أكد أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، سعادته بإتمام صفقة انتقال زياد كمال إلى الزمالك، مؤكدًا أن الاتفاق بين الإدارتين تم بشكل محترف وجديد على الساحة الرياضية المصرية. وقام اللاعب بتوقيع عقد انتقاله إلى الزمالك لمدة موسمين ونصف، اعتبارًا من فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وصرَّح الشريعي في حوار عبر برنامج "جمهور التالتة" على قناة "أون تايم سبورت 2": "صفقة انتقال زياد كمال إلى الزمالك تمت بشكل فعَّال بيني وبين المحترم حسين لبيب رئيس الزمالك، وتم حسم الاتفاق في غضون ساعة ونصف".

وأضاف: "تمت الصفقة على شكل إعارة في مصر، لمدة موسمين ونصف، دون وجود بند يمنح الزمالك حق الشراء النهائي للاعب بعد انتهاء فترة إعارته، ولكن إنبي يحتفظ بحق بيع اللاعب في السنة الأولى أو الثانية وفقًا لاتفاق محدد بين الإدارتين".

وأشاد الشريعي بمهنية وجدية التعامل مع نادي الزمالك، مؤكدًا أن الصفقة تمثل اتفاقًا جديدًا ومحترفًا على الساحة الرياضية المصرية، وأعرب عن إعجابه برؤية حسين لبيب.

عاجل.. تفاصيل إصابة وسام أبو علي مع الأهلي محاكمة لاعب كرة قدم سابق بتهمة سب وقذف ثلاثي الأهلي بعد قليل

وفيما يتعلق بلاعب آخر من إنبي قد ينتقل إلى الزمالك، قال الشريعي: "تحدث الزمالك معنا أيضًا حول إمكانية انتقال كالوشا لاعب إنبي إلى الزمالك، ولكن تامر مصطفى، المدرب السابق لإنبي، تمسك ببقاء اللاعب لأنه ليس لديه بديل".

وختم الشريعي تصريحاته مؤكدًا أن الاتفاقات والصفقات الجديدة سيتم الإعلان عنها رسميًا من قبل إدارة الزمالك في مؤتمر صحفي يوم الاثنين المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزمالك فريق الزمالك زياد كمال إنبي إلى الزمالک

إقرأ أيضاً:

ديشامب يرد على جريزمان: عن ماذا تتحدث.. نحن أبطال العالم!

أنور إبراهيم (القاهرة)
بدأ منتخب فرنسا استعداده في «كليرفونتين» المدينة الرياضية المخصصة لتدريب «الديوك»، لخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي تُقام في ألمانيا من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.
ويلعب الفريق أولى مبارياته التجريبية قبل انطلاق البطولة أمام منتخب لوكسمبورج 5 يونيو الجاري، وهي تجربة تتيح الفرصة للجهاز الفني بقيادة ديديه ديشامب بإعادة النظر في أسلوب لعب المنتخب، الذي وصفه النجم أنطوان جريزمان، خلال الساعات الأخيرة، بأنه «مزعج» و«مثير للضجر والسأم».
هذا الوصف دفع ديشامب إلى الرد بقوة وبلهجة حاسمة على تصريحات جريزمان، رغم أن عدداً غير قليل من المراقبين وخبراء الكرة اتفقوا مع اللاعب في وصفه.
وجاء رد ديشامب عبر حديث أدلى به لقناة «ليكيب» التلفزيونية، حيث تساءل: هل قال جريزمان ذلك حقاً؟ هل كان أسلوب لعب المنتخب مزعج بالنسبة له طوال كل هذه السنوات؟
وعلى عكس ما قاله جريزمان وأيده فيه العديد من المراقبين، لم يركز ديشامب على فكرة «الإمتاع واللعب الجميل»، وإنما ركزعلى اللعب الذي يمارسه فريقه، ومدى فاعليته وإيجابيته.
وقال: المهم النتيجة النهائية، مشيراً إلى أن منتخب «الديوك» من الضروري أن يتكيف وينسجم مع لعب منافسيه، وأن يكون قادراً على الدفاع في الوقت المناسب وعندما يفقد الكرة.
وأضاف: ليس هذا شيئاً مزعجاً أو مثيراً للسأم والملل، صحيح أنه من الأفضل السيطرة على المباراة تماماً، ولكن ذلك غير منطقي، لأننا نواجه منافسين لهم قوتهم ووزنهم، إذاً المسألة ليست ضجراً أو انزعاجاً، وإنما هي مسألة فاعلية وحسم، وعندما تمتلك الكرة أكثريكون ذلك أفضل، ولكن عندما لا تقدرعلى فعل ذلك، فعليك أن تكون قادراً على الدفاع.
وعلق ساخراً: كنا أبطال العالم 2018 بروسيا، على ما أتذكر، فهل كنا أبطالاً جيدين أم سيئين؟ كنا أبطالاً وكفى.
ومن جانبه، شن جيرومي روتين المذيع الرياضي الشهير، ولاعب الكرة السابق، هجوماً عنيفاً على جريزمان، في برنامجه «روتين يشتعل» على شبكة «مونت كارلو سبورت»، بسبب التصريحات التي أدلى بها في مؤتمر صحفي عقده مؤخراً في «كليرفونتين»، وهتف قائلاً: لو جاء هذا التصريح من مدافع، ربما ما كان للأمر أن يثير قلقي، ولكن أن يأتي على لسان «كادر مهم» في المنتخب وقائده الثاني بعد كيليان مبابي، ويحظى بالحماية والتقدير، فهذا هوما يثير دهشتي.
وأضاف: ما أظن الأمر سيمر مرور الكرام عند ديشامب، وعلق: لقد فاز «الديوك» تحت قيادة ديشامب بكأس عالم ووصل إلى نهائي كأس عالم أخرى، وها هو يستهدف الآن «اليورو»، والطبيعي أن تكون رؤية اللاعبين هي نفسها رؤية المدير الفني.

أخبار ذات صلة جرحى جراء عملية طعن بسكين في ألمانيا بالصور.. ميلان يودع جيرو أمام 56 ألف متفرّج

مقالات مشابهة

  • ديشامب يرد على جريزمان: عن ماذا تتحدث.. نحن أبطال العالم!
  • بعد الحكم بتوقيف اللاعب المصري وحبسه.. رئيس الزمالك مرتضى منصور يقترح حلا لطي ملف الشيبي والشحات نهائيا
  • عمر كمال: جمهور الأهلي اللاعب رقم 12 وكهربا أول من استقبلي
  • القحطاني ثاني صفقات القادسية
  • فاتسكه يكشف عن مفاجأة في صفقة انتقال بيلينغهام لريال مدريد
  • بيراميدز يرصد مليون ونصف دولار لخطف صفقة الزمالك المرتقبة
  • مفاجأة بصفقة انتقال بيلينغهام لريال مدريد
  • شبانة: هذا النادي يزاحم الزمالك في صفقة أشرف بن شرقي
  • بيراميدز يزاحم الزمالك في صفقة بن شرقي
  • القادسية يحسم صفقة نجم لاعب الشباب