور بأنك بطل العالم أقوى مما كان عليه في ذلك الصباح وفي تلك الساعات".

وقال لوف في مقال نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الخميس "لكن منذ ذلك الحين كان الأمر واضحا دائما، فهو يرافقني ويرافقنا وسيظل دائما جزءا من حياتنا".

وفي طريقه نحو اللقب، تغلب منتخب ألمانيا على البرازيل (المضيفة) في الدور قبل النهائي بنتيجة تاريخية 7 / 1، وقال لوف إن رحلة العودة إلى مقر الفريق في (كامبو باهيا) بعد المباراة كانت واحدة من "أفضل التجارب في مسيرتي التدريبية وفي حياتي بشكل عام. ما زلت أشعر بالقشعريرة حتى اليوم عندما أفكر في تلك اللحظات".

وتقدمت ألمانيا 5 / صفر على البرازيل في الشوط الأول من عمر اللقاء، وطلب لوف خلال الاستراحة من لاعبيه مواصلة اللعب بجدية وإظهار احترام المنافس.

ونبه المدرب الألماني لاعبيه في غرفة تبديل الملابس: "إذا بدأ شخص ما في السخرية من المنافس وتسبب في مشاكل لنا، فلن يلعب في النهائي. بغض النظر عمن يكون هذا الشخص".

وتطرف لوف للحديث عن هدف الفوز لمنتخب ألمانيا، الذي أحرزه ماريو جويتزه في شباك الأرجنتين في النهائي خلال الوقت الإضافي، حيث قال إنه كان "تحفة فنية"، مضيفا "لقد كان هدفا لا يستطيع تسجيله إلا عدد قليل جدا من لاعبي كرة القدم".

كما أشاد لوف بلاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر الذي "لعب مباراة عمره"، وحقيقة إصابته أيضا بتمزق في وجهه خلقت شيئا "يشبه اللوحة".

وأوضح لوف: "لقد تم الحصول على صور مميزة، شفايني المحارب، المقاتل الذي قدم كل شيء وأكثر".

ورحل لوف عن منتخب ألمانيا بعد الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2018 في روسيا ومن دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ويأمل مدرب ألمانيا الأسبق في أن يتمكن مدرب منتخب (الماكينات) الجديد يوليان ناجلسمان من الفوز باللقب على أرضه خلال أمم أوروبا المقبلة (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.

مقالات مشابهة

  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • رتوش أخيرة تفصل انتقال نجم ريال بيتيس الاسباني إلى الاتحاد السعودي
  • فيتوريا يكشف سر فوز النصر على الهلال بنهائي كأس الملك
  • كاسترو يفرض الترجيحات وجيسوس يحسم مفاضلة كنو والفرج
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك
  • محرز يكذب مدرب منتخب الجزائر بعد قرار استبعاده من القائمة
  • مدرب الهلال : حققنا بطولتين ونطمح لتحقيق الثالثة
  • إيتو يعتذر من مدرب منتخب الكاميرون بعد واقعة اشتباكهما
  • نبيل فقير يحظى باهتمام أندية دورى روشن
  • مدرب ألمانيا السابق: الشعور بأننا أبطال للعالم «جزء من حياتنا دائمًا»