سكاي نيوز عربية:
2024-06-12@04:26:02 GMT

يوآف غالانت: الجيش الإسرائيلي سيصل إلى رفح

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الإثنين، إن الجيش سيصل إلى الأماكن "التي لم يحارب فيها، وخاصة في مركز الثقل الأخير، رفح".

وذكر يوآف غالانت، خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب:

لقد شكلنا خطة من أجل تفكيك حماس وتحرير المخطوفين، ولقد أوضحنا لأصدقائنا كم نحن مصرون عندما يتعلق الأمر بحياتنا ومستقبلنا في هذه المنطقة.

نصف قوات حماس قتلت أو تضررت.. هنالك 18 من ألوية حماس تم القضاء عليها. نبحث عن قادة حماس في خانيونس. الجيش يعمل بقوة وبدقة.. العملية البرية في قطاع غزة تتقدم وتحقق أهدافها. المناورة البرية في قطاع غزة من أكثر العمليات تعقيدا في تاريخ الحروب. سنصل إلى الأماكن، التي لم نحارب فيها، في مركز القطاع وفي الجنوب، وخاصة في مركز الثقل الأخير، رفح. ينتظر المسلحين المختبئين في رفح نفس مصير المسلحين في خانيونس.. إما الاستسلام أو الموت. قيادة حماس، ويحيى السنوار على رأسهم، موجودون في حالة هرب.. السنوار لا يستطيع التواصل مع محيطه. حماس لا تفهم إلا لغة القوة.

وسبق لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن لمح إلى أن رفح ستكون الهدف المقبل للعمليات البرية.

وأضاف: "قمنا حتى الآن بتسوية 17 من أصل 24 كتيبة لحماس"، مؤكدا أن "أغلب الكتائب المتبقية موجودة جنوبي قطاع غزة وفي رفح، وسنتولى أمرها أيضا".

وحسب مراسل "سكاي نيوز عربية" في قطاع غزة، تشهد مدينة رفح منذ 3 أيام غارات غير مسبوقة، و"هناك تخوف فلسطيني من أن تكون هذه الغارات مقدمة لتنفيذ الوعود الإسرائيلية بدخول رفح".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات يوآف غالانت تل أبيب حماس خانيونس قطاع غزة رفح يحيى السنوار بنيامين نتنياهو رفح يوآف غالانت وزير دفاع إسرائيل أخبار فلسطين أخبار إسرائيل الحرب في غزة يوآف غالانت تل أبيب حماس خانيونس قطاع غزة رفح يحيى السنوار بنيامين نتنياهو رفح أخبار فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

 حماس والجهاد: لا تفاوض دون مسودة اتفاق تضمن انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة

#سواليف

اتفقت حركتا #حماس و #الجهاد_الاسلامي على عدم اجراء #مفاوضات دون مشروع اتفاق يتضمن #انسحاب #الجيش_الإسرائيلي من قطاع #غزة.

وانعقد، أمس، لقاء جمع امين عام الجهاد زياد النخالة ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، حيث أكّد الطرفان أن التعامل الإيجابي مع المساعي الدبلوماسية لا يعني القبول بالمقترحات من دون وضوح فيها.

وبحسب صحيفة الاخبار اللبنانية فقد جرى تثبيت قاعدة جديدة لأي حوار أو تفاوض، تقول بأنه لا مجال لأي بحث تفصيلي، ما لم تُعرض ورقة تتضمّن نصاً صريحاً يشير إلى انسحاب كامل لقوات الاحتلال، ووقف نهائي لإطلاق النار، وضمانات برفع الحصار وإطلاق عملية إعادة الإعمار».

مقالات ذات صلة “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهدافها “هدفا حيويا” في إيلات 2024/06/11

كذلك، جرى تثبيت قاعدة أن عملية تبادل الأسرى هي جزء من هذا الإطار، وليست خطوة منفصلة. واتفق الطرفان على أن العرض الأميركي الجانبي، الذي قُدّم خلال الأيام الأخيرة الماضية بشأن المفاوضات غير مقنع»، علماً أن ما نقله مدير الاستخبارات المركزية الأميركية، عبر المصريين والقطريين، يفيد بأنه «بمجرّد إعلان حماس موافقتها على المقترح، سوف يخرج الرئيس الأميركي جو بايدن ليعقد مؤتمراً صحافياً يُعلن فيه التزام الولايات المتحدة الكامل بضمان استمرار وقف إطلاق النار، وعدم العودة إلى الحرب تحت أي ظرف».

مقالات مشابهة

  • غالانت: التجنيد يجب أن يشكل جميع طبقات الجمهور الإسرائيلي
  •  حماس والجهاد: لا تفاوض دون مسودة اتفاق تضمن انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين خلال معارك في رفح
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يصوت في الكنيست ضد قانون التجنيد بصيغته الحالية
  • إسرائيل: انهيار مبنى فى قطاع غزة مكون من 5 طوابق بداخله جنود من الجيش
  • جالانت يتجاهل جانتس بعد استقالته من الحكومة.. ما رأي نتنياهو؟
  • تطورات متسارعة في المهرة: انسحاب المسلحين وتصعيد قانوني ضد الجيش العماني بعد تعذيب شبان يمنيين
  • الجيش الإسرائيلي: محتجز رهائن النصيرات صحفي
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات
  • شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة