بوابة الفجر:
2024-06-16@15:03:38 GMT

نجم برشلونة مطلوب في الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT


كشفت تقارير صحفية إسبانية أن توتنهام يعتبر آخر المهتمين بالتعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج نجم برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت صحيفة سبورت الإسبانية إلى أن برشلونة يحاول الوقوف على قرار واضح بشأن مستقبل دي يونج في الفترة المقبلة إما بتجديد عقده مع خفض راتبه أو بيعه إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يرغب في خفض راتب دي يونج من 25 مليون يورو سنويًا إلى نحو 15 مليون يورو أو بيعه في الميركاتو الصيفي المقبل.

تردد القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وريال سوسيداد في دوري أبطال أوروبا مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 14-2-2024 في الدوري المصري والقنوات الناقلة نجم برشلونة مطلوب في الدوري الإنجليزي 

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن توتنهام قدم عرضًا تبلغ قيمته 60 مليون يورو من أجل التعاقد مع دي يونج وأن مسئولي توتنهام على استعداد لتقديم عقد مدته أربع مواسم للنجم الهولندي مع راتب يقترب مما يكسبه حاليًا في برشلونة.

وألمحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يبحث عن بيع دي يونج مقابل 100 مليون يورو، حيث سيكون بإمكانهم استثمار ذلك المبلغ في تدعيم خط الوسط بصورة قوية مع العلم بأنه لم يتم تأكيد تقارير اهتمام توتنهام بضم دي يونج في إنجلترا حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي الوقوف القنوات الناقلة الاسباني يوم ا دوري أبطال أوروبا صحفية ملیون یورو دی یونج

إقرأ أيضاً:

رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!-عاجل

بغداد اليوم-ترجمة

كشفت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، عن تفاصيل "رفعت عنها السرية" مؤخرا، تثبت قيام إسرائيل بتقديم "الدعم الاستخباراتي والدعم بالأسلحة والمعدات والتدريب" للحكومة الإيرانية، خلال حرب الثمان سنوات ضد نظام صدام حسين. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان إسرائيل التي كانت "محرومة" من النفط نتيجة للعداء مع الدول العربية، وجدت في ايران "حليفا مناسبا" لمواجهة النفوذ العربي، موضحة أن "ايران كانت بحاجة الى الأسلحة والمعدات العسكرية والخبرات التدريبية لمواجهة قوات صدام، والذي لم تكن قادرة على الحصول عليه من الدول الغربية نتيجة لعدائها المعلن لها". 

وتابعت "إسرائيل قدمت لإيران الأسلحة والمعدات والخبرات التدريبية والاستخباراتية لمواجهة نظام صدام، مقابل الحصول على النفط والضمانات بالتصدي لنظام صدام، الذي كانت إسرائيل قلقة من سيطرته على ايران واسقاط نظامها المولود حديثا"، بحسب وصفها. 

الصحيفة اكدت أيضا ان الاستخبارات الإيرانية ساعدت إسرائيل في تنفيذ عمليتها "الشهيرة" لاستهداف مفاعل تموز العراقي النووي عام 1981، حيث وفرت المعلومات الضرورية التي مكنت إسرائيل من تنفيذ "عملية اوبرا" واستهداف المفاعل وتدميره. 

التقرير الذي نشرته الصحيفة أوضح أيضا ان ايران والتي كان جيشها يعتمد على أسلحة نظام الشاه أمريكية الصنع، كانت بحاجة الى قطع غيار أمريكية، امر لم تكن قادرة على الحصول عليها من الولايات المتحدة لعدائها المعلن لها، الامر الذي "اثار" اهتمام إسرائيل التي تملك وصولا غير محدود لقطع الغيار العسكرية الامريكية، والتي وفرتها لإيران مقابل النفط والضمان بعدم السماح لنظام صدام حسين باسقاط الحكومة الإيرانية والسيطرة على بلادها. 

وأشارت الصحيفة أيضا الى ان إسرائيل "استخدمت ايران" لتحقيق "توازن" يواجه نظام صدام المعادي لها، مضيفة أن "إسرائيل كانت تامل أيضا بالحصول على موطئ قدم داخل ايران عبر التعاون مع النظام الإيراني الجديد، الامر الذي لم يتحقق نظرا لصعود التيار المعادي لإسرائيل داخل الحكومة الإيرانية بعد الحرب". 

التفاصيل التي كشفت عنها الصحيفة اكدت أيضا ان أولى الصفقات التي تمت بالفعل بين ايران وإسرائيل، وقعت عام 1980، حيث قامت إسرائيل ببيع "عدد كبير من طائرات الفانتوم اف 4 أمريكية الصنع الى الجانب الإيراني"، مضيفة "بعد اندلاع الحرب عقب الغزو العراقي لإيران، وجد النظام الإيراني نفسه بحاجة متزايدة للمعدات وقطع الغيار أمريكية الصنع لمواجهة قوات صدام، الامر الذي قدمته إسرائيل لها من خلال صفقات لتجهيز قطع غيار لدبابات سكوربيون وطائرات الفانتوم وقامت بنقلها الى ايران عبر موانئ شابهار وبندر عباس وبوشهر"، على حد قولها. 

عمليات البيع الإسرائيلية للأسلحة الامريكية الى ايران، ووجهت برفض امريكي شديد أدى الى اغلاق مقر للنظام الإسرائيلي في نيويورك عام 1983 كان يشرف على عمليات نقل الأسلحة الامريكية المتقدمة الى ايران، حيث اضطرت إسرائيل الى نقل مكتبها الى العاصمة البريطانية لندن حينها، بحسب الوثائق التي كشفت عنها. 

يشار الى ان الصحيفة والتي تحدثت عن الأوضاع والظروف التي قادت الى "انهيار العلاقات المبنية على المصالح المشتركة" بين إسرائيل وايران خلال الحرب ضد العراق ثمانينات القرن الماضي، مؤكدة ان الأسلحة التي باعتها إسرائيل لإيران بلغت نحو 500 مليون دولار سنويا حتى انهيار العلاقات بين الطرفين بعد صعود المعادين لإسرائيل الى السلطة، مدعية ان المساعدات الإسرائيلية العسكرية والتعاون الاستخباراتي المتبادل وتقديمها "كتيبات تدريب" للقادة الإيرانيين الجدد، ساهمت بــ "انقاذ ايران" من السقوط على يد قوات صدام، على حد ادعائها.


مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يقترب من حسم مستقبل نجمه المعار
  • لاعبات برشلونة يرفضن تبادل القمصان مع نظيراتهن بشيفاس
  • سعود عبدالحميد مطلوب في الدوري الإنجليزي
  • رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!
  • رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!-عاجل
  • بالأسماء.. تشافي طلب طرد 5 لاعبين من برشلونة قبل رحيله
  • حقيقة إصابة كانتي في معسكر منتخب فرنسا قبل يورو 2024
  • عرض نجم توتنهام على برشلونة
  • ريال مدريد يستهدف ضم زميل ميسي
  • نجم الهلال السعودي مطلوب في الدوري الإنجليزي