الأسبوع:
2024-06-12@10:52:01 GMT

غرفة القاهرة تبحث مقترحات شُعبة الساعات

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

غرفة القاهرة تبحث مقترحات شُعبة الساعات

عقدت الغرفة التجارية للقاهرة، اجتماعا مع شُعبة تجار الساعات، لمناقشة سُبل تطوير وتنمية قطاعها خلال المرحلة المقبلة.

وترأس الاجتماع سيد أبو قمصان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة نيابة عن أيمن العشري، لنقل وجهة نظر ومقترحات مجلس إدارة الشُعبة إلى رئيس الغرفة لمناقشتها بشكل موسع ومخاطبة الجهات المعنية المختلفة طبقًا للموضوعات المطروح من قبل الشُعبة حاليًا.

ومن ضمن الموضوعات التي يناقشها حاليًا مجلس إدارة شُعبة تجار الساعات برئاسة تامر عادل سلطان، سُبل توطين هذه الصناعة تماشيًا مع توجهات الدولة بتوطين الصناعات المختلفة، وكذلك مطلب توحيد الرسوم الجمركية في الموانئ المختلفة.

وطالب سيد أبوقمصان مجلس إدارة الشُعبة بوضع جميع مقترحاته في ورقة عمل محددة طبقًا لأولويات هذا القطاع في الموضوعات المختلفة بما يحقق المصلحة العامة، حتى يتسنى له رفعها لرئيس الغرفة لمخاطبة الجهات المعنية المختلفة.

جاء ذلك في الوقت الذي أكّد فيه أعضاء الشُعبة على أنهم سيعدون مذكرة تفصيلية تتضمن مطالب ومقترحات قطاع الساعات التطويرية والتنموية ورفعها للغرفة خلال أيام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شعبة الساعات مقترحات ش عبة الساعات مجلس إدارة الش عبة

إقرأ أيضاً:

"سكادا".. منظومة إدارة المياه بمكة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن

حين تأخذنا الصورة واللقطة لمشاهد حيّة نرى فيها تدفقات المياه بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة في كل موسم حج، نتساءل كيف تدار هذه المياه داخل شبكات مترابطة ومعقدة، وكيف تتم متابعة منسوبها؛ الذي نحافظ من خلاله على استقرار الإمداد المائي في خدمة ضيوف الرحمن.غرفة المتابعة والتحكم بالمياه.تجيب غرفة "سكادا" الذكية عن هذا التساؤل، بالعديد من المعلومات التقنية المترابطة بتفاصيلها الرقمية ولغة معلوماتها، إذ تعرف بأنها غرفة المتابعة والتحكم في شركة المياه الوطنية بالمشاعر المقدسة، التي تقوم بالعديد من الأدوار الفعّالة في إدارة المنظومة المائية المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1445هـ. وتمتاز هذه الغرفة بكونها أكثر بيئات العمل صمتًا بين كوادرها، إذ يتابع الجميع بصمتٍ وبتركيز عالٍ، شاشةً عملاقة تظهر من خلالها خريطة المشاعر المقدسة وأماكن الخزانات العملاقة الحاملة لكميات المياه المحلاة، والحساسات الإلكترونية الخاصة بها في كل نقطة، لتعمل وفق نظام ذكي على مدار الساعة، بقيادة كوادر وطنية متخصصة مدربة ومؤهلة لتنفيذ الأعمال من خلال تلك الأنظمة التقنية المتطورة بنظام الورديات؛ لينعم ضيوف الرحمن بالراحة والسكينة ويأدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.
كما تأتي غرفة "سكادا" ضمن حزمة أعمال شاملة وخدمية لشركة المياه الوطنية، ترتكز مهامها الأولية على إدارة المنظومة المائية بمتابعة الخزانات ومراقبة منسوب المياه ومعدلات التدفق ومراقبة ضغط المياه في الشبكات لضمان وصولها لنقاط الاستهلاك، وكذلك معرفة مستويات الضغط من خلال الحساسات الإلكترونية الموزّعة في الشبكات، والتحكم فيها وإدارتها عن بعد، داخل المشاعر المقدسة ومكة المكرمة، بالإضافة إلى مراقبة منسوب وضغط المياه بمرافق المسجد الحرام.
أخبار متعلقة "نحو منى".. تسهيل معرفة مسارات الذهاب للجمرات والعودة إلى المخيماتطقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة تهنئ المصريين بحلول عيد الأضحى المبارك
  • 56 اجتماعاً مع شركاء منظومة الأعمال في ختام مشاركة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في “جيتكس أفريقيا 2024” بالمغرب
  • "سكادا".. منظومة إدارة المياه بمكة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن
  • الأهلي يعلن إعادة هيكلة قناة النادي
  • وفد من السفارة الكندية بالمملكة يزور غرفة جازان
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • غرفة عمليات مفوضية الانتخابات تباشر أعمالها في متابعة عملية تسجيل الناخبين
  • نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب