النهار أونلاين:
2024-06-12@10:56:29 GMT

عودة الأمطار على هذه الولايات يوم الجمعة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

عودة الأمطار على هذه الولايات يوم الجمعة

ستشهد الولايات الشرقية للوطن تغير في الوضعية الجوية بداية من يوم الجمعة بسبب دخول منخفض للضغط الجوي. بينما الأجواء تبقى مستقرة على الولايات الوسطى والغربية.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الأجواء ستبقى مستقرة وصافية على الولايات الوسطى والغربية طيلة أيام الأسبوع.

مع ضباب كثيف خلال الصباح بالولايات الساحلية والقرب ساحلية مع سحب سفلى.

وأشارت بن رقطة أنه وبداية من يوم الجمعة ستتغير الوضعية الجوية على الولايات الشرقية بسبب منخفض للضغط الجوي. أين ستكون الأجواء غائمة وغير مستقرة مع تساقط أمطار تكون على شكل زخات على المناطق الساحلية الشرقية والقرب ساحلية على غرار جيجل، سكيكدة، عنابة، بجاية، قسنطينة وسوق اهراس

درجات الحرارة ستبقى فصلية على الولايات الشمالية خلال الظهيرة، أين تتراوح مابين 12 إلى 18 درجة مئوية. ومن 20 إلى 30 درجة بالجنوب. بينما درجات الحرارة الدنيا ستبقى باردة جدا لتتراوح من -2 الى 4 درجات خاصة على الهضاب العليا والأوراس.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على الولایات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بموجة حر تبلغ ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت.

إقرأ المزيد مصر.. الإفتاء تحذر المواطنين من ظاهرة خطيرة قبل عيد الأضحى

وكشفت خرائط الطقس أن السواحل الشمالية لا زالت تحتفظ بالأفضلية خلال تلك الفترة، حيث تتراوح درجات الحرارة 27 درجة مئوية وتصل 35 درجة خلال الموجة الحارة وتحديدا يوم الجمعة.

وحذرت الأرصاد المصرية من حالة الطقس في محافظات الدلتا، مشيرة إلى أنها ثاني الأماكن تأثرا بتلك الموجة الشديدة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة في ذروتها إلى 43 درجة الجمعة القادمة.

أما بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 41 درجة مئوية أول أيام عيد الأضحى، يليها انخفاض مع مفترق أسبوع العيد والأسبوع التالى.

وستصل تصل درجات الحرارة في أقصى حالاتها بمحافظات شمال الصعيد إلى 45 درجة الجمعة القادمة، مع انخفاض طفيف أول أيام العيد، أما جنوب الصعيد تتخطى فيها درجة الحرارة 45 مئوية تحت أشعة الشمس.

المصدر: المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • موجة حارة لاهبة تؤثر على الأردن تستمر عدة أيام.. تفاصيل
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: أخر أيام الأجواء الربيعية.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • إضطراب جوي نشيط بداية من الثلاثاء على هذه الولايات
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • بعد الأجواء الحارة.. طقس لطيف ومائل للبرودة ليلا في الأردن