أعلنت الإدارة المركزية للشئون الفنية بقصور الثقافة نتيجة المرحلة الأولى لمسابقة "فن بلدي" فرع الفنون الشعبية، والتي تجولت من خلالها لجنة التحكيم الأكاديمية إلى شتى المحافظات وشاهدت كافة الفرق التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة .

وقد قررت اللجنة تصعيد 12 فرقة للمرحلة القادمة، والتي ستشهد تصعيد ستة فرق للنهائي يتم اختيار أول ثلاثة فرق منهم للفوز بالجوائز الثلاثة المقررة بالمسابقة، وذلك بناء على شروط المسابقة.

وجاءت الفرق الفائزة وهي فرقة بورسعيد، فرقة  ملوي، فرقة الحرية بالإسكندرية، فرقة الشرقية، فرقة أسيوط، الوادي الجديد، فرقة الغردقة، فرقة العريش، فرقة المنيا، فرقة روض الفرج، فرقة سوهاج، فرقة الإسماعيلية.

تكونت لجنة التحكيم من الدكتورة سمر السعيد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، دكتور محمد حسنين تصميم إخراج البالية والفلكلور، دكتور جمال عبد الحي أستاذ الموسيقى الشعبية، دكتورخالد متولي أستاذ تصميم الأزياء الشعبية، الفنان محمد الفرماوي مصمم استعراض ومشرف فرقة رضا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة مسابقة فن بلدي فن بلدي فرق الفنون الشعبية

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى.. بيت الزكاة يوزع 1000 عجل بلدي لـ «الأسر الأولى بالرعاية»

قرر بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، ذبح 1000 عجل بلدي، وتوزيعهم على الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجًا في جميع محافظات مصر، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024.

مبادرة فطارك معانا يوم عرفة

ويتم ذبح 1000 عجل بلدي، وتوزيعهم على الأُسَر الأولى بالرعاية في إطار مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»، من أجل إدخال السرور على أهالينا المستحقين قبل عيد الأضحى.

بيت الزكاة والصدقات المصريذبح 1000 عجل بلدي وتوزيعها على الأُسَر الأولى بالرعاية

وأوضح بيت الزكاة والصدقات أن عملية ذبح العجول، تستمر لمدة 3 أيام تحت إشراف بيطري كامل، للتأكد من سلامة اللحوم، التي سيتم توزيعها على المستحقين.

توزيع اللحوم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

وانطلق فريق بَيْتُ الزُّكاةِ وَالصَّدَقَاتِ لـ توزيع اللحوم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ويستمر ذلك حتى مغرب يوم عرفة، وذلك إيمانًا من بيت الزكاة والصدقات بدوره في دعم الأُسَر الفقيرة قبل حلول عيد الأضحى.

شيخ الأزهرالمساهمة بمبلغ 600 جنيه قيمة 2 كيلو لحوم صدقات

ودعا بيت الزكاة والصدقات الراغبين في المشاركة في المبادرة لإدخال السرور على المستحقين من خلال المساهمة بمبلغ 600 جنيه قيمة 2 كيلو لحوم صدقات، إيمانًا بقول الله تعالى: «وَيُطۡعِمُونَ ٱلطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ ۦمِسۡكِينٗا وَيَتِيمٗا وَأَسِيرًا».

صرف 500 جنيه منحة للمستحقين بمناسبة عيد الأضحى

كما قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر صرف 500 جنيه منحة للمستحقين التابعين لبيت الزكاة والصدقات، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وبدأ بيت الزكاة صرف منحة عيد الأضحى المبارك للمستحقين عبر مكاتب البريد المصري، بموجب البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى صرف المنحة الشهرية الخاصة بشهر يونيو.

بيت الزكاة والصدقات المصريصرف الإعانات الشهرية للمستحقين تحت برنامج «سند»

ويكون صرف الإعانات الشهرية للمستحقين تحت برنامج (سند) لتقديم إعانات شهرية للأولى بالرعاية، الذي يعتبر أحد البرامج التنموية، لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين، الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها.

اقرأ أيضاًبيت الزكاة والصدقات: 100 ألف أسرة أولى بالرعاية تستفيد من مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»

بتوجيهات شيخ الأزهر.. انطلاق القافلة «السابعة» لبيت الزكاة والصدقات لإغاثة غزة

دخول 100 شاحنة عملاقة ضمن القافلة الخامسة لـ«بيت الزكاة والصدقات» إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • 40 جنيها للتذكرة.. «قصور الثقافة» تعلن عرض أفلام عيد الأضحى
  • بالتعاون مع المتحدة.. «قصور الثقافة»: تذكرة أفلام عيد الأضحى بـ40 جنيهًا
  • بالتعاون مع المتحدة.. «قصور الثقافة»: تذكرة أفلام عيد الأضحى بـ40 جنيها
  • «قصور الثقافة» تعرض ولاد رزق 3 بالتعاون مع «المتحدة».. والتذكرة بـ40 جنيها
  • بمناسبة عيد الأضحى.. بيت الزكاة يوزع 1000 عجل بلدي لـ «الأسر الأولى بالرعاية»
  • عصام عبدالفتاح: ارفض العودة لرئاسة لجنة الحكام
  • “بيئة المدينة المنورة”: 12 فرقة لمتابعة أسواق الأنعام والمسالخ على مدار الساعة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة