نفذت الكوادر الطبية من الأطباء المختصين بمحافظة الشرقية، الندوات العلمية الطبية عن الصحة الإنجابية، لتوعية المواطنين صحيا، وذلك بمختلف مساجد المحافظة.

تقديم الإرشادات الطبية والرسائل الصحية

وأوضحت مديرية الصحة، في بيان لها، إنه جرى تقديم الإرشادات الطبية والرسائل الصحية والنصائح العلمية، بشأن توفير حياة صحية آمنة وكريمة للمواطنين، بالإضافة إلى إلقاء الأئمة والدعاة ندوة دينية، عن الصحة الإنجابية، ورأي الدين في هذا الشأن.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه جرى خلال هذه الندوات التوعية بالمشكلات الصحية، التي تضر بالأسرة من تكرار الحمل غير المنظم، والزواج المبكر الذي يجعل الفتاة غير قادرة على تحمل طفل نفسيًا وجسديًا، ما يسبب خطرا لحياتها، وكذلك مصير الأطفال الذين يولدون ضعفاء وغير مكتملين وينتج عنها العديد من التشوهات والإعاقات، فضلا عن حق الأبوين في الحياة الصحية السلمية، وأهمية الألف يوم الذهبية أي الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل كفترة مباعدة بين الحمل والآخر.

أهمية الصحة الإنجابية للمواطنين

وأكد الدكتور هشام مسعود، أهمية الصحة الإنجابية للمواطنين، في توفير بيئة آمنة، وحياة كريمة لهم، مشيرا إلى أن استقرار الأسرة المصرية يبدأ بالتمتع بحياة صحية جيدة، تتضمن صحة الجسد والعقل والحياة الاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة ندوات مساجد الصحة الإنجابیة

إقرأ أيضاً:

"صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوصت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان، والمجلس الصحي، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والنقابات الصحية المختلفة لوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية التي من شأنها يمكن إيجاد كوادر  تساعد الطبيب البشري مع العمل على تحسين بيئة عمل الطبيب ورفع اجره.

جاء ذلك بعد مطالبة الدكتورة نيفين جورج الأنطونى، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، باستحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين، خلال اجتماع لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ.

وقالت النائبة، في اقتراح برغبة قدمته للجنة الصحة، إن هناك تناقصا مستمرا بالآونة الأخيرة في أعداد الأطباء البشريين، والذي يرجع لأسباب كثيرة، وقد تم سابقًا محاولة إيجاد وظائف تساعد الطبيب البشري في عمله مثل وظيفة الطبيب المساعد (physician assistant)، وغيرها من الكوادر الأخرى التي يمكن دراسة أهميتها، والبدء في العمل على تدريب هذه الكوادر لمساعدة الطبيب البشرى، وخاصة أن الدولة حاليًا بصدد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات الجمهورية مما يزيد الاحتياج لأعداد أكثر من الأطباء البشريين.

واقترحت النائبة، أن يتم منح الأطباء قروض مالية بشروط ميسرة على فترات سداد طويلة الاجل لتشجيعهم على البقاء والاستمرار في العمل داخل البلاد.

وطالبت، بضرورة تفعيل وظيفة الطبيب المساعد واستحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين، والنظر في إيجاد حلول أخرى تسهم في حل مشكلة التناقص المتزايد في أعدادهم.

يذكر ان لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ عقدت اجتماعا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم النائبة نيفين جورج الأنطوني، بشأن استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين.

مقالات مشابهة

  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية
  • صحة الشيوخ تناقش استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين
  • «صحة الشيوخ» تناقش استحداث كوادر لمساعدة الأطباء البشريين
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة في المنيا.. غدا