صحيفة أثير:
2024-06-11@23:38:41 GMT

تفاصيل الأوامر السامية بشأن موازنة وزارة الصحة

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

تفاصيل الأوامر السامية بشأن موازنة وزارة الصحة

العُمانية-أثير

في إطار الرعاية الكريمة التي يوليها حضرةُ صاحبِ الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم حفظهُ اللهُ ورعاهُ لأبنائه المواطنين فقد تفضّل أعزّه الله وأسدى أوامره السامية باعتماد موازنة سنوية لوزارة الصحة لتوفير أجهزة المجسّات الإلكترونية لقياس معدلات السكر ومضخات الأنسولين للأطفال من هم دون سن الـدراسة، والأطفال في مرحلة ما قبل التعليم المدرسي (الروضة والتمهيدي)، وطلاب المدارس من هم دون سن الثامنة عشر عامًا -العُمانيين- المصابين بمرض السكري من النوع الأول.

وتُعدُّ هذه المجسّات من أحدث التقنيات والأساليب المتقدمة في تقليل الأعراض الناتجة عن أمراض السكر في الدم لما تتيحه من متابعة دقيقة تؤدي إلى التقليل من مضاعفات هـذا المرض.

كما أنّ مرض السكري من النوع الأول لا يوجد له علاج شافٍ، إلا أنه يمكن التحكم فيه والسيطرة المُحكمة عليه عند الأطفال المصابين به لتقليل حدوث مضاعفاته الخطيرة بالأساليب الطبية المتقدمة والتقنيات الحديثة التي تؤدي إلى تحسين جودة الحياة؛ مما يساعدهم على إمكانية التعايش مع المرض، وممارسة تفاصيل حياتهم الطبيعية اعتيادياًّ، والمشاركة في مختلف الأنشطة المدرسية والاجتماعية.

وتهدف الأوامر السّامية بتوفير هذه التقنيات الحديثة لمرضى السكري من الأطفال وطلاب المدارس إلى تقديم الدعم لهم ولذويهم، نظرًا لما يواجهه بعض المصابين بالمرض من صعوبة في تقبّل العلاج التقليدي الذي يعتمد بشكل كبير على الحقن بالأنسولين.

حفظ الله جلالةَ السُّلطان وجعله ذخرًا لهذا الوطن العزيز، وأدام على عُمان، ومن يعيش على أرضها نعمة الازدهار في ظل قيادته الحكيمة

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اصابة 8 اشخاص في حادث علي طريق بالدقهلية

اصيب 8 اشخاص  بحادث تصادم سيارة نقل  بسيارة ميكروباص علي طريق اجا المنصورة 

 

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية إخطارا من شرطة النجده يفيد بوقوع حادث تصادم علي طريق أجا وقوع مصابين 5 سيارات اسعاف لنقل المصابين.


وعلي الفور انتقلت قوة امنية و5 سيارات إسعاف بموقع الحادث لنقل المصابين للمستشفي لتلقي العلاج.  

وكشف مصدر طبي عن إصابة  علي السيد، 37 سنة، بجرح قطعي باليد اليسرى وكدمة بالعين اليسرى، وعبدالرحمن أحمد، 20 سنة، بجرح قطعي بالشفة العلوية، وأحمد عثمان، 65 سنة، بكدمات متفرقه بالجسم، ورضا هشام، 19 سنة، بكسر بالقدم اليمنى، وملازم سعد مجدي، 24 سنة، بجرح قطعي بفروة الرأس وكدمة بالعين اليسرى، وكدمات متفرقة بالجسم، ورائد محمد، 34 سنة، بكدمات متفرقة بالجسم، وأشرف أحمد، 61 سنة، بكدمة بالعين اليسرى وكدمة بالظهر، وأحمد سعد، 21 سنة، بجرح قطعي بفروة الرأس وكدمات متفرقة بالجسم.

تحرر المحضر اللازم للعرض علي النيابة العامة ومباشرة التحقيقات

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اصابة 8 اشخاص في حادث علي طريق بالدقهلية
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • عيد الأضحى 2024.. بيان مهم من الأوقاف بشأن موعد وصيغة التكبيرات
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال”
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” بجامعة الملك سعود
  • المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد