تنظر بعد قليل المحكمة المختصة قضية المتهم بالاعتداء على طبيب مستشفى  المطرية، باتهامات التعدي على موظف أثناء تأدية عمله واستعراض القوة.

انفراد| اعترافات متهم بخلية استهداف كنيسة المرج : اتجوزت مراتي 3 مرات انفراد| نص تحريات الأمن الوطني في استهداف كنيسة المرج وأفراد محطة المترو محاكمة المتهم بالاعتداء على طبيب المطرية

وكانت جهات التحقيق بالقاهرة، أمرت بإحالة المتهم بالاعتداء على طبيب الاستقبال بمستشفى المطرية التعليمي، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح بتهمة استعراض القوة والاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض على أحد الأشخاص يعمل مديرًا لأحد فروع بنك شهير، ومقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، لاتهامه بالاعتداء بالضرب على طبيب بقسم الاستقبال بأحد المستشفيات بدائرة قسم شرطة المطرية.

وتبين أن المتهم أحدث إصابات بالغة ل طبيب المطرية لحدوث مشادة كلامية بين زوجة المشكو في حقه والطبيب المذكور؛ لرفضه دخولها لزيارة والدتها المحجوزة بالمستشفى عقب انتهاء مواعيد الزيارة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المتهم في واقعة طبيب المطرية، كما استمعت جهات التحقيق إلى أقوال أفراد الطاقم الطبي بمستشفى المطرية التعليمي، بعد التعدي عليهم من قبل المتهم، وطلبت جهات التحقيق تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان شقيق المجني عليه طبيب المطرية التعليمي، قال إن تفاصيل الواقعة تعود عندما حاولت إحدى السيدات زيارة مريض بالمستشفى بعد الميعاد المخصص للزيارة، وعندما تحدث شقيقه معها وأخبرها بأن الزيارة ممنوعة بعد انتهاء المدة المحددة لها، إلا أنها انفعلت وحاولت الشجار مع طاقم الممرضين والأطباء، وأنه في تمام الساعة العاشرة مساءً، كان يمر شقيقه على المرضى ويمارس عمله بشكل طبيعي، إلا أنه فوجئ بتعدي زوج السيدة المذكورة عليه بالسباب والألفاظ الخارجة، وأمسك بشقيقه وضرب رأسه بالحائط أكثر من مرة، ثم حمله على ارتفاع عالٍ وأسقطه على الأرض بقوة، مما أدى ذلك إلى إصابته بنزيف في المخ وكسر في عظمة الترقوة، بالإضافة إلى كدمات متفرقة في مختلف أنحاء الجسد.

يذكر أن وفدا من النقابة العامة للأطباء، كان قد زار طبيب الرعاية المركزة بمستشفى المطرية التعليمي، الذي تم الاعتداء عليه أثناء تأدية عمله، من قبل أحد المرافقين لحالة محجوزة بالمستشفى، مما أدى إلى إصابته بكسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ وكسر بعظمة الترقوة وكدمات متفرقة بالوجه والجسم واضطراب بدرجة الوعي، وخضوعه لعملية جراحية بالمخ.

واطمأن وفد نقابة الأطباء على الحالة الصحية للطبيب المصاب، مؤكدين تقديم نقابة الأطباء كل سبل الدعم له، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه.

وكلف نقيب الأطباء ، المستشار القانوني للنقابة بحضور التحقيقات في النيابة، ومتابعة القضية، مشددا على دعم نقابة الأطباء للطبيب المعتدى عليه، لحين الحصول على حقه.

وشدد محمد فريد حمدي الأمين العام للنقابة على ضرورة تأمين المستشفيات وتغليظ عقوبة الاعتداء عليها واعتبارها من المؤسسات الحيوية بالدولة الواجب تأمينها، بالإضافة لتنفيذ العقوبات الصادرة بحق المتهمين لتكون رادعا لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة الاعتداء على أي من الأطقم الطبية.

وطالب مقرر اللجنة القانونية طارق منصور، الأطباء بضرورة التمسك بعمل محضر الاعتداء باسم المنشأة، حال وقوع أي اعتداء عليهم، مناشداً كل الزملاء بإدارات المستشفيات المختلفة الالتزام بذلك وفقا لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الاطباء ووفقا لتوجيه وزارة الصحة لكافة المديريات بذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طبيب المطرية استعراض القوة القاهرة مدينة نصر محكمة الاعتداء على طبیب المطریة التعلیمی طبیب المطریة

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لـ حريق الكويت في منطقة المنقف.. وفيات وإصابات بالعشرات

حريق الكويت في منطقة المنقف.. شهدت منطقة المنقف بدولة الكويت حريق هائل في أحد المباني السكنية، التي تضم عدد كبير من عمال الكويت، وأسفر هذا الحريق عن وفاة 41 شخص، وعشرات الإصابات في حريق المنقف.

