٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-11@23:30:50 GMT

تخرج دفعة جديدة من الدورات المفتوحة بذمار

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

تخرج دفعة جديدة من الدورات المفتوحة بذمار

وفي الحفل والعرض الشعبي بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وقيادات أمنية وعسكرية، ألقيت كلمات وقصائد شعرية أكدت جهوزية أبناء مدينة ذمار لمساندة القوات المسلحة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، لمواجهة أعداء الأمة وإسناد المقاومة الفلسطينية في غزة وما تخوض من معركة مصيرية في مواجهة صلف صهيوني يرتكب أبشع المجازر في ظل صمت دولي وتجاهل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

وجددت التفويض المطلق لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ الخطوات التي تراها مناسبة لمواجهة العدوان الأمريكي - البريطاني - الصهيوني وإفشال أي محاولات لثني القوات المسلحة اليمنية عن دورها المساند للشعب الفلسطيني في منع مرور السفن الصهيونية أو المتجهة إلى فلسطين عبر البحرين الأحمر والعربي.

كما أكدت الكلمات أن العدوان الأمريكي - البريطاني أو أي تحالف لن يثني اليمن عن واجبه المقدس .. معتبرين هذا العدوان إسناداً ودعماً للكيان الغاصب ومحاولة لعسكرة البحر الأحمر وإقلاقاً للملاحة البحرية التي تسير بشكل طبيعي عدا السفن المرتبطة بإسرائيل ومن يساندها.

وبينت أن إعداد وتأهيل الدفع الشعبية يترجم توجيهات قائد الثورة بشأن الاستعداد لمواجهة التحديات وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدو الصهيوني، والدفاع عن الوطن ضد أي عدوان. فيما أكد المشاركون في الدفعة، تلقيهم معارف ومهارات عسكرية تشمل استخدام السلاح والهجوم والتخطيط والتشكيل والتنظيم بحسب المهام، والبقاء قيد الجاهزية.

وأشاروا إلى أن المعارف العسكرية جرى تطبيقها على الواقع، بأهداف افتراضية للعدو الصهيوني الأمريكي عكست مستوى الجاهزية، والمهارات القتالية المكتسبة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات

 

الثورة /

لا زال العالم صاخبا يضج بالتنديدات القوية ضد جريمة العدو الصهيوني التي ارتكبها السبت الماضي في مخيم النصيرات التي استهدفت بوحشية كبيرة المدنيين هناك وخلفت أعدادا كبيرة من الضحايا وخصوصا الأطفال والنساء. وحمّلت فصائل المقاومة الفلسطينية الإدارة الأمريكية مسؤولية المجزرة الصهيوأمريكية البشعة ضد المدنيين بمخيم النصيرات وكل المجازر بحق الشعب الفلسطيني.
وأدانت الفصائل “الصمت والعجز الدولي والخذلان العربي على حرب الإبادة الجماعية والمجازر المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والتي كانت آخرها مجزرة النصيرات، معبرة أن المجزرة كشفت جرائم الحرب الصهيونية وحلفائهم الممتدة ضد شعبنا منذ نشأة هذا الكيان وتهجير شعب الفلسطيني.
وأكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، أنّ مشاهد القتل في النصيرات تثبت أن الحرب تزداد بشاعة، ومخيم النصيرات يشكل بؤرة الفاجعة التي يعيشها قطاع غزة.
وقال “غريفيث” على صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أمس ، “إنّ مخيم النصيرات للاجئين أصبح مركز الصدمة الزلزالية التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها، وعندما نرى الجثث المكفنة على الأرض، نتذكر أنه لا يوجد مكان آمن في غزة”.
وأضاف غريفيث قائلا : “عندما نرى المرضى الملطخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المستشفيات، نتذكر أن الرعاية الصحية في غزة معلقة بخيط رفيع”.
واستنكر الأزهر الشريف، بأشد العبارات، المجزرة الوحشية وطالب بمحاسبة وملاحقة دولة الاحتلال على انتهاكاتها القوانين والأعراف الدولية كافة، وعدم السكوت عن مجازرها، لما يمثله من وصمة عار في جبين الإنسانية.
كما أعربت وزارة الخارجية في دولة الكويت عن إدانة واستنكار شديدين للهجوم الهمجي، داعية إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولياتهم في وقف ذلك العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني الشقيق، و على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للأشقاء الفلسطينيين.
وفي هذا السياق، وتنديدا بالجرائم الصهيونية خرج آلاف المتظاهرين وسط العاصمة التشيلية سانتياغو، مساء السبت، تضامنا مع فلسطين، وتنديداً باستمرار العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة.
وكان رئيس تشيلي غابريال بوريتش، قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أن بلاده ستنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.
إلى ذلك تظاهر آلاف المؤيدين للشعب الفلسطيني، أمام البيت الأبيض، تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، ورفضا لصمت الرئيس الأمريكي جو بايدن على ما يحدث من مجازر وانتهاكات صهيونية في القطاع.
وتجمع المتظاهرون من جميع الولايات القريبة من العاصمة واشنطن (بنسلفانيا، ميريلاند، فرجينيا، نيويورك، نيوجيرسي)، وهتفوا “من العاصمة إلى فلسطين، نحن الخط الأحمر”، ورفعوا لافتة طويلة كتبت عليها أسماء شهداء ارتقوا خلال العدوان المتواصل على غزة.
وحمل المشاركون علم فلسطين خلال مسيرهم في شوارع واشنطن، ورددوا الهتافات المطالبة بوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني وتوفير المساعدات اللازمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • غارات جديدة تستهدف مواقع للحوثيين في الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على الصليف بالحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • عدوان أمريكي – بريطاني جديد على الحديدة
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف بـ3 غارات منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على الحديدة
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة