تحتل مرسى علم جنوب البحر الأحمر، مكانة كبيرة في قلوب السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية، ويزورها بعضهم أكثر من مرة، حيث يتوافد على زيارتها آلاف السياح عبر عشرات رحلات الطيران يوميا، خاصة من الجنسية الألمانية التي تعد الأكثر وصولا إلى المدينة. 

سائحان ألمانيان يحتفلان في مرسى علم 

من بين هؤلاء السائحين الألماني «كلوس» وزوجته «أنجليت»، حيث زارا مرسى علم أكثر من مرة، وقررا الاحتفال بمناسبة قضاء 500 ليلة في فنادق ومنتجعات المدينة، من خلال حفل على أحد شواطئ مرسى علم.

 

وأكد «كلوس» في تصريحات لـ«الوطن»، سعادته بتواجده في مرسى علم التي يعشقها ويتردد عليها 4 مرات في السنة، مؤكدا أن مصر وطنه الثاني ويحبها ويحب المصريين.

فيما قالت زوجته «أنجليت»، إنها تعشق مرسى علم، حيث الأجواء الدافئة والطقس المعتدل، وتحب المصريين، قائلة إنهم شعب عطوف وودود ويحب الفكاهة، مؤكدة في تصريحات لـ«الوطن»، أن لديهما أصدقاء من المصريين، ويتبادلون التهاني في الأعياد والمناسبات الأخرى بشكل مستمر، كما أنها تدعو مواطنيها لزيارة مرسى علم التي وصفته بـ«الجميلة». 

السائحان يزوران مرسى علم 4 مرات في العام

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن السائح الألماني كلوس وزوجته أنجليت حرصا على الاحتفال بقضاء 500 ليلة في فنادق مرسى علم، حيث كانا يزوران المدينة السياحية 4 مرات في العام الواحد. 

ولفت إلى تجهيز حفل خصيصا بهذه المناسبة السعيدة، بحضور عدد كبير من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة على الشواطئ، بمشاركة فرق الأنيميشن وعدد من العاملين بالقطاع السياحي، موضحا أن مرسى علم تستقبل على مدار الأسبوع الجاري ما يقرب من 21 ألف سائح من جنسيات أوروبية مختلفة، بينهم من ألمانيا وبولندا والتشيك وإيطاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم شواطئ مرسي علم سائح الماني مرسى علم

إقرأ أيضاً:

بعد وساطة قبلية.. توقف الاشتباكات في الزاوية غربي ليبيا

توقفت اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة شهدتها مدينة الزاوية غربي العاصمة الليبية وأدت إلى مقتل شخص وإصابة عدد من الجرحى، بعد نجاح وساطة قبلية أجبرت المتقاتلين على وقف المعارك.

وأفاد ضابط مسؤول بمديرية أمن الزاوية لوكالة فرانس برس، الأحد، بأن "المعارك التي شهدتها المدينة على مدار الـ24 ساعة الماضية، توقفت تماما ليلة الأمس" وبأنه تم "إنهاء المعارك استجابة لوساطة قام بها أعيان ومشايخ ووجهاء الزاوية".

وأشار إلى أنه بموجب الوساطة "تم الاتفاق على انسحاب المسلحين إلى مقراتهم، وتسليم المواقع التي شهدت الاشتباكات إلى جهة أمنية وعسكرية محايدة، كما تعهد قادة المجموعات المسلحة المتورطة في الاشتباكات تسليم الأفراد المتورطين المتسببين في اندلاعها".

وعن خسائر المعارك، قال الضابط مفضلا عدم الكشف عن هويته: "تسبب القتال للأسف في سقوط قتيل وعدد من الجرحى بإصابات متفاوتة، كما تسبب في خسائر مادية متفاوتة في بعض منازل المدنيين والمقرات الحكومية".

هذا وشهدت مدينة الزاوية الواقعة على مسافة 40 كلم غرب العاصمة الليبية، اشتباكات استمرت بين مساء الجمعة وحتى السبت، بين مجموعات مسلحة تسببت في تعليق الدراسة وإغلاق أجزاء من الطرق المؤدية إلى المدينة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، على نطاق واسع مقاطع فيديو لم يتسن التأكد من صحتها، تظهر مسلحين على متن سيارات دفع رباعي يطلقون النار بشكل كثيف باتجاه مجموعات مسلحة مناوئة.

كما أظهرت المقاطع أعمدة دخان متصاعدة من عدة بنايات سكنية ومقار حكومية، نتيجة تعرضها لمقذوفات عشوائية وتبادل عنيف للرصاص والقذائف في أنحاء متفرقة من المدينة.

من جانبها، حثت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جميع الأطراف على "الوقف الفوري" للأعمال العدائية في الزاوية.

كما دعت في تدوينات عبر حسابها في فيسبوك، السلطات إلى "ضمان حماية وسلامة المدنيين".

وتقع مدينة الزاوية الساحلية على مسافة 40 كيلومترا غرب العاصمة طرابلس، ويقطنها أكثر من 300 ألف نسمة، ويربطها طريق سريع مع طرابلس ومعبر راس جدير الحدودي مع تونس.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، تشهد ليبيا نزاعات وانقسامات وتدير شؤونها حكومتان متنافستان، الأولى في طرابلس (غرب) برئاسة عبد الحميد الدبيبة وتعترف بها الأمم المتحدة، والثانية في الشرق وتحظى بدعم البرلمان.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. شهداء وحرجى في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • بعد وساطة قبلية.. توقف الاشتباكات في الزاوية غربي ليبيا
  • دراسة توصي بقضاء 67 دقيقة يومياً في الهواء الطلق لتحسين الصحة النفسية
  • إصابة سائح وزوجته في إطلاق نار بكشمير الهندية
  • الزاوية.. توقف الاشتباكات بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • لدعم الحركة السياحية.. رئيس مدينة مرسي علم يفتتح منتجع سياحى جديد
  • بالطبل البلدي.. عروسان في مخيمات غزة يحتفلان بزفافهما تحت القصف
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران
  • دلهي الهندية ...أقذر مدينة في العالم
  • هجوم وحرق خيام.. ماذا حدث في رفح الفلسطينية ليلة الجمعة؟