الأسبوع:
2024-06-02@21:37:03 GMT

كأس آسيا 2023.. مدرب إيران يؤكد صعوبة مواجهة قطر

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

كأس آسيا 2023.. مدرب إيران يؤكد صعوبة مواجهة قطر

شدد أمير قالينوي، مدرب منتخب إيران على صعوبة مباراة فريقه، غدا الأربعاء، ضد نظيره المنتخب القطري في الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023.

وأكد قالينوي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء للحديث عن المباراة، التي تقام على ملعب (الثمامة) غدا الأربعاء "منتخب قطر قوي للغاية لكننا فريق كبير وهدفنا الوصول لنهائي أمم آسيا 2023".

أضاف مدرب إيران "من الطبيعي أن يكون هناك تغييرات في التشكيلة فمستوى اللاعبين متقارب للغاية"

وعن الأداء المتذبذب لمنتخب إيران خلال مشواره في البطولة، رد نوبي قائلا "المهم دائما بعيدا عن الانتقادات هو ألا نخسر فرصنا في التأهل وهو ما حدث".

وتحدث قالينوي عن مستوى التحكيم في مباريات البطولة، حيث قال "تعيين حكم المباراة مسألة فنية تتبع لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لكن يتعين علينا أن نكون أقوياء على كل المستويات ونتجاوز كل الصعوبات في هذه البطولة وينبغي علينا إظهار الجودة أمام قطر".

وتابع "بعض المباريات يتم حسمها بأقدام اللاعبين وهذه واحدة منهم ومباراتنا مع اليابان في دور الثمانية أصبحت من الماضي".

وأكد "أثق في وصول منتخبنا للمشهد الختامي لأول مرة منذ ما يقرب من 50 عاماً. هناك فرصة أخيرة لبعض اللاعبين في التشكيلة لتحقيق الإنجاز الآسيوي في مسيرتهم".

سعيد عزت الله: مباريات قبل النهائي حساسة للغاية بالنسبة لنا

من جانبه، صرح سعيد عزت الله، لاعب منتخب إيران "أتقدم بالشكر لدولة قطر على الاستضافة المميزة لكأس آسيا بعد بطولة كأس العالم الرائعة في عام 2022 وهو شرف كبير للقارة الآسيوية".

أشار عزت الله "مباريات قبل النهائي حساسة للغاية بالنسبة لنا خاصة بعد نسخة 2019 وعلينا نسيان مواجهة اليابان في الدور الماضي".

وألمح "في المراحل الإقصائية كان وقت الراحة قليل لكني أقدم الشكر للجهاز الطبي على عمله الكبير في عملية استرجاع اللياقة البدنية للاعبين".

واختتم لاعب المنتخب الإيراني تصريحاته قائلا "ندرك جميعاً أهمية مباراة قطر ولدينا تركيز كبير وعالجنا أخطاء مباراة اليابان".

ويسعى منتخب إيران للتتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية، بعدما توج به أعوام 1968 و1972 و1976.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتخب القطري قطر ضد إيران قطر وإيران كأس آسيا كأس الأمم الآسيوية منتخب إيران منتخب قطر منتخب إیران

إقرأ أيضاً:

مواجهة محتملة في النهائي.. مشوار ريال مدريد والأهلي في كأس إنتركونتيننتال

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، كعادة البطل في التتويج بالبطولة المحببة لديه ولدى جماهير الملكي.

ونجح ريال مدريد الإسباني في الفوز على نادي بروسيا دورتموند الألماني، بثنائية نظيفة على ستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن مساء أمس السبت.

ريال مدريد

وظل نادي ريال مدريد متربع على زعامة قارة أوروبا بعد حصده اللقب الـ15 في تاريخه وتاريخ البطولة ليضرب رقم قياسي جديد في الاحتفاظ باللقب، كعادته متسيد القارة العجوز في حصد اللقب الأغلى على صعيد الأندية.

وعلى غرار ريال مدريد، كان الأهلي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه منذ أيام، ليستمر في هيمنته على القارة السمراء وحصد اللقب الأغلى بها كأكثر الأندية حاصدة للقب على مر تاريخ البطولة.

الأهلي

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على نادي الترجي التونسي بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتين، بعد أن تعادل سلبياً في مباراة الذهاب ويحقق الفوز في لقاء العودة الذي كان على ملعب القاهرة الدولي في حضور 80 ألف متفرج من أنصار المارد الأحمر.

وبتتويج الثنائي ريال مدريد والأهلي، تأكد مشاركتهما في بطولة كأس الانتركونتيننتال الحديثة والمقرر لها أن تقام سنوياً، كونهما أبطال قارة أوروبا وأفريقيا.

نظام بطولة كأس الانتركونتيننتال

ويعد نظام بطولة كأس الانتركونتيننتال إلى عدة مراحل، حيث تكون المرحلة الأولى للبطولة ستضم جولتين، الأولى سيلعب خلالها الفائز بدوري أبطال إفريقيا أو الفائز بدوري أبطال آسيا " يحدد من خلال قرعة" مع بطل أوقيانوسيا، والمتأهل من هذه المباراة سيلتقي مع بطل القارة الأخرى.

كأس الانتركونتيننتال

وفي الجهة الأخرى، سيلعب الفائز بكأس كونكاكاف "أمريكا الشمالية" مع بطل ليبرتادوريس "أمريكا الجنوبية" في مباراة واحدة، على أن يواجه المتأهل من الجولتين، بطل دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تختتم البطولة الجديدة "كأس إنتركونتيننتال" بمباراة نهائية في ملعب محايد بين بطل دوري أبطال أوروبا، والمتأهل من المباريات التي ستجمع بين أبطال القارات الخمس الأخرى.

مواجهة محتملة بين الأهلي وريال مدريد في كأس الانتركونتيننتال

وبمشاركة الأهلي وريال مدريد، في بطولة كأس الانتركونتيننتال، فمن الممكن أن تجمع بينهما مواجهة محتملة في البطولة.

حيث تأكد وصول ريال مدريد إلى نهائي البطولة دون خوضه مباريات أخرى في كأس الانتركونتيننتال، وهو ما ينص عليه نظام لائحة البطولة، لذلك ضمن بطل أوروبا في الصعود إلى النهائي دون عناء.

أما عن مشوار الأهلي فيبدأ مشواره بالقرعة في المرحلة الأولي بينه وبين بطل أسيا، وحال وقوعه في القرعة لخوض أول مباراة سيواجه، بطل أوقيانوسيا، ويحتاج الفوز من أجل الصعود للدور المقبل لمواجهة بطل أسيا.

الأهلي

ويحتاج الأهلي للفوز على بطل أسيا من أجل مواصلة مشواره لمواجهة الفائز من مباراة بطل كونكاكاف "أمريكا الشمالية" مع بطل ليبرتادوريس "أمريكا الجنوبية"، من أجل الصعود إلى النهائي لمواجهة ريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • 3 غيابات تضرب منتخب إنجلترا قبل مواجهة البوسنة وديًا استعدادًا لـ«يورو 2024»
  • مواجهة محتملة في النهائي.. مشوار ريال مدريد والأهلي في كأس إنتركونتيننتال
  • وزير الدفاع الياباني يؤكد دعم بلاده المستمر لأوكرانيا في مواجهة روسيا
  • جدول مباريات اليوم الأحد ٢ - ٦ - ٢٠٢٤ كاملاً والقنوات الناقلة
  • ارتفاع حصيلة الكويت إلى 8 ميداليات في «غرب آسيا لألعاب القوى»
  • ذوبان جليدي غير مسبوق في القطب الجنوبي
  • فيديو تجاهل غوارديولا لمسؤول إسرائيلي.. ما حقيقته؟
  • عمليات الشرقية: لا توجد شكاوي من صعوبة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية
  • كاسترو يفرض الترجيحات وجيسوس يحسم مفاضلة كنو والفرج
  • محمد شحاته: أنتظر مباريات الزمالك والأهلي ولا أخشى أي مواجهة