ليبيا – نشرت منظمة “مشروع قدرات التقييم” المتعاونة مع الأمم المتحدة المتخذة من سويسرا مقرا لها مذكرة موجزة بشأن ضحايا فيضانات درنة.

المذكرة التي تابعتها وترجمتها صحيفة المرصد سلطت الضوء على احتياجات الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي للمجتمعات المتضررة مؤكدة تسجيل 5 آلاف و900 حالة وفاة مؤكدة حتى الـ16 من يناير الفائت فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

ووفقا للتقرير كان للكارثة تأثير كبير على الصحة العقلية والرفاهية النفسية والاجتماعية للمجتمعات المتضررة فيما كانت احتياجاتها وتلك المرتبطة بالدعم النفسي الاجتماعي مرتفعة بالفعل بسبب ضغوطات متمثلة بالنزاع المسلح والعنف ووباء كورونا ونقص الوصول للخدمات الأساسية.

وبين التقرير إن ضغوطات ما بعد الفيضانات بما في ذلك النزوح وتدمير المنازل وفقدان الأسرة وأفراد المجتمع أدت إلى تفاقم سوء الأحوال بشكل عام وتسبب في مشاكل إضافية في مجال الصحة العقلية والنفسية الاجتماعية.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الصحة العقلیة

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم

 

نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة برنامجا لتأهيل المقيمين والاستشاريين، الذي تضمن عددًا من الورش التفاعلية على مدار أربعة أيام. جاء هذا البرنامج بهدف التعريف بمنظومة التميز واكتساب المهارات العلمية والعملية لآليات التقييم والاستشارة في مجال التميز.
شارك في البرنامج عدد كبير من المهتمين والمختصين، حيث تم تقديم مجموعة من الورش التفاعلية التي ركزت على تطوير فهم أعمق لمنظومة التميز المؤسسي واستخدام الأدوات الفعالة في عمليات التقييم والاستشارة. تم تصميم هذه الورش لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطبيق أفضل الممارسات في مجال التميز، وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية والنقاشات المثمرة.
وأكدت الدائرة في ختام البرنامج على أهمية التعاون المستمر بين مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق أعلى مستويات التميز في الأداء المؤسسي، مشيرة إلى أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في رفع كفاءة المقيمين والاستشاريين وتعزيز قدراتهم في تحقيق أهدافهم المهنية.


مقالات مشابهة

  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • ختام مشروع "دعم جهود مصر لمكافحة فيرس كوفيد-19"
  • الجاسوس جمال الشرعبي: رفعتُ للاستخبارات الأمريكية التطورات في الجبهات العسكرية
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • لماذا تنتشر متلازمة البط العائم بين الناجحين؟ وكيف تتجاوزها؟
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • الصحة النيابية:الإعدام والمؤبد العقوبة الجديدة في تعديل قانون المخدرات
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • روتين يومي يعالج العديد من الأمراض الجسدية والنفسية.. ما علاقة القدمين؟