نفذت الفرق الميدانية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة المدينة المنورة أمس، حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالمدينة أدت إلى رصد عدد من المخالفات تمثلت في سوء التعامل مع المنتج السمكي، وطرق عرضه وتخزينه.
وأوضح فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينة المنورة أن الفرق الرقابية الميدانية قامت بالتحقق خلال الجولة من وجود التراخيص اللازمة للمحلات وفحص الشهادات الصحية للمنتجات البحرية المعروضة.


أخبار متعلقة طقس الجمعة: انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة"الأرصاد" يحذر من تكوّن ضباب كثيف على منطقة جازان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بيئة المدينة" ترصد مخالفات بسوق الأسماك خلال حملة تفتيشية - مشاع إبداعيفرض عقوباتكما تم التحقق من تطابق نشاط المحل مع التصاريح الممنوحة، وتم فرض العقوبات المناسبة في حالة عدم الامتثال.
وأسفرت الحملة عن إغلاق 3 محلات بسبب اختلاف النشاط وعدم وجود رخصة صالحة، وتم إتلاف كمية من الأسماك والروبيان منتهية الصلاحية، ومصادرة كمية من المنتجات البحرية المعدة مسبقًا دون وضع تاريخ صلاحية.
وأكد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينة المنورة الأهمية القصوى للسلامة الغذائية، واستمرار الجهود في تعزيز رقابة الجودة وتفتيش الأسواق لضمان سلامة المنتجات الغذائية وحماية صحة المستهلكين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة سوق الأسماك بيئة المدينة المدينة المنورة الأسماك

إقرأ أيضاً:

حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى

أعلنت وزارة الزراعة عن فتح حدائقها في 6 محافظات، بما في ذلك حديقة الأسماك الشهيرة في الزمالك بالقاهرة، وذلك خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

الحدائق المفتوحة:

حديقة الأسماك، الزمالك، القاهرةحدائق الإسكندريةحدائق كفر الشيخحدائق الفيومحدائق الشرقيةحدائق بني سويف الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي

معرض الزهور:

بالإضافة إلى الحدائق، سيفتح معرض الزهور أبوابه في المتحف الزراعي خلال عطلة العيد، ليُتيح للزوار فرصة الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الزهور والنباتات المصرية والعربية والمستوردة.

الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي

ساعات العمل:

الحدائق: مفتوحة طوال أيام عيد الأضحىمعرض الزهور: من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءً

مقالات مشابهة

  • إقبال متزايد في أسواق الأنعام بالمدينة المنورة
  • أجواء مُبهجة.. 60 صورة ترصد احتفال المواطنين بعيد الأضحى في جنينة الأسماك
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • "بيئة مكة".. ضبط 346 مخالفة وإتلاف 5907 كلجم من الأسماك بالأسواق
  • المدينة المنورة.. 1500 جولة للتأكد من جاهزية الجوامع والمساجد لصلاة عيد الأضحى
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة
  • المدينة المنورة.. الفرق الإسعافية تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • أجواء روحانية.. المدينة المنورة تودّع الحجاج وتستقبل زوار عيد الأضحى
  • الفرق الإسعافية بالمدينة المنورة تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • تفاصيل نقل أول حالة بالإسعاف الجوي من محيط الحرم المكي خلال موسم الحج