شمسان بوست / متابعات:

شارك الرئيس علي ناصر محمد صباح اليوم السبت الموافق 3 فبراير 2023 فعاليات مؤتمر فلسطين جوهر الصراع العربي الاسرائيلي الذي تنظمه نقابة اتحاد كتّاب مصر برعاية الدكتور علاء عبد الهادي رئيس مجلس ادارة النقابة لاتحاد كتّاب مصر وتحت اشراف الاستاذ عبد الله السناوي رئيس المؤتمر والشاعر مصباح المهدي أمين عام المؤتمر وبمشاركة متميزة من عدد من الشخصيات السياسية وفي مقدمتهم معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الاسبق عمرو موسى وزير الخارجية المصرية الاسبق ، ومعالي الوزير سمير حباشنة أمين عام مجموعة السلام العربي.

تناول الرئيس علي ناصر في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر جوانب الصراع العربي الاسرائيلي وقضية العرب الأولى قضية فلسطين وحرب الابادة التي تتعرض لها غزة والمدن الفلسطينية منذ نحو 4 أشهر وما تشهده المنطقة جرّاء هذه الحرب الوحشية من توترات في البحر الأحمر واليمن والعراق وسورية ولبنان، كما تحدث عن الجهود التي تقوم بها مجموعة السلام العربي لدعم قضية الشعب الفلسطيني وتوحيد قياداته في قيادة موحدة تناضل من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بقيام الدولة الفلسطينيةوعاصمتها القدس.

وفي نهاية اللقاء قدّم الدكتور علاء عبد الهادي الى الرئيس علي ناصر محمد درع الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب على عطائه النبيل متمنياً له دوام العطاء والتوفيق

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الرئیس علی ناصر

إقرأ أيضاً:

كل عام والجميع بصحة وعافية

 

 

خليفة بن عبيد المشايخي

khalifaalmashayiki@gmail.com

 

 

يحتفل العالم الإسلامي الأسبوع المُقبل بعيد الأضحى المُبارك الذي يأتي هذه السنة والأوضاع في فلسطين والسودان ودول عدة ليست على ما يرام لما يحدث بها من حروب ودمار وتجويع وترويع وتشريد واعتداءات غاشمة، نعم يأتي عيد الأضحى المبارك هذا العام وقد كثر القتل والهرج والمرج والتعدي على الغير دون وجه حق، الأمر الذي جعل سكان تلك المناطق يفرون إلى أقطار أخرى بحثًا عن الأمن والأمان والاستقرار.

نعم يأتي العيد هذه المرة وهو أكثر وجعًا وإيلامًا ومشاهد ينفطر لها الفؤاد؛ نظرًا لتلك المآسي الكبيرة التي خلفت وراءها أحزاناً شتى لا زالت مُستمرة إلى يومنا هذا ولم يتعافَ بعد أصحابها منها.

والمُتتبع للمشهد الدولي والإنساني هنا وهناك والصراع القائم بين دول العالم الأكبر حول الأطماع المرتقبة من إقامة واستمرار تلك الحروب على غزة ودول أخرى، يلحظ وبما لا يدع مجالاً للشك عدم وجود رغبة وتوافق من أجل الوقوف معهم، وهم شعب يناضل ويقاتل من أجل قضيته. ويقف المشاهد كذلك عند جوانب مهمة منها عدم جديد أيضاً من أجل حل ونصرة إخواننا في فلسطين، وكذلك في السودان الشقيق، ما فاقم ذاك الإهمال والتراخي والتغاضي، من حجم المشكلة في تلك البلدان المنكوبة والمظلومة والدائرة فيها الحرب بالآلة والسلاح، ووسع من دائرة الخلافات والأطماع واختلاف المصالح في المنطقة عمومًا.

المجتمع الدولي عاجز عن فعل شيءٍ تجاه المجازر والإبادة التي ترتكب في حق العزل والأبرياء في فلسطين وغيرها، وما يتعرض له الآمنون من الأطفال والنساء وكبار السن. وإذا كانت إرادة الشعوب في الدول الإسلامية عاجزة عن التصدي لإسرائيل وقيادات دولها المطبعة مع الكيان الصهيوني الغاشم، فإنه من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان. وأضعف الإيمان عمله من الشعوب العربية والإسلامية ونحن مقبلون على العيد، أن ننصر المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها، بمقاطعة المنتجات والمطاعم والسلع الداعمة للصهاينة.

إننا في عُمان نؤمن تمامًا بأحقية الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه والدفاع عن أراضيه وقضيته، وكُنّا نعول على دول أكثر قربًا من الصراع والحرب الدائرة في فلسطين، أن تتخذ قرارات حاسمة في الوقوف مع الشعب الفلسطيني، وأن يكون هناك دورًا قويًا لجامعة الدول العربية، وكذلك لمجلس الأمن الدولي، إلا أن ما يؤسف له، نجد أن الخوف من الزج بالمناصب وبقوات تدافع عن الظلم في المعمورة، أمر ليس منتظرا ولا وارداً على المدى البعيد.

سلطنة عُمان وهي تستعد كغيرها من الدول الإسلامية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لترجو الله أن يغير ما يجري من أحداث مؤلمة في البلدان التي تشهد حروبا وقتلا، ونرجو من جميع المواطنين والمقيمين على هذه الأرض، التوقف عن ارتياد المطاعم التي تدعم إسرائيل، وأن تنال المقاطعة مجالات أخرى كثيرة، لنكون أقل شيء، قد وقفنا مع إخواننا في فلسطين والسودان وكل بلد يتعرض للظلم والتآمر.

العيد تفصلنا عنه أيام قليلة، نسأل الله أن يكون عيدًا هنيئًا على الجميع، وبمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أتشرف برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وإلى عموم الشعب العماني وكل مُقيم على أرضنا وفي بلدنا عمان، سائلًا الله تعالى السلامة والعافية للجميع.

وكل عام وأنتم بخير وفي صحة وعافية وسلامة.

مقالات مشابهة

  • كل عام والجميع بصحة وعافية
  • «الصحفيين» توقيع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر.. خدمات علاجية وبرامج تدريبية
  • نقابة الصحفيين توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي
  • "مرايا السَّراب".. كتاب يرصد تفكيك الوعي السياسي العربي
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يشارك في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية.. وضخ 30 ألف رأس من الماشية واللح
  • سلوتسكي: إذا توقف الغرب عن تسليح أوكرانيا فسينتهي الصراع خلال أسابيع
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • أبومازن: مستعدون لتولى مهام إدارة غزة وحان الوقت لإيقاف ما يتعرض له الشعب
  • حزب الجيل: زيارة الرئيس السيسي للأردن تعد استجابة طارئة لإنقاذ أهالي غزة