ذكرت شبكة "سي.بي.إس نيوز"، الخميس، نقلا عن مسؤولين أميركيين، أنه جرت الموافقة على خطط واشنطن لشن هجمات على أهداف إيرانية في العراق وسوريا.

وأكد المسؤولون أنه تمت الموافقة على خطط لشن هجمات على مدى عدة أيام في العراق وسوريا، ستستهدف العديد من الأهداف، منها عسكريون إيرانيون ومنشآت إيرانية.

وأوضحوا أن "الطقس سيكون عاملا مهما في توقيت الضربات، حيث أن الولايات المتحدة لديها القدرة على تنفيذ ضربات في الأحوال الجوية السيئة، لكنها تفضل رؤية أفضل لأهدافها لضمان عدم إصابة المدنيين عن غير قصد".

وتأتي الضربات المنتظرة ردا على هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ التي استهدفت القوات الأميركية في المنطقة، بما في ذلك الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين، نهاية الأسبوع الماضي.

ولم تقع هجمات جديدة على مواقع القوات الأميركية في المنطقة، منذ أن أعلنت كتائب حزب الله العراقي، يوم الثلاثاء، إيقاف عملياتها ضد القوات الأميركية من أجل "عدم إحراج الحكومة العراقية".

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الخميس: "سنواصل تفادي اتساع نطاق الصراع لكننا سنتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن أنفسنا"، مضيفا "هذه لحظة خطيرة في الشرق الأوسط".

وأضاف: "لن نتسامح مع من قتل جنودنا.. سنرد على الهجمات ضدنا في الوقت والزمان والكيفية التي نختارها".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات العراق الولايات المتحدة القوات الأميركية حزب الله لويد أوستن الشرق الأوسط أخبار أميركا أخبار إيران أخبار سوريا أخبار العراق ضربة أميركية العراق الولايات المتحدة القوات الأميركية حزب الله لويد أوستن الشرق الأوسط أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري

ترأس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، اجتماع اللجنة الاستيرادية، التي تضم الجهات المعنية باستيراد اللحوم، وممثلي بعض الجهات المعنية.

وقال «القصير» إن الدولة في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية، تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم، بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

توفير اللحوم الحمراء

وأوضح الوزير، أنه في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن توفير اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة، لتلبية الاحتياجات وزيادة الطلب على مدار العام، المتزايد خلال المناسبات المختلفة، وافقت اللجنة الاستيرادية برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لحوالي 24 شركة، على استيراد 145 ألف رأس، منهم 25 ألف رأس عجول للذبيح الفوري من بعض الدول الأفريقية الشقيقة، تصل البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين، من مناشئ أوروبية متعددة.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنه من خلال القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية، المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء، دون حدوث أي نقص في الاحتياجات للمواطنين، رغم الأحداث العالمية التي تشهدها دول العالم.

ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين

وأكد «الصياد» أن هذه الأعداد، بالاضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، وكذلك إنتاجنا المحلي، سوف تسهم في ضبط الأسعار، وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • القوات عراقية تقتل قياديا في الدولة الإسلامية في سوريا
  • جروح وحروق وكسور.. إسرائيل توافق على زيارة معتقلي غزة في يوليو
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا ينهون إضرابا داعما لغزة بعد أمر محكمة
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • الكونغو الديمقراطية: "داعش" يقتل ما لا يقل عن 72 شخصا في 4 أيام
  • استبدال عمامة إيرانية بعمامة عراقية
  • تقرير دولي: القوة البحرية للولايات المتحدة تراجعت أمام الضربات اليمنية
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: الجيش الأوكراني نفذ ضربات بالأسلحة الأميركية على أهداف في الأراضي الروسية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق