أفادت وسائل إعلامية، اليوم السبت، بالعثور على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 سنوات)، وستة من أقاربها (عم والدتها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الأربعة)، بعد محاصرة المركبة التي كان تقلهم قبل 12 يومًا، في منطقة تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

وعثر الهلال الأحمر في غزة، على مركبة الإسعاف التابعة له مقصوفة في منطقة تل الهوى واستشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقد آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند.

وأصدر الهلال الأحمر، بيانا قال فيه إن الاحتلال تعمّد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها إلى الموقع حيث عُثر على مركبة الإسعاف على بعد أمتار من المركبة التي فيها هند، وذلك رغم الحصول على تنسيق مسبق للسماح بوصول مركبة الإسعاف إلى المكان لإنقاذ الطفلة.

وعثر  ذوي الشهيدة صباح اليوم على جثمانها وجثامين من كانوا في المركبة، التي حوصرت من قبل دبابات الاحتلال في محيط دوار المالية بحي تل الهوى، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وبدأت عملية تبادل الأسرى، وتم خلالها الإفراج عن 150 أسيرة ومن الأسرى الأطفال مقابل 50 من المستوطنين نسوة وأطفالا.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ووجهت حركة حماس، ضربة بـ100 صاروخ إلى  بلدة سديروت.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مرکبة الإسعاف

إقرأ أيضاً:

مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسئولون فلسطينيون بغزة، أن 15694 طفلًا قتلهم الاحتلال الإسرائيلي ونحو 34 ألفًا أصيبوا و3600 مفقودون تحت الأنقاض، حسبما ورد بقناة"القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل، منذ قليل.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 37266 شهيدًا و85102 مصاب منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيدًا و71 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • شهيدان بنيران الاحتلال غربي رفح
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بيت فوريك شرق نابلس
  • استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال
  • تفاصيل خطة «الإسعاف» لتأمين احتفالات عيد الأضحى وعودة الحجاج .. 2336 مركبة إسعافية منها 707 تتابع شعائر الصلاة .. 15 نقطة إسعاف ثابتة بمحطات المترو
  • المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال على غزة ورفح