قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من ثلاثة متهمن وذلك على الحكم الصادر بحقهم من محكمة الجنايات بالسجن الموبد وفى الموضوع بتخفيف الحكم للسجن المشدد 15 سنة لادانتهم  فى جريمة قتل عمد بالقليوبية.

أسندت النيابة العامة للمتهمين بتلك القضية وهم كلا من "م.س" و" ا.خ" وشهرته جوافه و"م.س" والمتهمة "ا.م" بانهم بدائرة القناطر الخيرية قتلوا المجنى عليه " ب.

ا" عمدا مع سبق الاصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله واعدوا لهذا الغرض سلاح نارى فرد خرطوش وسلاح ابيض سكين واداة شطه وما ان ظفروا به حتى قاموا بالتعدى عليه بالضرب فاحدثوا به الاصابات الموصوفه بتقرير الصفة التشريحية قاصدين من ذلك قتله وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اقترنت تلك الجنايه باخرى بانهم فى ذات المكان شرعوا فى سرقة التليفون الخاص بالمجنى عليه وكان ذلك ليلا حال كونهم حاملين اسلحة، كما حازوا واحرزوا دون مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة الالشخصية لسلاح نارى وذخائر وسلاح ابيض واداة الشطة.

وباحالة القضية إلى محكمة الجنايات طالبت النيابة العامة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة ثلاثة متهمين بالسجن الموبد عدا المتهمة الرابعة بالسجن المشدد لمدة 15 سنة ومصادرة المضبوطات والزامهم المصاريف الجنائية أ وبصدور ذلك الحكم تقدم دفاع المتهمين الدكتور محمد كمال غيطاس المحامى بالنقض بالطعن على الحكم الصادر امام محكمة النقض خلال 60 يوم بايداع مذكرة اودع بها الدفوع القانونية لالغاء الحكم وبنظره اصدرت محكمة النقض حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة النقض تخفيف الحكم سلاح نارى وذخائر جريمة قتل عمد طعن علي الحكم

إقرأ أيضاً:

المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الاثنين، بمعاقبة المتهم "ك.ص.ع" بالسجن المشدد 13 سنة لاتهامه بقتل المجنى عليه "م.م.ن"، والشروع في قتل الطفل المجنى عليه "ى.ن" وإحراز سلاح أبيض بدائرة مركز أخميم.

تعود أحداث القضية إلى عام 2024 بدائرة مركز أخميم عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه الأول وإصابة الطفل المجنى عليه بعد التعدى عليهما بسلاح أبيض وتم نقل الطفل إلى المستشفى للعلاج ، وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين بسبب خلافات بينهما ومشاجرة أدت إلى مقتل المجنى عليه الأول وأصابه الثانى ، وبعد تقنين الإجراءات، وإجراء التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.
 







مقالات مشابهة

  • الجنايات تعاقب شقيقين أحدثا عاهة مستديمة لمواطن بشبرا الخيمة
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى القليوبية
  • استدرجوه لليلة حمراء.. المشدد 15 عاما للمتهمين بتعذيب عامل حتى الموت
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • السجن المشدد 5 سنوات لأشخاص متهمين بسرقة ماكينة ري بـ القليوبية
  • بسبب الميراث.. المشدد 3 سنوات لـ «موظف» لاتهامه بالشروع في قتل عمه بـ القليوبية
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهمين بإحراز سلاح ناري فى سوهاج