شهدت مدارس المنوفية خلال الساعات القليلة الماضية، انتظام الدراسة في أول أيام الترم الثاني بمحافظة المنوفية، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن بداية الفصل الدراسي الثاني اليوم 11 فبراير لجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية على مستوى الجمهورية.

انتظام الدراسة في أول أيام الترم الثاني

وأكد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، انتظام الدراسة في أول أيام الترم الثاني بمحافظة المنوفية بدون معوقات أو مشاكل، مشيرا أن جميع المدارس بنطاق المحافظة كانت على أتم استعداد لاستقبال طلاب المراحل الدراسية المختلفة لتلقي العلم.

تعليمات بالتواجد في المدارس

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريحات لـ«الوطن»، أنه عقد اجتماعا موسعا مع مديري الإدارات التعليمية في جميع المراكز للوقوف على مدى استعداد المدارس لاستقبال الطلاب، مؤكدا أنه أعطى تعليمات لمديري الإدارات بالتواجد وسط الطلاب بالمدارس في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصل الدراسي الثاني محافظة المنوفية انتظام الدراسة تعليم المنوفية انتظام الدراسة فی أول أیام الترم الثانی بمحافظة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان التربية الوطنية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بدأ من دقائق  امتحان التربية الوطنية  بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة  بمحافظة المنيا و لم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا اي مشاكل او تاخر في اللجان حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب.

 يؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الاثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

: 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. المواد الدراسية الأساسية: 22 يونيو: اللغة العربية

. 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

. 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي

). 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

. 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

. 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي

). 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة

). 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي

). 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

 ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية. وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة قنا
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يطمئن على انتظام أعمال الامتحانات
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الفيوم
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان التربية الوطنية بالمنيا
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • انتظام سير امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة في الشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم الدقهلية: انتظام الامتحانات فى 154 لجنة
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحانات المنيا