تكثر خلال فصل الشتاء الإصابة بنزلات البرد والفيروسات التنفسية، والتي ينتج عنها شعورا بالإرهاق العام والصداع والخمول، ويتطلب ذلك الجلوس في المنزل لعدة أيام حتى تتحسن الحالة الصحية، ويتسألوا عن أسرع طريقة للتخلص من نزلات البرد.

أسرع طريقة للتخلص من نزلات البرد

 توجد طرق سريعة وفعالة لعلاج نزلات البرد، من خلال تناول عشبة تحسن الوضع بشكل سريع، وهو ما كشفه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، في فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نزلات البرد هي المرض الأكثر شيوعًا بين كثير من الناس، وبحسب حديث أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أنه من الأمراض الموسمية التي يصاحبها أعراض عدة أبرزها الدوخة والغثيان وسيلان الأنف وتصل للسخونة والإرهاق الكامل وتؤثر على الممارسات اليويمة الطبيعية للمصاب.

عشبة البردقوش بـ 5 جنيهات من العطار

الدكتور حسام موافي، قال إنه أسرع طريقة للتخلص من نزلات البرد، هي عشبة البردقوش، ويمكن شرائها من العطار مقابل 5 جنيهات وذلك لقيمته الغذائية، والتي تحد من نزلات البرد، ويمكن شرب البردقوش مغلي لأنه يوجد فوائد عدة في أوراق البردقوش، كما لها دور كبير وفعال في علاج وتخفيف أعراض أمراض نزلات البرد والإنفلونزا.

البردقوش.. أسرع طريقة للتخلص من نزلات البرد

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن البردقوش يعد أسرع طريقة للتخلص من نزلات البرد لأنه يساعد في تخفيف السعال وسيلان الأنف، كما له دور في مكافحة الالتهابات في الحلق التي تسببها أعراض نزلات البرد وصعوبة البرد والألم البلعوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نزلات البرد علاج نزلات البرد البردقوش

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تسلمت سيارة للتخلص من النفايات الخطرة

صرحت الدكتورة زينب فتيح -مدير وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة فى مديرية الصحة بالفيوم  بان المديرية   تسلمت سيارة نيسان دبابة حمولة 1.5 طن للعمل ضمن اسطول جمع النفايات الخطرة ليصبح عدد سيارته 9 سيارات تعمل على ورديات صباحا ومساءا لتغطى جميع انحاء المحافظة.

اشار  الدكتور سامح العشماوي -وكيل وزارة الصحة بالفيوم ان هذه السيارة دعم من وزارة الصحة والسكان ومقدمة من منظمة الامم المتحدة للطفولة وهى عبارة عن سيارة نقل نفايات طبية خطرة مزودة بصندوق وباب خلفى لدعم منظومة التخلص الامن من النفايات الطبية الخطرة.

ورش عمل حول تقييم المخاطر..

 

وفى وقت سابق عقدت مديرية الصحة بالفيوم ورش عمل حول تقييم المخاطر  للفرق الطبية وذلك بناء على توجيهات الدكتورعمرو قنديل -مساعد وزير الصحة للطب الوقائى وتحت اشراف الدكتورمحمد  عبد الفتاح -رئيس الادارة المركزية للصحة العامة و الدكتورة منال لبيب -مدير عام الادارة العامة للوبائيات والترصد وبرعاية الدكتورسامح العشماوى وبحضور الدكتورمحمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية بالمديرية و انطلاقا من الدور الحيوى للتواصل اثناء المخاطر فى الوقت الذى يتصدى فيه العالم للتحديات القائمة والقادمة لأزمات الصحة العامة حيث ان التواصل اثناء المخاطر ومشاركة المجتمع داعمين لبعضهما البعض فى محاولة لوضع المجتمعات فى قلب الاستجابة للاحداث الصحية .

و ايماء لأهمية التواصل اثناء  المخاطر لانه ضرورى لنجاح تقديم كل من التدخلات الطبية وغير الطبية ياتى حرص القطاع الوقائى (وحدة التواصل من اجل المخاطر) على عقد ورش عمل لتزويد الفريق الطبى بمعلومات عن تقييم المخاطر والتواصل من اجل المخاطر لما له من اهمية كبيرة فى مراحل الاستعداد و التاهب والاستجابة لأى حدث صحى قد يؤثر على الصحة العامة و للارتقاء بالمنظومة الصحيةوخفض عب المرض والوفيات تحت عنوان (تعزيز التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعيةRCCE) .

وقد تم عقد ورشة عمل بمديرية الصحة بالفيوم بقاعة الدكتور محسن فتيح لمدة يومين بالاضافة الى التدريب الميدانى لمدة يومين بالمستشفى العام والوحدة الصحية بمنشاة عبد الله والمركز الطبى بالكيمان والمركز الطبى بالشيخ حسن ومركز رعاية طفل اول ورابع, وذلك بحضور جميع مديرى الادارات الفنية بالمديرية بالاضافة الى فريق الطب الوقائى

قام بالتدريب فريق وحدة التواصل من اجل المخاطر الدكتورة شيرين الغزالى - مدير الوحدة والدكتور ادهم حشيش  والدكتور احمد ماهر.

 

مقالات مشابهة

  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • نجم منتخب مصر يكشف سر تراجع الأداء ضد غينيا بيساو
  • طلبة: تغيير طريقة اللعب خلال 4 أيام وراء تراجع المستوى أمام غينيا بيساو
  • خلال مباراة خيرية.. إصابة أسرع رجل في العالم
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • ضياء السيد: تغيير طريقة لعب المنتخب تحتاج إلى وقت كبير.. وعدم وجود ظهير أيسر كارثة
  • صحة الفيوم تسلمت سيارة للتخلص من النفايات الخطرة
  • خبير بـ«المصري للفكر»: الدعم النقدي هدفه تقليل الهدر
  • قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز
  • حسن شحاتة: طريقة لعب حسام حسن أمام بوركينا جيدة ولكن لم تكتمل