بوابة الفجر:
2024-06-18@17:23:00 GMT

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

تمكّنت مؤسسة تكافل وكرامة من تيسير الإجراءات للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة، حيث يمكن الآن القيام بالاستعلام عن المعاش عبر الرقم القومي، مما يُسهم في توفير الوقت والجهد الذي كان يحتاجه الأفراد في الذهاب إلى المقرات الحكومية.

 تعتبر هذه المؤسسة واحدة من روّاد المؤسسات المصرية التي تهدف إلى تقديم الدعم المالي للمواطنين، بهدف تحسين مستوى معيشتهم.

طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

يمكنك الاستعلام عن اسمك في معاش تكافل وكرامة بصورة إلكترونية يسيرة للغاية باتباع مجموعة من الخطوات المتمثلة في النقاط التالية:

قم بالولوج إلى المنصة الرسمية تكافل وكرامة من هنا.قم بإدخال “رقمك القومي”.اضغط على زر “استعلام”.سوف تظهر لك في الحال كافة البيانات والمعلومات التي تتعلق بأسماء الأشخاص الجدد المستفيدين من المعاش، ومن ثم ستتعرف إذا كان اسمك واحد من ضمن أسماء الكشف أم لا.شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

ولكي تتمكن من الحصول على المعاش ينبغي عليك استيفاء مجموعة من الشروط، والتي تم تحديدها من قبل إدارة المؤسسة والتي جاءت على النحو التالي:

لا بد أن تكون واحد ممن ينطبق عليهم مواصفات محدودي الدخل أو تندرج تحت خط الفقر بناءًا على المعادلة الإحصائية الموضوعة:عدم تقاضيك دخل شهري ثابت أو معاش شهري تابع للتأمينات أو مساعدة أخرى من قبل الضمان الاجتماعي.يلزم عدم سفرك خارج حدود البلد سواء قبل القبول في البرنامج أو بعده.يشترط عدم امتلاكك مشروع خاص حتى شراكتك في أي مشروع سواء كان ذلك مسجل أو غير مسجل.من اللازم ألا تتعدى مصروفات أبنائك المدرسية مبلغ تصل قيمته إلى 3 آلاف جنيه مصري، هذا لكل طفل في كل عام.عدم امتلاكك سيارة أو أية وسيلة نقل أخرى. الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامةتقديم نسخة من بطاقتك الشخصية، ولا بد أن تكون سارية المفعول.إحضار نسخة من وثيقة الزواج أو الطلاق.تقديم نسخة من إيصال الكهرباء.تحضير نسخ شهادات ميلاد الأبناء.

وإلى هنا نكون وصلنا لختام موضوع مقالنا هذا استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة، ذلك بعد أن  تعرفنا على الكيفية السليمة للاستعلام الإلكتروني عن تكافل وكرامة، وأوضحنا الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم على المعاش ومن ثم الحصول عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تكافل وكرامة معاش تكافل وكرامة شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة الحصول على معاش تكافل وكرامة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي معاش تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

سيطرة تاريخية للأوروغواي والأرجنتين لبطولة كوبا أميركا

نيقوسيا (أ ف ب) - ارتفعت شعبية كرة القدم في أميركا الجنوبية مطلع القرن العشرين بعد توافد المهاجرين من أصل بريطاني، وقبلها نُظِّمت أوّل مباراة عام 1867 في الأرجنتين حيث تأسّس أوّل فريق عام 1887 تحت اسم خيمناسيا إي اسغريما دي لا بلاتا.

نظّمت الأرجنتين مسابقة دولية عام 1910 بمناسبة ذكرى ثورة مايو، شاركت فيها تشيلي والأوروغواي وانسحبت البرازيل منها، لكنها لم تُعتبر مسابقة رسمية بالنسبة لاتحاد أميركا الجنوبية الذي تأسّس في 1916.

استضافت الأرجنتين في 1916، وهذه المرّة بمناسبة الذكرى المئوية لاستقلالها، ما يُعرف بالنسخة الأولى من كوبا أميركا تحت اسم كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم، بمشاركة أربعة منتخبات ضمّت أيضاً البرازيل وتشيلي والأوروغواي التي أحرزت اللقب على حساب الدولة المضيفة.

أوّل مباراة أقيمت في تاريخ البطولة جمعت منتخبي الأوروغواي وتشيلي في 2 يوليو 1916 وانتهت بفوز الأوروغواي 4-0 في بوينوس آيرس.

خلال النسخة الأولى، اجتمعت الدول الأربع المشاركة، وأسّست اتحاد أميركا الجنوبية "كونميبول" الذي يضمّ راهناً 10 أعضاء: الأرجنتين، بوليفيا، البرازيل، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، الباراغواي، البيرو، الأوروغواي وفنزويلا.

في البداية، كان مقرّراً أن تقام بطولة كوبا أميركا بشكل سنوي، فأجريت النسخة الثانية العام التالي في الأوروغواي التي احتفظت بلقبها وعلى حساب الأرجنتين بمشاركة الدول الأربع المؤسِّسة.

ونظراً لتفشّي الإنفلونزا في ريو دي جانيرو عام 1918، استضافت البرازيل النسخة الثالثة في 1919، حيث احتاجت إلى مباراة فاصلة انتهت بالتمديد (1-0) لإنزال الأوروغواي عن عرشها.

استضافت رابعة المؤسّسين تشيلي نسخة 1920، فابتسمت للأوروغواي على حساب الأرجنتين.

شاركت الباراغواي أوّل مرّة في المسابقة عام 1921 بعد انضمامها إلى الاتحاد القاري، فتوّجت الأرجنتين المضيفة لأوّل مرة.

تناوبت الأوروغواي والأرجنتين السيطرة على المسابقة، فأحرزت الأولى ألقاب 1923 و1924 و1926 و1935 و1942 والثانية 1925 و1927 و1929 و1937 و1941 و1945 و1946 و1947.

لكن بعد النسخة الأولى من كأس العالم 1930 التي توّجت بها الأوروغواي على حساب الأرجنتين 4-2، ساهم العداء بين الدولتين بتأجيل المسابقة عدة سنوات.

عام 1935 أقيمت في البيرو النسخة الثالثة عشرة، والتي كانت بمثابة التأهل لألعاب برلين الأولمبية، فتوّجت الأوروغواي بلقبها السابع.

في 1939، خرقت البيرو نادي الكبار محرزة أوّل ألقابها على أرضها، عندما شاركت الإكوادور في النهائيات أوّل مرة وحلّت أخيرة، وذلك بعد انسحاب البرازيل والأرجنتين.

في الذكرى الـ440 لتأسيس مدينة سانتياغو، استضافت تشيلي نسخة 1941، فتمّ توسيع ملعب "ناسيونال" ليستضيف 70 ألف متفرج بدلاً من 30 ألفاً. برغم طموحها الكبير، حلّت تشيلي ثالثةً بعد سقوطها في المباراة الأخيرة في المجموعة أمام الأرجنتين البطلة 0-1.

عرفت البطولة مرحلة مضطربة فلم تُنظّم في أوقات ثابتة، واعتُبرت نسخ عدّة منها غير رسمية، قبل أن يعترف بها الاتحاد القاري لاحقاً.

بصورة استثنائية في عام 1959 أقيمت بطولتان، الأولى في الأرجنتين التي أحرزت اللقب والثانية في الإكوادور وحققت الأوروغواي حينها اللقب.

في تلك الفترة، غابت بعض المنتخبات عن المشاركة ولم تعر البطولة أهمية، فيما أرسلت أخرى فرقها الرديفة. في نسخة 1959 التي أحرزتها الأوروغواي في الإكوادور، أرسلت البرازيل فريقاً من ولاية برنامبوكو فحلّت ثالثة.

وكان لتأسيس بطولة كوبا ليبرتادوريس للأندية عام 1959 أثره على المسابقة، فتوقّفت بين 1967 و1975 عندما اكتسبت رسمياً اسم "كوبا أميركا" وأحرزتها البيرو في دولٍ عدّة مضيفة.

أجريت المسابقة مرّة كلّ أربع سنوات بنظام مشابه حتى عام 1987 عندما توّجت الأوروغواي في عقر دار الأرجنتين التي استضافتها لأوّل مرّة بعد غياب 28 عاماً، وذلك برغم مشاركة أبطال العالم 1986 وعلى رأسهم الأسطورة دييغو مارادونا.

