حذر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إجراء خطير وغير مناسب وسيعرض حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين للخطر.


وقال جوزيب بوريل وفق ما نشرته وكالة الانباء الالمانية ( د ب أ) في مقال نشره في مدونته "اتخذت الوكالة إجراءات فورية وفتحت تحقيقاً بعد أن اتهمت إسرائيل عدداً محدوداً من موظفي الأونروا بالتورط في هجوم السابع من اكتوبر الماضي".


واضاف " إن المزاعم الموجهة ضد موظفي الأونروا خطيرة ويجب ألا يفلت أي مسؤول من العقاب، إلا أن الأونروا استجابت على الفور وتم إنهاء عقود عدد من الموظفين المتهمين".


وأوضح أن التمويل المعلق بلغ حاليا أكثر من 440 مليون دولار، أي نحو نصف إيرادات الوكالة المتوقعة عام 2024، ما يعرض وجودها ذاته للخطر.


ودعا الاتحاد الأوروبي في وقت سابق إلى مراجعة عمل الأونروا..موضحا أنه سيقرر إن كان سيعلق تمويلها بناء على نتائج التحقيق الذي فتحته الأمم المتحدة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي اسرائيل غزة الاونروا الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

بوريل يدعو لإجراء تحقيق حول الضربة الإسرائيلية على مدرسة للأونروا في غزة

دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لإجراء تحقيق في الضربة الإسرائيلية على مدرسة تابعة للأونروا في غزة، والتي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.

 

نيويورك تايمز: التوصل لوقف إطلاق النار في غزة صعب مترو الأنفاق يكشف حقيقة توقف السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بخطوطه الثلاثة

وقال بوريل اليوم الخميس عبر حسابه على منصة "إكس": "تُظهر التقارير الواردة من غزة مجددا أن العنف والمعاناة لا يزالان الواقع الوحيد لمئات الآلاف من المدنيين الأبرياء.. يجب التحقيق بشكل مستقل في هذه الأخبار المروعة".

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أكدت أن إسرائيل قصفت الخميس مدرسة تابعة لها في قطاع غزة "من دون سابق إنذار" بعدما لجأ إليها آلاف النازحين الفلسطينيين.

 

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني عبر منصة إكس "تعرضت مدرسة أخرى تابعة للأونروا تحولت إلى ملجأ لهجوم، هذه المرة في النصيرات في المناطق الوسطى، تعرضت للقصف من قبل القوات الإسرائيلية خلال الليل من دون سابق إنذار للنازحين أو للأونروا".

 

وأعلن مستشفى في قطاع غزة ارتفاع عدد قتلى الغارة الجوية الإسرائيلية على المدرسة التابعة للأونروا في وسط غزة إلى 37 قتيلا (والذي ارتفع لاحقا إلى 40 بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة).

 

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن الضربة قائلا إنها تؤوي "مجمعا لحماس".

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا: قوافل المساعدات هوجمت ونهبت في غزة
  • نيوزيلندا تستأنف تمويل الأونروا
  • أونروا: لا مكان آمن في غزة واستشهاد 450 نازحا داخل مباني الوكالة
  • الأونروا: القوافل الإنسانية لغزة هوجمت أو نهبت دون محاسبة
  •  نيوزيلندا تعلن استئناف تمويل وكالة الأونروا
  • "أونروا" تطالب بإجراء تحقيق أممي في الانتهاكات الإسرائيلية
  • الاتحاد الأوروبي يدعو للتحقيق في قصف مدرسة الأونروا في النصيرات
  • بوريل يدعو لإجراء تحقيق حول الضربة الإسرائيلية على مدرسة للأونروا في غزة
  • بوريل يستدعي وزير خارجية إسرائيل بعد طلب دول أوروبية فرض عقوبات على تل أبيب
  • الاتحاد الأوروبي يرفض اتهامات موجهة لبوريل بمعاداة السامية