لا حلم لأي مسلم أغلى من دخول الجنة، فالكل يأمل في ذلك، وهو ما يدفع للإكثار من الطاعات والعبادات والصلوات والدعاء، إلا أن البعض قد لا يعلم كم عدد أبواب الجنة.

كم عدد أبواب الجنة

الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أجاب على تساؤل كم عدد أبواب الجنة، قائلا: إن أبواب الجنة 8، والنار 7، موضحًا أن أبواب الجنة فضل، والنار عدل، والفضل يغلب العدل.

واستكمل الشيخ رمضان عبدالرازق، حديثه عن إجابة كم عدد أبواب الجنة، خلال لقاءه مع برنامج «الدنيا بخير» عبر شاشة قناة الحياة، أن أبواب الجنة رحمة، والنار غضب، والرحمة تسبق الغضب.

اعرف عدد أبواب الجنة 

وأشار في حديثه عن عدد أبواب الجنة، أن أبواب النار 7، معنا السبع المثاني، لعل تلاوتها والعمل بها كل آية، تغلق باب من النار، فضلا عن الجوارح الظاهرة التي نعبد بها الله سبعة «السمع، البصر، اللسان، اليدين، الرجلين، القلب والعقل»، كأن كل واحدة منهم عند إطاعة الله بها تغلق باب من أبواب جهنم، مضيفًا أن كل باب له عنوان واسم بأسماء الأركان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبواب الجنة الأزهر أبواب النار

إقرأ أيضاً:

ليس لكم إلا السلخ والنار.. مشاهد جديدة للقسام مصحوبة برسالة للاحتلال ومن والاه

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشاهد قالت إنها من استهداف تجمعات لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد، التي عرضتها قناة الجزيرة، قيام أحد مقاتلي القسام بتجهيز صواريخ قبل إطلاقها، وهو يتلو رسالة وجهها إلى "بني صهيون ومن والهم" حسب تعبيره، وإلى جواره كتاب بعنوان "حي على الجهاد"، ومن ورائه ظهرت رايتا حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال مقاتل القسام "هاقد لبسنا أكفان الموت وتترسنا بحمى الدين، وأقسمنا أن نكون جيل التحرير"، ثم تلا قوله تعالى "فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا".

وتابع المقاتل في رسالة "ليس لكم منا الا السلخ والنار، وسيف القدس لن يغمد، ولن تعودوا إلى الغلاف"، وبعدها أظهرت المشاهد إطلاق الصواريخ تجاه أهدافها من زوايا مختلفة.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يتوقف عن الإدلاء بمعلومات عن إصلاحات المسطرة المدنية "باش يفقص الصحافيين"
  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • «المجلس الأوروبي»: يجب الالتزام بقرارات «العدل الدولية» في وقف إطلاق النار بغزة
  • مضربوش زي الهضبة.. رسالة غامضة من محمد رمضان بفيديو مع الشاب المصفوع من عمرو دياب
  • ليس لكم إلا السلخ والنار.. مشاهد جديدة للقسام مصحوبة برسالة للاحتلال ومن والاه
  • مؤسسة ق قضايا المرأة تطالب بقانون أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة
  • كريم قاسم يروج لفيلم ولاد رزق 3: «لازم الصغير يكبر» (فيديو)
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • محمد رمضان ينشر فيديو له برفقة المعجب الذي تعرض بالصفع على وجهه من عمرو دياب
  • الجيش نفذ عمليات دهم في بلدة حوش بحثا عن مطلقي النار