يسود محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 2 فبراير، ليصبح طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وسط غطاء سحابي وإستمرار نشاط الرياح على فترات.

وتصل البرودة ذروتها ليلا مع الإنخفاض الشديد في درجات الحرارة اليوم إلى معدلات متدنية، مع إستمرار الشبورة الكثيفة صباحا ونشاط الرياح الخفيفة ليلا ونهارا.


وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تبقى في معدلاتها المنخفضة خلال هذه الفترة، مع إنتشار السحب المتوسطة والكثيفة أحيانا، وبقاء الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، واستمرار ظهور السحب المتوسطة ونشاط الرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات، وخاصة في مناطق الظهير الصحراوي، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، كما يساعد نشاط الرياح والغطاء السحابي على الإحساس بالانخفاض في درجات الحرارة نهارا، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا.

 

 طقس شديد البرودة ليلا والصغرى 7 درجات في الفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 16 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 7 درجات مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بضرورة ارتداء الملابس المناسبة والثقيلة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات.

وأفادت الهيئة أن سرعة الرياح اليوم تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 45 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي.

وكانت الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قد رفعت درجة الجاهزية القصوى استعدادا لأي تقلبات في الطقس أو تساقط الأمطار، من خلال نشر سيارات كسح المياه بالشوارع والميادين العامة، للعمل على سحب تراكمات مياه الأمطار حال سقوطها، بالإضافة للانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية للوقوف علي مستجدات الأمور خلال هذه الفترة التي تشهد تغيرات سريعة في الأحوال الجوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مائل للبرودة الطقس درجات الحرارة الفيوم شديد البرودة الرياح بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للبرودة نهارا شدید البرودة لیلا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 45 مئوية.. 8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدا

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يشهده الطقس خلال الفترة الحالية، على إثر تعرُّض البلاد لموجة حارة شديدة، بداية من يوم الثلاثاء الماضي وتمتد لـ9 أيام، ومن المتوقع أن يسود غدًا الجمعة طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، على أن تشهد بعض المناطق درجات حرارة مرتفعة تبدأ من 45 مئوية.

طقس غدًا الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، إلى جانب نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدًا

كما كشفت «الأرصاد» عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا، والتي أوضحت تعرُّض 8 مناطق لدرجات حرارة مرتفعة تبدأ من 45 درجة مئوية، وهي:

1- سيوة: 45 درجة مئوية.

2- المنيا: 45 درجة مئوية.

3- أسيوط: 45 درجة مئوية.

4- سوهاج: 46 درجة مئوية.

5- قنا: 47 درجة مئوية.

6- الأقصر: 47 درجة مئوية.

7- أسوان: 48 درجة مئوية.

8- أبو سمبل: 45 درجة مئوية.

نصائح لتجُّب خطورة الطقس

وهناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها خلال ارتفاع درجات الحرارة، لتجنب خطورة الطقس الحار، منها:

تناول الكثير من الماء والسوائل الباردة، حتى دون الشعور بالعطش. تجنُّب المشروبات الكحولية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها قد تؤدي إلى الجفاف. الابتعاد عن التعرُّض المباشر لأشعة الشمس، لا سيما في أوقات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً). ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة وقبعة ونظارات شمسية. الاستحمام بالماء البارد أو استخدم مروحة أو مكيف هواء. تناول وجبات خفيفة غنية بالفواكه والخضروات؛ فهي تحتوي على الكثير من الماء والفيتامينات والمعادن.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز التغير المناخي محذرا: مصر ستسجل أعلى درجة حرارة في العالم خلال الصيف
  • طقس وقفة عيد الأضحى 2024.. شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 43 درجة
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على مراكز وقرى محافظة الشرقية
  • تبدأ من 45 مئوية.. 8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدا
  • أمطار رعدية بهذه الولايات غدا الجمعة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار ومائل للحرارة ليلا خلال نهاية الأسبوع
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39 درجة