تأتي زيارة هذه الجهات الثلاث من أجل التباحث مع الاتحاد الأردني للمصارعة لتطوير رياضة المصارعة

اجتمعت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية، رنا السعيد، أمس الأربعاء، مع ثلاث جهات أمريكية رائدة برياضة المصارعة تزور المملكة بدعوة من الاتحاد الأردني للمصارعة.

اقرأ أيضاً : كروس يقر بصحة هدف لايبزيغ

وحضر الاجتماع ممثلين عن الجهات الثلاث وهي Wrestling for Peace وWrestle Like A Girl وTitan Mercury Wrestling Club إلى جانب رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة محمد العواملة.

وتأتي زيارة هذه الجهات الثلاث من أجل التباحث مع الاتحاد الأردني للمصارعة لتطوير رياضة المصارعة في المملكة وتشجيع الفتيات على ممارستها ودعمهن من خلال برامج ومشاريع مستقبلية.

ورحبت "السعيد" بالوفد الذي يزور الأردن وعبرت عن تقديرها لهم ورغبتهم في العمل مع الاتحاد الأردني للمصارعة لرفع مستوى الاهتمام برياضة المصارعة الأردنية وزيادة القاعدة وتطوير الرياضة وتشجيع الفتيات على ممارستها.

من جانبه أشار رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة، محمد العواملة، إلى أهمية هذه الزيارة من أجل تبادل الخبرات وتحسين مستوى رياضة المصارعة في الأردن والتي تأتي ضمن مساعي الاتحاد في فتح قنوات الاتصال مع الجهات والمنظمات التي تُعنى بتطوير رياضة المصارعة على مستوى العالم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن اللجنة الأولمبية الأردنية الولايات المتحدة الاتحاد الأردنی للمصارعة

إقرأ أيضاً:

«المشاط» تبحث مع المفوضية الأوروبية استعدادات انعقاد مؤتمر الاستثمار بمصر

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا افتراضيًا مع جيرت يان كوبمان، المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع في المفوضية الأوروبية، لمتابعة استعدادات انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي نهاية الشهر الجاري، وموقف الضمانات التي سيتيحها الاتحاد الأوروبي لشركات القطاع الخاص بقيمة 1.8 مليار يورو بما يعزز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

بحث الجانبان سبل إتاحة الضمانات القطاع الخاص

وبحث الجانبان خلال اللقاء آلية صندوق الاتحاد الأوروبي للتنمية المستدامة European Fund for Sustainable Development، والتي ستجري من خلالها إتاحة الضمانات للقطاع الخاص، وتوفير فرص تمويلية، وضمانات خاصة بالتمويلات واستثمارات القطاع الخاص في دول الجوار، وبخاصة مصر.

وأكدت المشاط أهمية العلاقات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي، التي شهدت دفعة كبيرة خلال الفترة الماضية لاسيما عقب توقيع الإعلان السياسي لترفيع مستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبي خلال القمة المصرية الأوروبية مارس الماضي.

التنسيق بين الجهات الوطنية والاتحاد الأوروبي

وأوضحت أنّ وزارة التعاون الدولي، تعمل على التنسيق بين الجهات الوطنية المختلفة والاتحاد الأوروبي، لمناقشة آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة من أجل دعم الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تقوم بها الدولة، وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين الجانبين بما يحفز جهود التنمية المشتركة.

وخلال أبريل الماضي، استقبلت وزارة التعاون الدولي، بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى، وعقدت مباحثات واجتماعات مع مختلف الجهات المعنية والأطراف ذات الصلة في مصر، من بينها وزارات التضامن الاجتماعي، والمالية، والبيئة، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتجارة والصناعة، والعمل، بالإضافة إلى مستشاري ومساعدي مجلس الوزراء، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وجهاز حماية المنافسة، والبنك المركزي، لمناقشة الخطوات المستقبلية في إطار آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة.

كما استضافت مصر خلال مارس الماضي، قمة مصرية أوروبية تاريخية شهدت توقيع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيسة المفوضية الأوروبية، إعلان ترفيع مسار العلاقات المشتركة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، كما تضمنت الإعلان عن حزمة تمويلية لدعم الاقتصاد المصري من الاتحاد الأوروبي بقيمة 7.4 مليار يورو.

مقالات مشابهة

  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج بتكامل 9 جهات حكومية
  • إطلاق باقة العمل على مستوى الدولة
  • أغلبها بأفريقيا.. مستوى قياسي للنزاعات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية
  • هل يؤثر الزلزال السياسي في فرنسا على أولمبياد باريس؟
  • توقيع اتفاقية استثمار أراضي اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية
  • الاتحاد في صدارة الدوري الأردني للمحترفات مع اختتام الجولة الثالثة
  • 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية
  • اليوم.. "إسكان الشيوخ" تعقد 7 اجتماعات بشأن مشروعات طرق
  • «المشاط» تبحث مع المفوضية الأوروبية استعدادات انعقاد مؤتمر الاستثمار بمصر
  • رئيس اللجنة الأولمبية: مكافأة الفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد تصل لـ 5 ملايين جنيه