القصة الكاملة لـ حريق الكويت في منطقة المنقف

واندلع حريق الكويت في منطقة المنقف في مبنى سكني لـ عمال، حيث تلقت الإطفاء بلاغ عنه في الساعة الـ رابعة فجراً، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي، وغالبية حالات الوفاة، نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من سكان العمارة.

القصة الكاملة لـ حريق الكويت في منطقة المنقفوفيات وإصابات حريق الكويت في منطقة المنقف

وأعلنت السلطات أن تم تسجيل أكثر من 35 حالة وفاة في حريق منطقة المنقف، وارتفع عدد الوفيات بسبب الحريق فى أحد المبانى، ويتلقى عشرات المصابين العلاج فى عدد من مستشفيات، ولكن تم نقل 15 مصاب، توفي منهم 4، وذلك وفقاً لما صرحت به وزارة الصحة الكويتية.

القصة الكاملة لـ حريق الكويت في منطقة المنقف43 حالة متأثرة حريق الكويت في منطقة المنقف

وأعلنت وزارة الصحة، عن تقديمها الرعاية الطبية حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة من حريق الكويت في منطقة المنقف، من بينهم إصابات بليغة، و4 حالات وصلت متوفية.

وقالت وزارة الصحة، إن المصابين، توزعوا على عدة مستشفيات في البلاد، بواقع 21 حالة في مستشفى العدان، و6 حالات في مستشفى الفروانية، وحالة واحدة في الأميري، و11 حالة في مستشفى مبارك، و4 حالات في مستشفى جابر، وذلك لتلقي العلاج.

#حريق_المنقف في الكويت????????

في فاجعة تشهدها منطقة #المنقف الآن ..

معلومات أولية تشير إلى وفاة أكثر من 30 شخص وإصابة العشرات في حريق بناية مكونة من 6 طوابق في منطقة المنقف .

• الأسباب الأولية تشير الى سوء تخزين في الطابق الأرضي ووجود العديد من سلندرات الغاز .

• استنفار اطفائي… pic.twitter.com/NYoiBd8YkK

— وليد العمودي (@WaleedAlshmmari) June 12, 2024

حريق الكويت في منطقة المنقف

وأوضحت السلطات الكويتية، اليوم الأربعاء، أن تمت السيطرة على النيران، وتقوم فرق الأطفاء والإنقاذ بعملها لإخماد الحريق، وانتشال الجثث من المبنى.

وقالت السلطات الكويتية أن مازال يوجد أكثر من 35 متوفي في موقع الحريق حتى الآن، وأغلب الوفيات سجلت بسبب الاختناق.

القصة الكاملة لـ حريق الكويت في منطقة المنقفالقبض على مالك عقار «حريق الكويت في منطقة المنقف»

وتابعت السلطات أن تم تفقد المكان، والتحفظ على مالك العقار ومالك شركة العمال، والهيئة العامة للقوى العاملة، ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة في المباني.

وأشار السلطات الكويتية، إلى أن الأسباب الأولية لحريق الكويت في منطقة المنقف، هو وجود بعض عبوات الغاز في الطابق الأرضي من المبنى، ولكن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب الحقيقة للحريق.

اقرأ أيضاًسبب حريق الكويت.. «سوء التخزين» أشعل النيران لتلتهم 40 شخصًا وتصيب العشرات في المنقف (فيديو)

ارتفاع ضحايا حريق الكويت لـ 40 حالة وفاة.. «مشاهد أولى من المنقف»| صور وفيديو

السيطرة على حريق هائل فى وزارة الكهرباء الكويتية «فيديو»

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لـ حريق الكويت في منطقة المنقف.. وفيات وإصابات بالعشرات
  • وزير الصحة يفتتح مركز غسل الكلى في مستشفى الكندي التعليمي
  • وفاة محامية بسكتة قلبية بحمام سباحة في بنها .. القصة الكاملة
  • تفاصيل جديدة في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم في قضية "أحداث شغب السلام"
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • بعد إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل صغير شبرا الخيمة
  • إحالة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة للجنايات.. ننشر اعترافات المتهم
  • جنايات بنها تودع حداد مستشفى الأمراض العقلية لاتهامه باشعال النار بشخص بالخانكة
  • تأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية «خلية المطرية الثانية»