تزامنا مع فصل الشتاء والأجواء الباردة التي تمر بها محافظات مصر، يبحث المواطنون عن قضاء إجازة نصف السنة في مدن دافئة، وتأتي مدن جنوب مصر من الأماكن التي يُمكن زيارتها شتاءً وهي الأقصر وأسوان والغردقة ومرسى علم وشلاتين. 

مدن دافئة في فصل الشتاء 

يقول بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن أكثر المدن دفئا التي يمكن زيارتها شتاءً في مدن جنوب مصر، هي الأقصر وأسوان والغردقة ومرسي علم وشلاتين جنوب البحر الأحمر.

 

وأوضح أن تلك المدن تضم معالم سياحية وثقافية في نفس الوقت، حيث زيارة معابد الأقصر وأسوان، والاستمتاع بالطبيعة والمحميات الطبيعية في الغردقة ومرسى علم وشلاتين. 

مناطق سياحية يمكن زيارتها في الأقصر

وأوضح أنه يمكنك قضاء شتاء دافئ في مدينة الأقصر، من أجل الاستمتاع بيارة الحضارة المصرية وزيارة جزيرة الموز، ومدينة هابو والاستمتاع بجولة بالقارب في النيل، والتجول بالسوق السياحي وزيارة جزيرة الموز، وهي من أجمل أماكن الفسح الموجودة فى الأقصر ثم استقلال رحلات البالون الطائر. 

افضل الأماكن في أسوان 

وذكر أن أسوان تحتوي على معالم ساحرة وأثرية ومعابد والسوق السياحي ومتحف النوبة في أسوان والاستمتاع برحلة نيلية رائعة وزيارة جزيرة الفنين ومعبد فيلة ومتحف أسوان والسد العالي ومعبد كوم إمبو ومتحف النيل وجزيرة النباتات، ومعبد أبو سمبل والقرية النوبية وجولة بالحنطور على كورنيش أسوان.

افضل الأماكن في الغردقة 

الغردقة من أفضل الأماكن في فصل الشتاء وأوصى بها موقع تريب أدفايزر العالمي، ضمن قائمة أفضل أماكن العالم للسفر فى 2024 وتضم عددا من الفنادق والمنتجعات السياحية والمحميات الطبيعية منها جزيرة الجفتون، أشهر جزر الغردقة وعددا من أماكن الفسح والخروجات والمعالم والمماشي السياحية، والشواطئ العامة ومارينا السياحي ومارينا اليخوت. 

افضل الأماكن في مرسى علم 

مرسي علم جنوب البحر الأحمر ضمن قائمة أكثر المدن دفئا وتضم محميات طبيعية وشواطئ ضمن أفضل 10 شواطئ في العالم وهو شاطىء «شرم اللولي»، ومن أفضل أماكن الفسح في الشتاء بحيرة النيزك حيث المياه الدافئة. 

افضل أماكن الفسح في الشلاتين 

تقع الشلاتين أقصى جنوب البحر الأحمر على الحدود جنوب مصر، وهي أكثر مدن مصر دفئا، وتضم محميات طبيعية، هي الأجمل في العالم، وهي محمية جبل علبة، حيث جمال الطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى محمية وادي الجمال الجاذبة التي يُطلق عليها «مالديف مصر». 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شتاءا دافئا المدن السياحية الغردقة الأقصر أسوان فصل الشتاء الأماکن فی جنوب مصر

إقرأ أيضاً:

زيارته هتكلفك 20 جنيه بس.. 23 صورة ساحرة لقصر المانسترلي التحفة المعمارية في قلب النيل

كتب- محمد شاكر:
يفتح قصر المانسترلي، أبوابه أمام الجمهور يوميا من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة، عصرا أمام الجمهور لزيارته والتقاط أجمل الصور في هذا المكان الساحر بمنيل الروضة، يوميا.

قصر المانسترلي قصر أثري يعد تحفة معمارية مقام على مساحة 1000م2، بجزيرة الروضة بالقاهرة.

وهو ما تبقي من مجموعة بنائية قام بإنشائها حسن فؤاد المانسترلي باشا في عام (1851م/ 1267هـ) الذي يرجع موطنه إلى مانستر بمقدونيا

استولت الحكومة المصرية على القصر في عام 1951 باعتباره اثرا تاريخي وقامت بتجديده وترميمه ويستضيف القصر الآن الاحتفاليات الثقافية الهامة. ويقام به حفلات موسيقية، ويوجد به متحف المطربة أم كلثوم كما يستقبل ضيوف مصر من أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن حسن فؤاد باشا المانسترلي، صاحب القصر، شغل عدة مناصب سياسية منها، محافظ القاهرة ووزير الداخلية، وهو ما تبقي من مجموعة بنائية قام بإنشائها في عام (1851م/ 1267هـ).

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • القيادة الوسطى الأميركية: دمرنا مسيرة للحوثيين بجنوب البحر الأحمر
  • زيارته هتكلفك 20 جنيه بس.. 23 صورة ساحرة لقصر المانسترلي التحفة المعمارية في قلب النيل
  • مجلس الوزراء بجنوب السودان يصادق على مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية
  • الصين.. زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غرب البلاد
  • بسبب دفئ الشتاء.. الطلب الأمريكي على الديزل في اذار الأقل منذ 26 عامًا
  • ننشر أرقام الأحزاب الخامسة من فرز الأصوات الانتخابية بجنوب أفريقيا
  • مسؤول بالاتحاد الأوروبي ينفي مزاعم رغبة القوى الغربية في تأجيل الانتخابات بجنوب السودان
  • أماكن ومواعيد قبول اعتذارات الثانوية العامة 2024 محافظة الأقصر
  • مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)