أكد البرلمان العربي اليوم السبت استمراره في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية على كل المستويات وفي جميع المحافل الدولية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية.

وذكر البرلمان العربي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء رئيسه عادل العسومي مع مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك.

وأفاد البيان بأن الجانبين بحثا آخر مستجدات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والتحركات على المستوى الدولي لوقف عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشدد العسومي على مواصلة تحركات البرلمان العربي مع كافة البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقا لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

من جانبه ثمن السفير العكلوك جهود البرلمان العربي والدور الذي يقوم به لنصرة شعب فلسطين وأهل غزة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي البرلمان العربي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي البرلمان العربي فلسطين البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

العيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين

ترأس معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني د. مساعد بن محمد العيبان، وفد المملكة المشارك في أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي عُقد أمس الثلاثاء في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وألقى العيبان كلمة المملكة التي أكد فيها استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين، مشيرًا إلى الحملة الشعبية التي أطلقتها المملكة لمساعدة الفلسطينيين والتي تجاوزت 700 مليون ريال، بالإضافة إلى تسيير جسور جوية وبحرية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقف الكارثة الإنسانية

وأكد مستشار الأمن الوطني في الجلسة الرئيسة بالمؤتمر، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة يحتم القيام بعمل جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية، وتكثيف جميع الجهود الدولية الرامية لإيقاف هذا العدوان، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع.

أخبار متعلقة بالصور.. جهود تنظيمية كبيرة لتفويج الحجاج من ذي الحليفةعقوبات بحق 15 شخصًا نقلوا 71 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج

#المملكة تؤكد دعمها التام لكل الجهود الدولية للوصول إلى وقفٍ مستدام لإطلاق النار وحل القضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية
للمزيد | https://t.co/eBT54zxyRx#فلسطين | #غزة | #مجلس_الأمن | #اليوم@KSAMOFA pic.twitter.com/FXgtQsZXoj— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024


وشدد على ضرورة عودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن، وعلى قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي، والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

محاسبة سلطات الاحتلال

أكد العيبان ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والانسحاب الإسرائيلي، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع، وعودة النازحين إلى منازلهم.
وطالب المجتمع الدولي بمحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم والانتهاكات والممارسات المخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

قبل انطلاق #القمة_العربية_33 بـ #البحرين.. #المملكة أكبر داعم للقضية الفلسطينية #اليوم | #قمة_البحرين | #القمة_العربية_في_البحرين
للمزيد: https://t.co/WUzPKJdCBK pic.twitter.com/NQFhuAVKdW— صحيفة اليوم (@alyaum) May 15, 2024


وتابع: واصلت المملكة دعمها لجهود المنظمات الدولية في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها القطاع، كما وقعت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيات لتنفيذ مشاريع عاجلة بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة.
ورحب بالقرار الإيجابي الذي اتخذته كل من مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية إيرلندا وجمهورية سلوفينيا باعترافها بدولة فلسطين.

وفد المملكة

وضم وفد المملكة في المؤتمر المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ونائب وزير الخارجية م. وليد بن عبدالكريم الخريجي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي حول أوضاع ذوي الإعاقة في غزة
  • العيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • وهاب: الصمود في الميدان كفيل بتحقيق النصر
  • السفير الايراني من الهرمل: نتنياهو اليوم في مأزق
  • عُمان تشارك في "الوزاري الخليجي" بالدوحة.. و"المجلس" يُدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها