أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن رغبة المملكة العربية السعودية لضم سترووك إيجيبت الوكيل الحصري لعبور المانش اليها في المملكة وتبني السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم إعاقة ذهنية "داون سندروم" ليقوم شلبي لتأهيله لعبور بحر المانش في اغسطس ٢٠٢٤.

واضاف شلبي في تصريحات صحفية اليوم، انه جاري عملية اختبارات وتدريب السباح السعودي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر لمدة ١٠ ايام من كل شهر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة  

 هذا ويقوم شلبي اول من عبر المانش بزراع واحدة  بالاشراف على تدريبات  السباح باقي ايام الشهر في المملكة بمعاونة السباحة الأولمبية شيروت حافظ.


واوضح شلبي، أنه من المقرر أن يشارك السباح السعودي مجموعة من السباحين من ألمانيا واسبانيا وسباحين من مصر ليصبح فيصل اول سباح من فئة داون سيندرم في الشرق الأوسط يشارك في محاولة لعبور المانش ويعيد امجاد المملكة العربية السعودية للسباحة الطويلة بعد غياب أكثر من ٤٠ عاما.

وأكد شلبي ان سترووك إيجيبت من المقرر أن تقوم بجولة في المملكة لاكتشاف السباحين من ذوى الهمم لضمهم  في مسابقات سباحة فى المياه المفتوحة، ويأتي ذلك في إطار اهتمام المملكة بذوي الهمم من أجل المنافسة على بطولات العالم وليس مجرد احراز مراكز شرفية.

 

السباح السعودى 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه عبور المانش الغردقة

إقرأ أيضاً:

شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين


أعرب الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولي عهد دولة الكويت، عن شكره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إثر اختتام زيارته للمملكة.
وقال سموه في رسالة بعثها لخادم الحرمين الشريفين: "يطيب لنا ونحن نغادر أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد زيارتنا الرسمية، أن نعرب لمقامكم الكريم عن أصدق عبارات الشكر وأعمق معاني الامتنان؛ لما حظينا به والوفد المرافق من حسن وفادة وحفاوة استقبال وكرم ضيافة، عبرت عما يربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين من علاقات تاريخية وأواصر حميمة ووشائج قربى تجمع بينهما جيلًا بعد جيل".
وأضاف: "أود أن أعبر عن بالغ اعتزازنا بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى، مؤكدًا حرصنا على المضي قدمًا في ترسيخ وتطوير التعاون معها في كافة المجالات والميادين، بما يلبي تطلبات شعبينا الشقيقين، ويحقق لهما المزيد من الرخاء والرقي والازدهار، نحو مستقبل زاهر في ظل التحديات التي تمر بها منطقتنا والعالم بأسره".
وسأل سمو ولي عهد دولة الكويت الله العلي القدير، أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة وتمام العافية والعمر المديد، وأن يديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق في ظل قيادته الحكيمة مزيدًا من التقدم والرفعة والمنعة.

مقالات مشابهة

  • موروث سعودي أصيل.. منتجات فريدة للإبل تجذب زوار معرض المملكة في إيطاليا
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • عمرها 130 عاماً.. وصول أكبر الحجاج سناً إلى المملكة
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحجّ والعمرة السعودي
  • حشد سعودي لإنجاح الحج
  • النشامى يبدأ تحضيراته لمواجهة السعودية بتصفيات كأس العالم