عين ليبيا:
2024-06-06@14:22:15 GMT

“تكالة” يبحث مشكلة مياه زليتن مع وزير البيئة

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة “محمد تكالة” مع وزير البيئة بحكومة الوحدة الوطنية “إبراهيم العربي منير”، عدد من القضايا من بينها مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بزليتن.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس إن اللقاء تطرق لأعمال الوزارة واستعراض مشاريعها المتعلقة بالبيئة، ومشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في مدينة زليتن وتداعياتها على عدد من المدن الأخرى.

كما ناقش المجتمعون مساهمة ليبيا في حماية البيئة على مستوى العالم لمواجهة التغيرات المناخية.

وأكد “تكالة” خلال الاجتماع أن المجلس يولي اهتماماً كبيراً بالبيئة ويسعى لتذليل الصعوبات التي تواجه الوزارة في القيام بعملها على أفضل وجه. حضر الاجتماع النائب الأول لرئيس المجلس “مسعود اعبيد “.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ارتفاع منسوب المياه التغيرات المناخية المجلس الأعلى للدولة زليتن محمد تكالة مسعود أعبيد

إقرأ أيضاً:

“البيئة”: أكثر من (20) مليار ريال فرص استثمارية واعدة في قطاعي الثروة الحيوانية والسمكية حتى عام 2030

أكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المساعد للثروة السمكية والحيوانية الدكتور علي الشيخي، أن حجم الفرص الاستثمارية في قطاعي الثروة الحيوانية والسمكية في المملكة، ذو عوائد اقتصادية ضخمة وتقدر بأكثر من “20” مليار ريال حتى عام 2030م.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة في مقرها بالرياض تحت عنوان “فرص التعاون المشتركة لتطوير واستدامة القطاع الزراعي بالمملكة” بالتعاون مع جامعة الملك سعود، حيث تأتي هذه الورشة بصفتها مبادرة من الوزارة لتضافر الجهود بين هذه الجهات المختلفة، وتشجيع التعاون بينهم لرفع الناتج المحلي في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح الدكتور الشيخي أن قطاعي الثروة السمكية والحيوانية يرتبطان بشكل وثيق بالاقتصاد وصحة المجتمع وجودة الحياة، لافتاً إلى أن الفرص الاستثمارية في هذا القطاع في تطور غير مسبوق، وبما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030م.

اقرأ أيضاًالمملكةسمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بالشيخ صباح خالد المبارك الصباح ولي العهد في دولة الكويت

وناقشت الورشة، التي شاركت فيها قطاعات “الأعلاف – الدواجن – الألبان – وقطاع الماشية”، فرص التعاون المشتركة لتطوير واستدامة القطاع الزراعي، وسبل القضاء على التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية بمختلف مجالاته بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ذات العلاقة؛ بهدف إيجاد البرامج والخطط المستقبلية لتطوير واستدامة القطاع.

وتستهدف الوزارة من خلال عقد مثل هذه الورش؛ تعزيز فرص التعاون والاستثمار مع قطاع الألبان وإنتاج اللحوم وتربية الماشية، وقطاعات الدواجن والأعلاف والرعاية والخدمات البيطرية والتسويق وسلاسل الإمداد الغذائي.

يشار إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة قدمت عبر خطوات وممارسات عملية، حلولًا مستدامة بمشاركة القطاع الخاص الذي أسهم في تحقيق العديد من أهداف التنمية الزراعية، سواء عبر رفع مستوى الالتزام بمعايير واشتراطات الإستراتيجية الوطنية للزراعة، أو بالمشاركة في تعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعاتها كافة.

مقالات مشابهة

  • “غيث” يبحث ترقيات الموظفين ومستحقاتهم وتطوير القطاع في عدد من المدن الليبية
  • مليشيا الحوثي تستنزف مياه اليمن الجوفية وتؤجج النزاعات بين المزارعين
  • وزير الري يستعرض مجهودات الوزارة في التعامل مع تحديات المياه وتغير المناخ
  • “الدبيبة” و”تكالة” يناقشان المستجدات السياسية والمالية
  • المسيلة.. هذه الطرق مقطوعة بسبب ارتفاع منسوب المياه
  • “هيئة البيئة” تؤكد ضرورة التعاون مع الجهات المعنية بالدولة لحل مشكلة إطارات السالمي
  • “البيئة”: أكثر من (20) مليار ريال فرص استثمارية واعدة في قطاعي الثروة الحيوانية والسمكية حتى عام 2030
  • “اللافي” يبحث مشروع المصالحة مع هيئة الأعيان والمشائخ في بني وليد
  • “تكالة” يبحث مع “كريفة” المشاكل والعراقيل التي تعاني منها الرياضة بمدينة الخمس
  • بعد عودته لعمله.. مجلس الدولة يبحث مع وزير النفط سُبل النهوض بالقطاع