أكد حزب المستقلين الجدد في اجتماع هيئته العليا بأن الحزب في حالة انعقاد متصل استجابة لدعوة السيد الرئيس نحو إجراء حوار وطني أشمل بخصوص القضايا الاقتصادية في الوقت الحالي.


وقال الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، ان الحزب سيقوم بدراسة الوثيقة المقدمة من الحكومة الخاصة بالتوجهات الاقتصاديه 24/30 والتي قدمتها الحكومة لمجلس أمناء الحوار وسيعكف الحزب على إعداد دراسات مقارنة بين ما هو مطروح من الحكومه وماهو مطلوب والمقترحات الخاصة بالتنفيذ.


وأضاف عناني أن الحزب سيعني  في الفتره الحاليه  بالقضايا الملحة التي تشغل بال المواطن المصري مثل كيفية الحد من غلاء الأسعار و تثبيت أسعار السلع الرئيسية والخدمات المقدمة من الجهات المقدمة لتلك الخدمات وكذا سيتم تقديم مقترحات خاصة بكيفية زيادة الإنتاج وزيادة معدلات التصدير مع الاهتمام بكل قضايا الاقتصاد التقليدي في الصناعة والزراعة والتجارة.


ويؤكد عناني بان الشغل الشغل للحزب هو تقديم مقترحات لزياده انتاج المنتجات المحليه والقيام بتصديرها بعد كفايه السوق المحلي كبدائل للمنتج المستورد.


ويؤكد دكتور حمدي بلاط  نائب رئيس الحزب بأنه تم التوجيه لكل أمانات المحافظات  والوحدات القاعدية في القري والمدن بعقد ورش عمل في انحاء الجمهورية ولقاءات مباشر مع المواطنين
وإعداد أوراق عمل من الواقع تلخص المستجدات في المشاكل الاقتصاديه والمشاكل والمعوقات التي تواجهه المواطن مع وضع مقترحات قابله للتنفيذ ورفعها للهيئه العليا تمهيدا لتقديمها للحوار الوطني وأكد بلاط بأن الحزب سيقوم بمراجعة ما تم تقديمه من رؤية للأمانة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب

أدرجت الولايات المتحدة جماعة من النازيين الجدد تنشط في الدول الإسكندنافية على قائمتها السوداء للإرهاب الدولي مبدية قلقها إزاء التهديد الذي يشكله دعاة نظرية تفوّق العرق الأبيض.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان يوم الجمعة إن القرار اتخذ بالتشاور مع شركاء واشنطن الأوروبيين.

وأضافت أن "الولايات المتحدة ما زالت تشعر بقلق عميق إزاء التهديد الذي يشكله التطرف العنيف ذو الدوافع العنصرية أو العرقية في جميع أنحاء العالم وهي ملتزمة بمواجهة العناصر العابرة للحدود لدعاة تفوق العرق الأبيض".

وأوضح البيان أن القرار يستهدف "حركة المقاومة الشمالية" (إن إم آر) "Nordic Resistance Movement" وثلاثة من قادتها بمن فيهم زعيمها تور فريدريك فيديلاند الذي يروج علنا لعقيدة عنصرية ويدعو لاستبدال الديمقراطيات الإسكندنافية بـ"دولة شمالية موحدة عرقيا".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن "حركة المقاومة الشمالية هي أكبر مجموعة للنازيين الجدد في السويد ولها فروع في النرويج والدنمارك وإيسلندا وفنلندا، حيث تم حظرها منذ عام 2020".

وتأسست هذه المجموعة في السويد عام 1997 وهي تتبنى عقيدة تقول علانية إنها "عنصرية ومعادية للمهاجرين ومعادية للسامية ومعادية للمثليين".

وفي بيانها ذكرت الخارجية الأمريكية إن "أعضاء الجماعة وقادتها نفذوا هجمات عنيفة ضد معارضين سياسيين ومتظاهرين وصحافيين وغيرهم من الخصوم المصنفين على هذا النحو، لافتة إلى أن الجماعة تنظم "تدريبات قتالية".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صور| نشوب حريقين في مزارع نخيل وحظائر ماشية بالوادي الجديد
  • حزب التحالف الديمقراطي.. أبرز أحزاب المعارضة بجنوب أفريقيا
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسيا
  • حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. احذر من التطاول على الغير في العيد
  • الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب
  • المركز الأوكراني للحوار: تصريحات بوتين تعيد الجميع لنقطة الصفر
  • وضع مخطط أمني بمناسبة عيد الأضحى
  • م. حاتم الرومي يكتب: عمق الوعي البيئي والاقتصاد الوطني
  • المركز الوطني للأرصاد يواصل تقديم خدماته وبياناته في يوم التروية
  • جنبلاط نعى ياغي: وداعاً المناضل الوطني النبيل