قدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة إلي الإتحاد المصري للقوة البدنية؛ بعد تتويج المنتخب المصري بلقب بطولة كأس العالم للقوة البدنية والتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ، يليها روسيا في المركز الثاني وإيطاليا في المركز الثالث.


حيث نجح المنتخب المصري في التتويج بـ235 ميدالية متنوعة بواقع 78 ذهبية و80 فضية و77 برونزية، في 115 مسابقة لجميع الفئات العمرية وجميع الأوزان، كما نجح الفراعنة في تحطيم 28 رقمًا قياسيًا عالميًا.


أكد وزير الشباب والرياضة علي تمتع بمكانة مميزة مبنية على العلم والتخطيط السليم والتطبيق العلمي للأهداف الاستراتيجية التي تحققها، وهو دليل نجاح منظومة الرياضة المصرية في الألعاب الفردية والجماعية، مع وجود النماذج المميزة التي تدرك قيمة مصر والتي تلعب باسمها في كل مكان.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، والعمل علي تذليل كل العقبات، وأثر ذلك في الوصول إلى قمة الأداء والإنجاز الذي يضاف إلى الرياضة المصرية.


واحتلت مصر ترتيب جدول الميداليات يليها روسيا ثم إيطاليا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بمشاركة ما يقرب من 300 لاعب ولاعبة من 21 دولة، حيث مثلَ منتخب 20 لاعب ولاعبة، وشارك باقي اللاعبين الذين حققوا الرقم التأهيلي بفريقي ب و ج.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

طارق سعدة يهنئ الإعلاميين في عيدهم الـ90: نثمن دوركم الوطني

هنأ مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، الإعلاميين في عيدهم الـ90، مثمنا دورهم الوطني في إرساء القيم الحقيقية للمجتمع المصري.

وعي المواطن المصري

وأكد نقيب الإعلاميين، أن الإعلام المصري كان وما زال يلعب دورا كبيرا في تشكيل الوعي لدى المواطن المصري من خلال ما يقدمه من برامج تثقيفية وتنويرية شكلت فكر ووجدان الشعب المصري وامتد تأثيرها لكل البلاد العربية الأفريقية عبر أثير شبكاتها المتعددة والمتخصصة والموجهة لدول القارة السمراء، ولاتزال الإذاعة المصرية تحتفظ برونقها رغم كل التطورات والتحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أن رواد وعمالقة الإذاعة المصرية وضعوا حجر الأساس ليسير عليه دروب الأجيال المتتالية من المهنية وأمانة الكلمة وإعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق كل غاية أو وسيلة.

وأكد نقيب الإعلاميين أن الإعلام المصري يمتلك كوادر مهنية قادرة على مواكبة التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم في التطور التكنولوجي وكيفية التعامل مع الوسائط الجديدة بما يخدم الوطن والمواطن.

بناء الشخصية المصرية

وطالب «سعدة» الإعلاميين ببذل مزيد من الجهد وتحري الصدق والمهنية لتقديم إعلام هادف يحافظ على بناء الشخصية المصرية ومساندة الدولة في تنفيذ خطط التنمية المنتشرة في كل ربوع مصر لبناء الجمهورية الجديدة، بالاضافة إلى الاهتمام بتقديم محتوى مدعوم بالمعلومة المرئية والمسموعة والإلكترونية في عصر الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي، موضحا «وأذكرهم أن الإعلام أمانة مهنية تتطلب أن يكون داخل كل إعلامي ميثاق شرف يلزمه بالالتزام بأخلاقيات مهنة الإعلام».

ووجّه نقيب الإعلاميين الشكر للرئيس السيسي، على دعمه للإعلام في الجمهورية الجديدة التي تشهد تنمية حقيقية وشاملة في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يدعم منتخب مصر قبل مباراته أمام بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب الوطني قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب القومي قبل مباراته أمام منتخب بوركينا فاسو
  • شاهد.. وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيا ببعثة المنتخب المصري للمصارعة
  • وزير الرياضة يتفقد استعدادات بعثة منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • طارق سعدة يهنئ الإعلاميين في عيدهم الـ90: نثمن دوركم الوطني