كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، اليوم الثلاثاء 13 فبراير، عن منع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إدخال كميات كبيرة من الدقيق إلى قطاع غزة، تلبية لطلب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، وجاء قرار سموتريتش بالتنسيق مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حسبما ذكرته الصحيفة.

وصدر هذا القرار، بسبب شن كثير من المسؤوليين الإسرائليين، هجوما على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وطالبوا بحلها بحيث لا تكون جزءاً من قطاع غزة في اليوم التالي للحرب.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت «الأونروا» أنها لن تتمكن من تقديم خدماتها لغزة نهاية الشهر، ما لم تتراجع الدول عن تعليق تمويلها.

ولفتت «الأونروا»، إلى أنه يحتمل حدوث مجاعة في شمال غزة الذي تصل المساعدات إليه بالكاد بعد إغلاق معبر كرم أبو سالم منذ 6 أيام.

وشددت على ضرورة دعم استمرار عمل الوكالة حيث أنه لا يمكن تعريضها للخطر بسبب أفراد ولا بد من وجود حل سياسي لذلك.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، هو اليوم الـ 130 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الـ7 من أكتوبر 2023، بعدما أعلنت الفصائل الفلسطينية بداية عملية طوفان الأقصى.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع إلى 28473 شهيدا، وارتفع عدد المصابين، إلى 68146 مصابا، منذ الـ 7 أكتوبر، لافتة إلى أن هناك عددا كبيرا من المفقودين.

اقرأ أيضاً«القسام» تعلن مقتل 10 جنود إسرائيليين

«القسام» يستولي على طائرة «Skylark».. ويستهدف ناقلات للاحتلال الإسرائيلي

الأمم المتحدة تحذر: هجوم رفح ستكون له عواقب مدمرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعلام عبري العدوان الإسرائيلي على غزة الفصائل الفلسطينية رئيس حكومة الاحتلال صحيفة يديعوت أحرونوت طوفان الأقصى عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات بدول عربية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

خرجت مظاهرات في مدن عربية عدة تنديدا باستمرار "جرائم الإبادة" الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر.

فقد قالت وكالة سبأ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) إن العاصمة صنعاء شهدت حشودا "مليونية" تحت شعار "ثابتون مع غزة" و"متصدون لكل المؤامرات".

كما شهدت محافظات أخرى أبرزها صعدة والمحويت (شمال)، والبيضاء (وسط)، والضالع (جنوب)، عشرات المسيرات تلبية لدعوة أطلقتها الجماعة.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومؤكدة على الاستمرار في نصرة المقاومة الفلسطينية "حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

متظاهرون أردنيون بالقرب من السفارة الأميركية في عمان احتجاجا على استمرار الحرب على غزة (رويترز)

وفي المغرب، شارك آلاف الأشخاص في وقفات بعدة مدن في أنحاء البلاد، عقب صلاة الجمعة، تضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة للشهر التاسع على التوالي.

وجاء ذلك استجابة لدعوة "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" (غير حكومية) للخروج في مظاهرات اليوم تحت شعار "انصروهم بالتكبير والتهليل".

ومن بين المدن التي شهدت الوقفات القنيطرة (غرب) والفقيه بن صالح وبني ملال وطنجة ومكناس (شمال) وأكادير (غرب) وتارودانت (وسط) وجرسيف (شرق).

ورفع المشاركون في هذه الوقفات الأعلام الفلسطينية، ولافتات تحمل عبارات داعمة للمقاومة في غزة وتحيي صمود أهلها.

وقفة بالأردن

وفي الأردن شارك المئات، اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية تنديدا بدعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

ونظم مئات الأردنيين وقفة أمام مسجد "عباد الرحمن" بمنطقة الصويفية، غرب العاصمة عمّان، الذي يبعد نحو 3 كيلومترات عن مقر سفارة واشنطن، بعد ما منعهم رجال الأمن من الوصول إليها.

وجاءت الوقفة تلبية لدعوة قوى شعبية وحزبية في البلاد.

كما نظمت الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع -اليوم الجمعة- وقفة داعمة لأهالي غزة بمحافظة بنزرت التونسية (شمال البلاد).

ورفع المشاركون علم فلسطين وتونس وهتفوا بشعارات مناصرة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، مما أدخل إسرائيل في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 37 ألفاً و296 شهيداً:«الأونروا»: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام عبري ينشر تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين جنوب قطاع غزة
  • مظاهرات بدول عربية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام عبري: دهس جندي إسرائيلي قرب مدخل بلدة غرب رام الله بالضفة الغربية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,266 منذ بدء العدوان
  • الأونروا تؤكد معاناة أطفال غزة بسبب قيود سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح بسرعة للتجهيز لعملية أوسع في لبنان
  • إعلام عبري: وفد إسرائيل لن يتوجه للمفاوضات قبل أن تعلن حماس قبولها مقترح الرئيس الأمريكي