قرّر الاتحاد القاري في 1986 إعادة النظام القديم من خلال استضافة دولة واحدة للنهائيات كل سنتين بين الأعضاء العشرة المنضوين تحت لوائه. هكذا وبين 1987 و2001 أقيمت البطولة مناوبةً على أرض الدول العشرة المؤلفة لـ"كونميبول".

فترة شهدت صحوة برازيلية مع تتويج "سيليساو" عام 1989 عندما أحرزت على أرضها أوّل ألقابها الكبرى بعد تتويجها بمونديال 1970.

في المقابل، توّجت الأرجنتين بقيادة الهداف غابريال باتيستوتا بلقب 1991 في تشيلي بعد انتظار دام 21 عاماً.

في الإكوادور 1993، دُعيَ منتخبان من كونكاكاف هما الولايات المتحدة والمكسيك فحلّت الأخيرة وصيفة أمام الأرجنتين (2-1).

استعادت الأوروغواي بريقها عندما أحرزت لقبها الرابع عشر على أرضها في 1995 على حساب البرازيل بركلات الترجيح.

عرفت البرازيل بين 1997 و2007 مرحلة ذهبية، فتوّجت أربع مرات في 1997 على ارتفاعات بوليفيا، 1999 ضد الأوروغواي عندما أهدر الأرجنتيني مارتن باليرمو 3 ركلات جزاء ضد كولومبيا في الدور الأول (0-3)، ثم أسقط "أوريفيردي" الأرجنتين في نهائيي 2004 و2007.

وحدها كولومبيا نجحت بخرق هيمنة البرازيل عندما توّجت بلقب 2001 على أرضها ولأوّل مرة في تاريخها على حساب المكسيك 1-0، وعامذاك فجّرت هندوراس مفاجأة كبرى بإقصائها البرازيل في ربع النهائي 2-0.

في 2011، ودّعت الأرجنتين المضيفة أمام الأوروغواي بركلات الترجيح في ربع النهائي، على غرار البرازيل أمام الباراغواي، فخلت الساحة أمام الأوروغواي التي حصدت لقبها الخامس عشر أمام الباراغواي 3-0.

وفي نسخة العام 2015، استحقت تشيلي لقبها الأوّل على أرضها، بعد تخطيها الأوروغواي والبيرو والأرجنتين في الأدوار الإقصائية.

وكرّر التشيليون السيناريو عينه في نسخة 2016 وأمام الأرجنتين بالذات، ليتوّجوا بالنسخة المئوية.

أما نسخة 2019 التي شاركت فيها قطر واليابان كضيفتين، فكانت موعد البرازيل لفك صيام دام 12 عاماً عن الألقاب الكبيرة، بتتويجها على أرضها أمام البيرو 3-1.

فكّ ليونيل ميسّي نحسه مع منتخب الأرجنتين وتوّج بلقب 2021 على حساب البرازيل المضيفة وزميله السابق في برشلونة الإسباني نيمار 1-0 على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، ليحصد أوّل ألقابه الكبرى مع بلاده، قبل أن يتوّج في العام التالي بلقب مونديال قطر 2022.

وكان ميسّي يخوض النهائي الرابع في كوبا أميركا، بعد أن خسر في أعوام 2007 و2015 و2016، كما خسر ميسي نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا.

وبفضل هدف أنخل دي ماريا في النهائي، أحرزت الأرجنتين لقبها الأول في البطولة القارية منذ 1993، وعادلت الرقم القياسي للأوروغواي بـ15 لقباً، مقابل تسعة للبرازيل.

وفي 47 نسخة حتى الآن منذ عام 1916، أحرزت ثمانية منتخبات اللقب باستثناء الإكوادور وفنزويلا.

مقالات مشابهة

  • سيطرة تاريخية للأوروغواي والأرجنتين لبطولة كوبا أميركا
  • السعودية تُهدي 900 ألف نسخة من المصحف الشريف للحجاج المغادرين
  • أفضل الهدّافين في تاريخ «كوبا أميركا»
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • رومانيا تمطر شباك أوكرانيا بثلاثية
  • ما هي شروط الحصول على الدعم النقدي المشروط "تكافل" بالضمان الاجتماعي؟
  • مستشار وزير التضامن: «تكافل وكرامة» يوفر وظائف ومشاريع اقتصادية للمستفيدين
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • قرية كوردية تواظب على تكافل اجتماعي عمره نصف قرن في العيد (صور)
  • هيئة الإسعاف تعلن عن عدد من الوظائف.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة