أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مساء اليوم الأحد أن حركة "أمل"، والتي يرأسها، هي أمام حزب الله في الدفاع عن كل حبة تراب من لبنان ولكنها تقاوم ضمن إمكانياتها العسكرية.

"حزب الله" يكشف عن عدد عملياته ضد إسرائيل وخسائرها البشرية منذ 8 أكتوبر إلى اليوم

وفي لقاء صحفي، قال نبيه بري: "حركة أمل هي أمام حزب الله في الدفاع عن كل حبة تراب من لبنان، ولكن في هذه المعركة الحركة تقاوم ضمن إمكانياتها العسكرية، فهي لا تمتلك قدرات الحزب".

وأكد بري أن "حركة أمل تشارك عسكريا في الدفاع عن لبنان ضمن إمكانياتها".

وفي سياق الحديث عن الانتخابات الرئاسية في لبنان، أوضح رئيس مجلس النواب قائلا: "لا جلسات متتالية لانتخاب رئيس للجمهورية من دون تشاور أو حوار، وإذا كان لديهم أي طريقة أخرى..يأمنولي ياها وأنا حاضر".

وأردف نبيه بري: "سمعت من كل السفراء أن لا "فيتو" على أي اسم (للرئاسة)، ومن ضمنها السعودية، وتوافقنا أن انتخاب الرئيس يتطلب توافقا".

وكان بري قد أكد في وقت سابق أنه لا مجال للمقايضة بين الوضع في الجنوب، وانتخاب رئيس للجمهورية.

وودعت حركة "أمل" اللبنانية اليوم الأحد اثنين من مقاتليها لقيا مصرعهما جراء غارة إسرائيلية في بلدة بليدا جنوب لبنان.

وسبق أن أصدرت حركة "أمل" بيانا في هذا الشأن قالت فيه: "بمزيدٍ من الفخر والاعتزاز تزفّ أفواج المقاومة اللبنانية "أمل" إلى قائدها الإمام السيد موسى الصدر وجماهيرها المؤمنة الشهيد المجاهد علي خليل محمد (شمران) مواليد بليدا والشهيد المجاهد مصطفى عباس ضاهر (أبو علي) مواليد بليدا"، اللذين "استشهدا أثناء قيامهما بواجبهما الوطني والجهادي دفاعا عن لبنان والجنوب".

ولا يزال التصعيد مستمرا على الجبهة الجنوبية في لبنان والشمال الإسرائيلي، بعدما أعلن حزب الله عن تنفيذ عمليات استهدفت الجيش الإسرائيلي ونقاط تمركزه.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الحرب على غزة انتخابات تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة فی الدفاع عن نبیه بری حزب الله

إقرأ أيضاً:

فتح التسجيل بالكليات العسكرية للخريجين.. الموعد والرابط

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة الجامعيين في وزارة الدفاع، عن بدء استقبال طلبات التسجيل والقبول في الكليات العسكرية للخريجين الجامعيين اليوم الأحد.
وأشارت إلى أن التقديم سيكون على هذا الرابط اضغط هنا

اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين في #وزارة_الدفاع، تبدأ غدًا الأحد استقبال طلبات التسجيل والقبول في الكليات العسكرية للخريجين الجامعيين.
أخبار متعلقة الداخلية: 10 آلاف ريال غرامة على من يُضبط دون تصريح حجشاهد | المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات مكثفة لاستقبال الحجاجالتقديم على الرابط التالي:https://t.co/zNbfxlIiCf pic.twitter.com/JTntyqIxNL— وزارة الدفاع (@modgovksa) June 1, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نعد البديل الحكومي لحماس
  • وزارة الدفاع: فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية للخريجين الجامعيين
  • فتح التسجيل بالكليات العسكرية للخريجين.. الموعد والرابط
  • وزارة الدفاع: غدا فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية للخريجين الجامعيين
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»
  • هذا ما تستعدّ له حركة فتح في لبنان
  • السيد نصرالله يعلن التضامن الكامل مع اليمن شعبا وجيشا أمام العدوان الأمريكي البريطاني
  • معلومات عن يوسف أسامة نبيه.. حضر زفافه نجوم الأهلي والزمالك
  • تراجع الحركة السياسيّة السعودية لبنانياً في انتظار التسوية
  • مظاهرات تطالب برحيل حكومة نتنياهو أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية