أصبح الذكاء الاصطناعي أحد النواحي المهمة التي تؤثر في مجالات حياتنا المختلفة، في عصر التكنولوجيا الحديثة، واكتسبت شركة جوجل سمعة قوية في هذا المجال، لذلك أعلنت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية عن إطلاق «مبادرة فرصة الذكاء الاصطناعي لأوروبا»، لتوفير التدريب على مهارات استخدام الذكاء الاصطناعي في أوروبا وتطوير سيناريوهات لأماكن العمل.

ودعمت شركة «جوجل»، المبادرة بصندوق رأسماله 25 مليون يورو «9ر26 مليون دولار»، وتستهدف المبادرة مساعدة الناس في الاستفادة من الفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، في ضوء وضع أوروبا الجيد لريادة هذا المجال.

وتنسق «جوجل» مع حكومات ومنظمات المجتمع المدني والشركات في الاتحاد الأوروبي لتوفير تدريبات الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة المحلية والمجتمعات المحرومة التي تواجه خطر التخلف، في ظل استمرار نمو استخدامات الذكاء الاصطناعي في أماكن العمل.

شركة جوجل

وقدمت الشركة الأمريكية يديها، للرواد الاجتماعيين والمنظمات غير الهادفة للربح للتعاون معها لتسهيل الوصول إلى الفئات التي يمكن أن تكون الأكثر استفادة من المبادرة.

مبادرة انمو مع جوجل

الجدير بالذكر، أن «مبادرة فرصة الذكاء الاصطناعي لأوروبا»، جاءت بعد مبادرة سابقة لشركة «جوجل»، تعت عنوان «انمو مع جوجل»، التي قدمت تدريبا مجانيا لسد الفجوة التي تعاني منها دول الاتحاد الأوروبي في المهارات الرقمية.

اقرأ أيضاًتحويل دردشة جوجل الآلية من «Bard» إلى «Gemini»

قرار جديد من «جوجل» بشأن الخدمة الصوتية

جوجل تسوي دعوى قضائية بـ 5 مليارات دولار تتهمها بتتبع المستخدمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة الذكاء الاصطناعي منصات التواصل الاجتماعي شركة جوجل ذكاء اصطناعي جديده الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي

أفادت بلومبرج أن شركة Apple تعمل على إصدار من مساعدها الصوتي Siri الذي سيستخدم الذكاء الاصطناعي المتقدم المدعوم بنماذج اللغات الكبيرة (LLMs). ستسمح هذه التقنية للمستخدمين بأداء وظائف محددة في التطبيق بأصواتهم، مثل فتح المستندات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والمزيد.

سيعمل الإصدار الجديد من Siri فقط على تطبيقات Apple الخاصة في البداية. ويشير التقرير إلى أنه لن يصل مع نظام التشغيل iOS 18، ولكن قد يتم إصداره لاحقًا كتحديث في أوائل العام المقبل.

سيتمكن المساعد من تحليل نشاط هاتفك وتمكين الميزات التي يتحكم فيها Siri تلقائيًا. وسوف يدعم "المئات" من الأوامر، لكنه لن يتمكن إلا من معالجة أمر واحد في المرة الواحدة في البداية، وفقًا للمقالة. لاحقًا، سيدعم Siri مهام متعددة في طلب واحد.

في البداية، ستتضمن الأوامر المدعومة إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو حذفها، أو فتح موقع معين في Apple News، أو إرسال رابط ويب عبر البريد الإلكتروني، أو طلب ملخص مقال. بمجرد تمكين أوامر متعددة، سيكون قادرًا على تلخيص اجتماع مسجل ثم إرسال رسالة نصية إلى زميل، كل ذلك في طلب واحد. وكتب مارك جورمان من بلومبرج: "أو يمكن نظريًا أن يُطلب من جهاز iPhone اقتصاص صورة ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى صديق".

من غير الواضح ما هي شركة LLM التي ستستخدمها Apple لتشغيل هذا الإصدار من Siri، ولكن يقال إن الشركة توصلت للتو إلى اتفاق مع OpenAI لدمج ChatGPT في iOS 18. وفي الوقت نفسه، قد تتفاوض Apple أيضًا مع Google لدمج Gemini AI في البحث على آيفون. يقال إن شركة آبل ستتعامل مع العديد من طلبات الذكاء الاصطناعي على الجهاز، بينما تستخدم السحابة لأوامر أكثر تعقيدًا.

من المتوقع أن تركز شركة Apple على الذكاء الاصطناعي في مؤتمرها WWDC 2024 الذي يستمر من 10 يونيو إلى 14 يونيو. وفي تلك المرحلة، قد تكشف أنها توصلت إلى اتفاق مع OpenAI لدمج ChatGPT في iOS 18. وقد نرى أيضًا ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل نسخ المذكرات الصوتية وملخصاتها وملخصات مواقع الويب والردود التلقائية على الرسائل والمزيد.

مقالات مشابهة

  • خبراء تعليم: التطور في التخصصات التكنولوجية يتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية
  • هل تكشف مبادرة بايدن حقيقة القوة الأمريكية ؟!
  • أوبن إيه آي تكشف: حملة إسرائيلية سرية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير على الرأي العام
  • موعد مؤتمر أبل WWDC 24 للمطورين والقنوات الناقلة له
  • هل إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل؟
  • إماراتية تترأس مبادرة «الذكاء الاصطناعي» بالأمم المتحدة
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • دفعة مالية سعودية ضخمة لشركة ذكاء اصطناعي صينية.. ومصدر يكشف السبب
  • اختيار الدكتورة ابتسام المزروعي رئيسة لمبادرة “الذكاء الاصطناعي من أجل التأثير الإيجابي” التابعة للأمم المتحدة