أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، استمرار الولايات المتحدة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، بأن وزير خارجية الولايات المتحدة نقل للرئيس تحيات الرئيس "جو بايدن"، مؤكداً استمرار الولايات المتحدة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء ركز على تطورات الجهود المكثفة، الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

وأوضح الرئيس ما تقوم به مصر من جهود هائلة، في ظروف ميدانية صعبة، في قيادة عملية تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكداً أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هذا الصعيد.

كما أكد الرئيس ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقراراً مستداماً في المنطقة.

من جانبه أكد الوزير الأمريكي حرص بلاده على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر، للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، مشيداً بالجهد المصري المقدر الداعم للأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي أنتوني بلينكن فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

أهالي سمائل والمضيبي يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية

ثمن أهالي ولايتي سمائل والمضيبي الجهود الحكومية الساعية لمد مظلة الرعاية الصحية وتعزيز الاهتمام بصحة المواطنين عبر بناء مستشفيات جديدة، مؤكدين أن الجهود المبذولة هي امتداد لمسيرة العطاء وخدمة المجتمع في كافة ربوع سلطنة عمان.

وعبر عدد من أبناء سمائل والمضيبي عن استبشارهم بوضع حجر الأساس لمستشفى سمائل ومستشفى النماء مشيرين إلى أن المؤسستين سوف تخدمان أهالي الولايتين والولايات المجاورة، وتعزز مستوى الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، وتخفف العبء عن المستشفيات المرجعية الأخرى.

وأكد سعادة محمد بن خميس الحسيني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل أن مشروع مستشفى سمائل نواة لمشاريع استراتيجية أخرى قادمة، ستنفذ بالولاية مستقبلا.

وقال: إن مشروع مستشفى سمائل جزء لا يتجزأ من إنجازات النهضة الشاملة والمتواصلة في سلطنة عمان المتواكبة مع رؤية «عمان 2040م» وهو إحدى ثمار الاستراتيجية الصحية التي يهمها الرقي بصحة الإنسان.

وأوضح سعادته أن المشروع كان حلما طال انتظاره، وسيتم إنجازه في ظرف ثلاث سنوات، موضحا أن المشروع أدخل السعادة في نفوس الأهالي نظرا لأهميته في تعزيز الخدمات الصحية بمختلف مستوياتها.

وقال حمود بن سالم بالرواحي: إن وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل، يعد إنجازا وطنيا، لطالما انتظره أهالي الولاية ورأيناه اليوم واقعا ملموسا... آملا أن يوفر الكثير من الخدمات الطبية وخاصة للأمراض المزمنة كالسكري والضغط وآلام المفاصل والقلب، والأمراض الرئوية، وأن تكون هناك وحدة خاصة بالأطفال وكبار السن.

كما أعرب عن أمله في أن يتبنى المستشفى مستقبلا آلية لضبط المواعيد، تقديرا لحالة المريض الصحية، مؤكدا أن ذلك سيمكن المراجع من الخدمات الصحية المتاحة على اعتبار أنه حق مشروع لكل مواطن.

وثمن سعود بن محمد الجابري الجهود التي تبذلها الحكومة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- لخدمة المواطنين ورعايتهم بكافة المجالات، مؤكدا أن وضع حجر الأساس لمستشفى النماء بولاية المضيبي هو امتداد لمسيرة وطنية من البناء والتنمية.

وقال الجابري: استبشرنا في ولاية المضيبي بوضع حجر الأساس لمشروع المستشفى، وننتظر أن يخفف الضغط على المستشفيات المرجعية الأخرى، موضحا أن ولاية المضيبي واحدة من الولايات الكبيرة المترامية الأطراف، وتضم قرى بعيدة وذات تضاريس صعبة، وبوجود المستشفى الجديد سوف يخفف من عناء تنقل المواطنين إلى مستشفيات مرجعية في مسقط أو ولاية إبراء.

من جانبه قال خالد بن سليمان الرواحي: يعتبر مستشفى النماء أحد منجزات النهضة المباركة في المجال الصحي ويدل على اهتمام الحكومة بالمواطن في شتى الجوانب الحضارية، وسيسهم مستشفى النماء في توفير الرعاية الصحية لولاية المضيبي والولايات المجاورة، وسيشكل نقلة نوعية للجانب الصحي والخدمات التي سيقدمها لأبناء الولاية وسيشكل صرحا معماريا يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والعمرانية بالولاية. كما سيسهم المستشفى في تخفيف الضغط على المستشفيات المجاورة مما سيوفر على المواطنين المسافة التي يقطعونها للوصول للمستشفيات المرجعية الأخرى.

وعبر سالم بن راشد الجابري من ولاية المضيبي عن تقديره لما يبذل من جهود لبناء مزيد من المؤسسات الصحية، وقال: إن وضع حجر الأساس لمستشفى النماء بولاية المضيبي بشرى للأهالي، وبمثابة تحقيق حلم كانوا يتطلعون إليه.

وأكد الجابري أن المستشفى يسهم في تعزيز منظومة الصحة في ربوع البلاد، مشيرا إلى أن مستشفى النماء سوف يسهم في رعاية وتقديم الخدمات إلى سكان ولايات مجاورة ويساند المستشفيات الأخرى في استيعاب المراجعين.

وكانت وزارة الصحة قد احتفلت الأسبوع الماضي بوضع حجر الأساس لمشروع مستشفى النماء بمحافظة شمال الشرقية، بتكلفة 56 مليونا و50 ألف ريال عُماني، ووضع حجر الأساس لمشروع مستشفى سمائل الجديد بمحافظة الداخلية بتكلفة تزيد عن (45) مليون ريال عُماني.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • مواطنون يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • أهالي سمائل والمضيبي يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • قائد قيادة المنطقة الجنوبية في تقييم الوضع برفح: مستمرون في التقدم حتى نحقق أهدافنا
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا