أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء صرف سلع تموين شهر فبراير 2024، من الساعة التاسعة صباحا على أن تستمر منافذ التموين في الصرف حتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك وسط رقابة تموينية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وقال أحمد كمال - المتحدث الرسمي للوزارة، إن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتسليم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير 2024.

وأضاف كمال، أن الوزارة لا تزال مستمرة فى صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع 2 كيلو للبطاقة الأربع أفراد فأكثر، وبنحو كيلو للبطاقة الحاملة لعدد 3 أفراد فأقل، بسعر 27 جنيها للكيلو.

وأوضح كمال، أن عدد المستفيدين من الدعم يصل إلى 63 مليون مواطن، توفر لهم الدولة يوميًا كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها علي البطاقات التموينية، لا سيما الزيت والسكر والمكرونة وكافة السلع الاخري.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن نصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينياً، بالإضافة إلى السكر الحر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، وعن باقي الدعم يستطيع المواطن صرف أى سلعه أخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل 30 صنف.

اقرأ أيضاًالتحفظ على طن و600 كيلو سكر مجهول المصدر خلال حملة تموينية في البحيرة

توجيهات هامة من التموين بشأن أسعار الذهب.. تعرف عليها

السلع التموينية تعلن عن ممارسة لاستيراد الأرز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التموين السكر في التموين السلع التموينية بطاقات التموين سلع التموين صرف السكر في التموين صرف السلع التموينية وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو


كتب - محمد سامي
تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات التموين عن شهر يونيو 2024، اعتبارًا من اليوم السبت وذلك بواقع ٥٠ جنيه لكل مواطن علي بطاقات التموين حتي ٤ أفراد و٢٥ جنيه بداية من الفرد الخامس، وذلك دون أي زيادة في الأسعار .

ومن المقرر أن يتم الصرف لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، كما توفر الوزارة ما يقرب من 30 صنفًا من السلع دون زيادة في الأسعار.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر السلع التموينية عند البدالين وجمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية.

مقالات مشابهة

  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%
  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • حقيقة تخفيض حصة المواطن من الخبز المدعم على بطاقات التموين
  • «التموين» تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • "السلع التموينية": المواطنون استلموا 89 مليارًا و135 مليون رغيف منذ يناير 2023
  • موعد صرف تموين شهر يونيو 2024 حسب قرار وزارة التموين
  • وقف بطاقة التموين نهائيا عن هذه الفئات من المواطنين