#سواليف

وصف #طبيب_اردني متواجد حاليا بالمستشفى الاوروبي في #خان_يونس بقطاع #غزة ما تعرضت له المنطقة امس من قصف شديد، تسبب باستشهاد واصابة الكثيرين من المدنيين، خاصة من الاطفال، وقال “راينا #حالات_صعبة من #المصابين تقشعر لها الابدان ولا يتخيلها عقل”.

الطبيب الاردني #الدكتور_وليد_مسعود، استشاري جراحة الاوعية الدموية يتواجد حاليا مع #بعثة_طبية_اردنية واجنبية في غزة، نقل فجر اليوم صورة ما يواجهه المستشفى والمنطقة في رسائل نصية بعثها لزملائه في عمان.

وقال ان “القصف قريب منا.. وبالاحرى أصوات التفجيرات تبدو قريبة ومخيفة، مع كل تفجير يهتز المبنى باكمله”.

مقالات ذات صلة بتر قدم الصحفي إسماعيل أبو عمر بعد استهدافه من قوات الاحتلال 2024/02/13

واضاف ان الكوادر الطبية بالمستشفى الاوروبي يواجهون ضغطا كبيرا لعلاج #المصابين والجرحى، فاعدادهم كبيرة، والكل من #الاطباء مشغول بالعمليات.

واوضح تسجيل جميع انواع الاصابات جراء القصف والعدوان، لكن من الملاحظ كثرة اصابات العظام والاوعية الدموية.. وهناك حاجة ملحة لتخصص طب التجميل لكثرة الحروق”.

وزاد مسعود “البارحة كان يوما غير طبيعي، لكثرة الشهداء وخاصة من الاطفال.. راينا حالات واصابات تقشعر لها الابدان ولا يتخيلها عقل”.

وبين ان كل الاطباء في الوفود الخارجية “كفروا بادعاء العالم بالمباديء الانسانية لفظاعة ما راوا”. وقال “قضينا طول الليل بالعمليات .. ما في رحمة.. اكثر المصابين من الاطفال”.

وشدد ان الاطباء “انهكوا نفسيا وجسديا ومعنويا وماديا”. واضاف اما عن الفقر المدقع وعدم توفر الحاجات الاساسية وارتفاع اسعار ما يتوفر “فلا تسألوا”!

واشار الى ان المستشفى مليء بالنازحين والمهجرين من المناطق الاخرى.. “هم موجودون بالكارادورات بكل مكان بالمستشفى.. والاعلام لا يغطي عشرة بالمائة من الواقع والمعاناة”، وختم ” حسبنا الله ونعم الوكيل على من تآمر على الضعفاء”.

يشار الى ان الدكتور مسعود هو من ضمن فريق من الاطباء في البعثة الثانية التي تذهب الى غزة للتطوع بمعالجة الجرحى والمصابين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طبيب اردني خان يونس غزة حالات صعبة المصابين المصابين الاطباء

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال

رحب البرلمان العربي، بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بوضع الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال.


واكد البرلمان العربي في بيان له، اليوم السبت، ان هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال والنساء ووضع حد لها.


وقال البرلمان "رغم تأخر هذا القرار، وتحذير الأمين العام للأمم المتحدة للاحتلال بوضعه في القائمة السوداء حال استمرار الحرب، إلا أن الاحتلال ضرب بكل التحذيرات والتنبيهات والقرارات الصادرة عرض الحائط".


وأشاد البرلمان العربي في بيانه، بشجاعة الأمين العام للامم المتحدة  الذي أفشل كل مساعي الاحتلال لإقناعه بتجنب هذه الخطوة..مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل على تنفيذ هذا القرار، والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه وحرب الإبادة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وإلزامه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وقرارات محكمة العدل الدولية.


مقالات مشابهة

  • بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية
  • الإصلاحي الوحيد يواجه صراعاً شاقاً.. مسعود بيزشكيان يخوض سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الخميس.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل بتكلفة 45 مليون ريال
  • ما مصير المرضى بالمستشفى المحترق في بابل
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • اجتماع موسع في الاعلام بحث حماية الاطفال من المحتوى السيء
  • لتغيبهما عن العمل.. إحالة طبيبن بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • اتحاد التايكوندو: إيقاف مشاري با مسعود لمدة 6 أشهر وغرامة 10 آلاف ريال 
  • رونالدو يخطف الانظار في لفتة إنسانية خلال تدريبات منتخب البرتغال
  • البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال