كشفت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عن حالة المصابين في حادث التصادم المروع بالطريق الصحراوي بالقرب من المنطقة الحرة بالعامرية غرب الإسكندرية، والذي أسفر عن مصرع 15 شخصًا وإصابة 7 آخرين.

وقالت وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية، إنه تم نقل 7 مصابين للعلاج بمستشفى العامرية العام، مشيرة إلى أن حالات الإصابة ما بين نزيف وارتجاج في المخ، وبين خلع وكسور بالجسم، وجميعهم تحت الملاحظة ويتلقون العلاج اللازم.

من جانبه، تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم مروع بين سيارة نقل بمقطورة وسيارات ميكروباص ووجود مصابين ووفيات، على الفور انتقل ضباط مباحث القسم رفقة سيارات الإسعاف والقيادات الأمنية إلى مكان الحادث.

وتبين بالمعاينة والفحص حدوث تصادم بين سيارة نقل مقطورة تحمل زلط سن و4 سيارات ميكروباص أدت إلى انقلاب إحداها واحتراق الأخرى، بالإضافة إلى وجود سيارة أخرى أسفل السيارة النقل، وتم إطفاء السيارة المشتعلة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتم نقل الجثث لمشارح الإسكندرية تحت تصرف النيابة العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حادث تصادم الحالة الصحية صحراوي الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية لـ كيت ميدلتون.. أحرزت تقدما في رحلة العلاج من السرطان

أعلنت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، اليوم السبت، عن إحرازها "تقدمًا جيدًا" في علاجها من السرطان، وأنها ستشارك في حفل عيد ميلاد الملك الرسمي.

ويعد هذا أول ظهور علني للأميرة البالغة من العمر 42 عامًا منذ أن كشفت عن تشخيص إصابتها بالمرض في مارس الماضي.

وكانت كيت ميدلتون قد ابتعدت عن الأنظار العامة هذا العام، بينما كانت تخضع للعلاج الكيميائي دون الكشف عن نوع السرطان الذي تعاني منه.

وقالت دوقة كامبريدج في بيان صدر يوم الجمعة: "أحقق تقدمًا جيدًا، ولكن كما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة"، مضيفة "سأواجه بضعة أشهر أخرى من العلاج".

وتابعت كيت: "أتطلع إلى حضور موكب عيد ميلاد الملك في نهاية هذا الأسبوع مع عائلتي، وآمل أن أشارك في بعض المناسبات العامة خلال الصيف".

يمثل إعلان أميرة ويلز عن تقدمها في علاج السرطان وعودتها الوشيكة إلى الحياة العامة علامة فارقة مهمة في رحلتها مع المرض.

ومع ذلك، لا يُشير هذا الإعلان إلى عودة كيت الفورية إلى أداء واجباتها الملكية بدوام كامل.

ونشر القصر صورة جديدة لكيت، تظهرها بجانب شجرة، مرتدية ملابس غير رسمية. والتقطت الصورة في وندسور في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأعرب القصر عن سعادة الملك لحضور كيت لاستعراض الألوان، المعروف أيضًا باسم عرض عيد ميلاد الملك. وهو عرض عسكري سنوي يصادف عيد ميلاد الملك الرسمي في يونيو.

ومن المقرر أن يشرف الملك تشارلز الثالث، الذي يعالج أيضًا من مرض غير معلن من أمراض السرطان، على الحفل، حيث يمر الجنود بزيهم الرسمي الكامل أمام الملك حاملين الأعلام الملونة.

وجاء إعلان كيت في مارس، بعد أن كثرت التكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي حول وضعها الصحي وسبب غيابها لفترة طويلة عن الأنظار.

وفي رسالة فيديو نشرت في مارس، أعلنت أميرة ويلز، أن التشخيص كان بمثابة "صدمة كبيرة، وقد بذل ويليام وأنا كل ما في وسعنا لمعالجة وإدارة هذا الأمر بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة".

وفي يوم الجمعة، شكرت كيت الجمهور، قائلة إنها "ذهلت بكل رسائل الدعم والتشجيع اللطيفة التي وصلتها".

وأكدت كيت أنها "تتعلم كيف تتحلى بالصبر، وخاصة مع عدم اليقين"، مضيفة أنها "تستقبل كل يوم كما يأتي، وتستمع إلى جسدها، وتسمح لنفسها بأخذ هذا الوقت الذي أحتاجه بشدة للشفاء".

اقرأ أيضاًظهور مفاجئ لـ أميرة ويلز.. «ميدلتون» تنفي شائعات تدهور حالتها الصحية

أبرزها من بايدن.. رسائل دعم لأميرة ويلز بعد إعلان إصابتها بالسرطان

بعد إصابتها بالسرطان.. من هي الأميرة كيت ميدلتون؟

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ودراجه نارية
  • تفاصيل انقلاب ميكروباص في ترعة المريوطية
  • عاجل.. العثور على جثة شاب غرق بترعة المريوطية في "أبو النمرس"
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ميكروباص وعربة كارو بقنا
  • مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بطريق الإسكندرية الصحراوي
  • مصرع شخص وإصابة 6 آخرين فى حادث تصادم 4 سيارات بطريق الإسكندرية الصحراوى
  • أسعار ومواصفات سيارات «بايك U5 PLUS» موديل 2025
  • تطورات الحالة الصحية لـ كيت ميدلتون.. أحرزت تقدما في رحلة العلاج من السرطان
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ أوبرا وينفري بعد نقلها للمستشفى
  • إصابة 11 شخصًا في حادث تصادم سيارتين ميكروباص وملاكي بقنا