بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة،مع نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية المختلفة، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

ورحب نائب رئيس الدولة الإماراتي، بمشاركة رئيس الوزراء وعدد من المؤسسات الحكومية الليبية، في القمة العالمية للحكومات، المنعقدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرا المشاركة خطوة نحو زيادة التعاون بين البلدين.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات سلطان الجابر، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي الشامسي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الإمارات التعاون الشيخ منصور بن زايد القمة العالمية للحكومات عبد الحميد الدبيبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يبحث مع نظيره الكازاخستاني التعاون الثنائي بين البلدين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكايف قضايا التعاون الثنائي خلال محادثة هاتفية بين الطرفين.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين: "تم التطرق خلال المحادثة إلى بعض قضايا التعاون الثنائي بين الجانبين، وتم تأكيد الالتزام بمواصلة تعزيز التحالف الروسي الكازاخستاني والشراكة الاستراتيجية".

وأضاف البيان أن بوتين هنأ توكايف بمناسبة عيد ميلاده وأطلعه على نتائج زيارته الأخيرة إلى الصين.

وفي وقت سابق، بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف بمناسبة عيد ميلاده الـ71 مقدرا علاقتهما الشخصية "الرفاقية" ومساهمة توكايف في التعاون بين البلدين.

وقال بوتين في برقيته التي نشر نصها على موقع الكرملين الإلكتروني يوم الجمعة: "تقدر روسيا عاليا مساهمتك الشخصية في تطوير الشراكة الاستراتيجية والتحالف بين بلدينا، فضلا عن التنسيق البناء في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ورابطة الدول المستقلة، ومنظمة شنغهاي للتعاون وغيرها من الهياكل متعددة الأطراف".

ويتولى توكايف زمام السلطة في كازاخستان منذ العام 2019، بعد استقالة الرئيس الأول للجمهورية نور سلطان نزاربايف. وفي الفترة بين الأعوام 2007-2011 و2013-2019، كان توكايف رئيسا لمجلس الشيوخ في كازاخستان. وفي وقت سابق شغل أكثر من مرة منصب رئيس وزراء البلاد، كما ترأس توكايف كونه دبلوماسيا محترفا، وزارة الخارجية لفترة طويلة، وفي العامين 2011-2012 عمل في الأمم المتحدة كنائب للأمين العام.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يُناقش أوجه التعاون بين ليبيا والسعودية
  • وزير السياحة يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات مع رئيسي كازاخستان والكونغو الديمقراطية
  • رئيس "سرك" يبحث فرص التعاون مع  "سويز" العالمية
  • محمد بن زايد ورئيس كازاخستان يبحثان العلاقات وأوجه التعاون
  • بوتين يبحث مع نظيره الكازاخستاني التعاون الثنائي بين البلدين
  • الإمارات تطلق الاقامة الزرقاء بمدة 10 سنوات: من هم المؤهلون؟
  • مخرجات الحوار الاستراتيجي الإماراتي – الفرنسي تؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الحيوية
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية
  • رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يبحث مع وفد صيني سبل التعاون وتعزيز تبادل الخبرات